القدس المحتلة - صفا

نقلت سيارة الإسعاف الأسير المحرر الفتى إياد أشرف دعيس (15 عاما)، يوم الثلاثاء، إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا بالداخل الفلسطيني المحتل، لفقدانه الوعي جراء الإهمال الطبي، بعد ساعات من الإفراج عنه من سجن مجدو ليلة أمس.

ويقول والده أشرف دعيس لوكالة "صفا" إن نجله إياد يرقد حاليا في غرفة العناية المكثفة في مستشفى "مئير" جراء فقدانه الوعي من شدة الألم الذي يعانيه من مرض جلدي، أصيب فيه خلال توقيفه في سجن مجدو.

وأضاف أنه تفاجأ بنجله يفقد الوعي، فأتصل بسيارة الاسعاف ونقلته من الطيبة إلى المستشفى في كفار سابا بالداخل المحتل، وقام الأطباء بإجراء الفحوصات اللازمة له وصور الأشعة.
وأشار إلى الأطباء استغربوا من حالة نجله إياد، وأستدعوا طبيبا مختصا للمستشفى لفحصه، كونه ليس مصابا بالمرض الجلدي " سكايبوس"، بل أخطر لأنه تسبب بتآكل في جلد جسده.  

وعن لحظة الإفراج عن إياد، قال والده "لقد صدمت بشدة عندما رأيت إبني بهذه الحالة، يعاني من أوجاع جراء إنتشار مرض جلدي في جسده، ونحيف جدا بعد فقدانه نحو 15 كيلو من وزنه".

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي أفرجت ليلة أمس عن نجله إياد من سجن مجدو، بشرط الابعاد عن مكان سكنه في شعفاط بالقدس المحتلة، إلى الطيبة في الداخل المحتل، حتى إنتهاء الاجراءات القانونية بحقه، مع استخدام اسواره الكترونية في ساقه لتحديد مكان وجوده بالحبس المنزلي.

وكان الفتى دعيس (15 عاما) اعتقل في شهر آذار الماضي، بعد تفجير باب المنزل واقتحامه وتفتيشه وتخريب محتوياته، وأفرج عنه بينما ما زال قيد التوقيف في سجن مجدو، دون اصدار حكم بحقه، وعقدت عدة جلسات له في المحكمة المركزية عبر التلفاز.

وبين أن قاضي المحكمة المركزية أصدر قرارا قبل شهر ونصف بضرورة علاج أطباء مصلحة السجون إياد، بعد رؤيته الطفح الجلدي على يديه، خلال جلسة المحكمة عبر التلفاز، وطالب بارسال تقارير صحية عن حالته، دون تحريك ساكن.

وأوضح أن نجله إياد تعرض لفقدان الوعي مرات عديدة خلال  توقيفه بسجن مجدو، دون علاجه من قبل أطباء السجن، وعندما طالب الأسرى الادارة علاجه، هددت باقتحام القسم والاعتداء عليهم في حال عدم ارجاعه لغرفته.

وأكد أن محاميه سيطالب بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة سبب إصابة نجله بهذا المرض الجلدي، بالاضافة إلى رفع دعوى قضائية ضد إدارة سجن مجدو، بسبب الاهمال الطبي المتعمد.  
يشار إلى أن عدد الأشبال الأسرى في سجن مجدو 150 أسيرا، وكل 13 أسيرا في غرفة، وكان الفتى دعيس معتقل بغرفة (12) في قسم 4، وفق والده.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأمراض الجلدية الجرب سجن مجدو

إقرأ أيضاً:

دولة الكويت تدين مصادرة سلطات الاحتلال لمقر الأونروا في القدس الشرقية المحتلة

أعربت وزارة الخارجية اليوم الاثنين عن إدانة دولة الكويت لقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس الشرقية المحتلة وتحويله إلى بؤرة استيطانية وذلك في انتهاك صارخ للقوانين الدولية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن دولة الكويت تؤكد رفضها وتصديها لكل محاولات الكيان المحتل التي تسعى إلى تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس.

وشددت على أهمية الوقوف بوجه العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يطال حياة الأبرياء والدور الإنساني المهم لوكالة (الأونروا).

المصدر وزارة الخارجية الوسومالأونروا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل شابين ويدمر محتويات منزل بالقدس
  • الاحتلال يناقش مشروع قانون يسمح بطرد عائلات منفذي العمليات الفدائية
  • العدو الصهيوني يهدم منشأة بحي وادي الجوز في القدس المحتلة
  • الكويت تدين استيلاء العدو الصهيوني على مقر الأونروا بالقدس
  • الكويت تدين استيلاء الاحتلال على مقر أونروا بالقدس
  • مستوطنون يقتحمون ساحات الأقصى
  • دولة الكويت تدين مصادرة سلطات الاحتلال لمقر الأونروا في القدس الشرقية المحتلة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • المملكة تدين تحويل مقر "الأونروا" في القدس المحتلة إلى بؤرة استيطانية