رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، معرباً عن أطيب تحياته لأخيه الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، مشدداً على عمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز" في خبر عاجل.

لقاء ثنائي بين الرئيس السيسي وولي العهد السعودي يؤكد عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية استقبال رسمي لولي العهد السعودي بمطار القاهرة.

. والرئيس السيسي يصطحبه لقاعة كبار الزوار

وأكد الرئيس السيسي  أهمية مواصلة التنسيق والتعاون المشترك، لتجاوز المرحلة الدقيقة الحالية التي تمر بها منطقتنا وعالمنا الإسلامي، مشيراً إلى الحرص المتبادل على ترجمة العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين.

ونقل الأمير محمد بن سلمان، إلى الرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً الأهمية التي توليها المملكة لتعزيز العلاقات الثنائية، ومواصلة البناء على الروابط التاريخية الممتدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، لتحقيق المصلحة المشتركة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية. 

وفي ذلك السياق، تم استعراض الجهود الجارية لتطوير الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية، لاسيما في مجال تبادل الاستثمارات، والتبادل التجاري بين البلدين، والتكامل الاقتصادي في مجالات الطاقة والنقل والسياحة.

وشهدت المباحثات تناول التطورات الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة ولبنان، حيث تم التوافق على خطورة الوضع الإقليمي وضرورة وقف التصعيد. 

وشدد الزعيمان على أن إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، هي السبيل الوحيد لتحقيق التهدئة والسلام والأمن بالمنطقة على نحو مستدام، منوهين بأن محاولات تصفية القضية الفلسطينية من شأنها أن تتسبب في استمرار حالة الصراع بالمنطقة.

وطالب الزعيمان، ببدء خطوات للتهدئة تشمل وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وفي لبنان، ومعالجة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة، والتوقف عن سياسات حافة الهاوية بما يوقف دائرة الصراع الآخذة في الاتساع، وتم كذلك تأكيد ضرورة احترام سيادة وأمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه. 

كما تباحث الزعيمان حول عدد من القضايا الإقليمية على رأسها أمن منطقة البحر الأحمر، والأوضاع في السودان وليبيا وسوريا.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي محمد بن سلمان اخبار التوك شو السعودية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

محمد بن سلمان يتوجّه إلى القاهرة للقاء الرئيس السيسي

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الثلاثاء، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يتوجه إلى مصر، توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

ووفقا لبيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن ولي العهد السعودي سيلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأشار الديوان الملكي في بيانه إلى أنه "بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ، غادر بحفظ الله ورعايته صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ــ حفظه الله ــ اليوم الثلاثاء، متوجهاً ( بحفظ الله ورعايته ) إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة حيث سيلتقي بفخامة الرئيس المصري/ عبدالفتاح السيسي؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

 

مقالات مشابهة

  • ولي عهد السعودية يغادر القاهرة عقب لقاء الرئيس السيسي
  • ولي العهد والرئيس السيسي يشهدان التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين .. صور
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بولي العهد السعودي.. تدشين مجلس التنسيق الأعلى
  • السيسي وبن سلمان يشهدان التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي
  • قضايا الإقليم والشراكة الاقتصادية.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وولي العهد السعودي
  • الرئيس السيسي وولي العهد السعودي يشهدان التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي
  • التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة السيسي ومحمد بن سلمان
  • لقاء ثنائي بين الرئيس السيسي وولي العهد السعودي يؤكد عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية
  • محمد بن سلمان يتوجّه إلى القاهرة للقاء الرئيس السيسي