أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الثلاثاء، رسميا عن عدم لعب مباراة ليبيا والضيف نيجيريا، برسم الجولة الـ 4 من المجموعة الـ 4 لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وكشف “الكاف” بأن اللقاء الذي كان مقررا مساء اليوم الثلاثاء. بملعب الشهداء بنينا، لن يلعب رسميا، مع إحالة ملف المواجهة إلى الأجهزة المختصة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتداولت وسائل الإعلام العالمية في اليومي الماضيين صورا للاعبي منتخب نيجيريا. يزعمون من خلالها أنهم محتجزون في مطار ليبي مهجور.

وجاء ذلك، في أعقاب تحويل مسار هبوط الطائرة الخاصة بالمنتخب النيجيري. ومنع الفريق من مغادرة المطار، الأمر الذي جعل منتخب “النسور الخضراء” يحتج على المعاملة السيئة واحتجازه لـ 12 ساعة كاملة.

في حين ردت الصحافة الليبية، على مزاعم النيجيريين، وأكد بأن الوفد النيجيري تم التعامل له بالمثل، عقب الاستقبال السيء الذي حظي به المنتخب الليبي. لدى وصوله إلى نيجيريا الأسبوع الفارط، بمناسبة لقاء الجولة الـ 3.

CAF Media Statement on TotalEnergies CAF Africa Cup of Nations Morocco 2025 Fixture: Libya vs Nigeriahttps://t.co/9VHehOkJsy

— CAF Media (@CAF_Media) October 15, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

منتخب نيجيريا يعود دون خوض مواجهة ليبيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025

اعلن احمد حسن نجم منتخب مصر السابق عن مغادرة بعثة نيجيريا ليبيا دون خوض المباراة في تصفيات أمم افريقيا2025.

وكتب عبر حسابه على موقع فيسبوك :"تقارير: بعثة نيجيريا تغادر ليبيا وتعود إلى بلادها دون خوض المباراة في تصفيات أمم افريقيا".

أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم بيانًا رسميًا بشأن الحادثة التي تعرض لها منتخب نيجيريا لكرة القدم عند وصوله إلى ليبيا، والتي أدت إلى تحويل رحلته.

وجاء في البيان ما يلي:

"إن الاتحاد الليبي لكرة القدم، إذ يأسف للانزعاج الذي قد يكون سببه هذا الحادث، يؤكد أن ما حدث هو نتيجة لإجراءات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية، وهي إجراءات معتادة في جميع المطارات حول العالم.

ونرفض بشدة أي اتهامات تتعلق بوجود سوء نية أو تخريب مقصود في تحويل مسار رحلة المنتخب النيجيري، مؤكدين أن هذا الإجراء تم اتخاذه لأسباب أمنية بحتة.

كما نود أن نشير إلى أن منتخبنا الوطني قد واجه هو الآخر صعوبات عند وصوله إلى نيجيريا الأسبوع الماضي، ولم نقم بإطلاق أي اتهامات أو شكوك حول نزاهة السلطات النيجيرية.

إن استضافة مثل هذه الفعاليات الرياضية الكبرى تعتبر شرفًا كبيرًا لنا، ونحن ملتزمون بتوفير بيئة آمنة ومريحة لجميع الفرق المشاركة. ونؤكد أن هذا الحادث لا يعكس بأي شكل من الأشكال التزامنا بمعاملة جميع الضيوف بكرامة واحترام.

نأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم والتعاون، وأن تستمر العلاقات الرياضية بين ليبيا ونيجيريا في التطور والنماء. أبوابنا مفتوحة دائمًا لإخواننا النيجيريين وجميع الأشقاء الأفارقة، وسنعمل جاهدين على تعزيز روح الوحدة والصداقة بين شعوبنا".

مقالات مشابهة

  • الكاف يقرر إلغاء مباراة ليبيا ونيجيريا بتصفيات كأس أمم أفريقيا
  • رسمياً.. كاف يقرر إلغاء مباراة ليبيا ونيجيريا وإحالة الملف إلي لجنة الانضباط
  • «الكاف» يلغي مباراة ليبيا ونيجيريا
  • نيجيريا ترفض مواجهة ليبيا في تصفيات أمم أفريقيا
  • مازة خارج قائمة “الخضر” في مواجهة الطوغو
  • "كاف" يدخل على خط أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • منتخب نيجيريا يعود دون خوض مواجهة ليبيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • منتخب نيجيريا ينسحب من مواجهة ليبيا – فيديو
  • وفاة 3 أشخاص في نيجيريا قبل مواجهة ليبيا