تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى وزير البيئة وأمن الطاقة الإيطالي جيلبرتو بيكيتو فراتين، اليوم الثلاثاء، وزير الصناعة والثروة المعدنية في السعودية بندر بن إبراهيم الخريف، بالعاصمة الإيطالية روما.

وقال وزير البيئة وأمن الطاقة الإيطالي إن اللقاء فرصة مهمة للتأكيد على التعاون القوي بين إيطاليا والمملكة العربية السعودية في مجال تحول الطاقة.

وأوضح الوزير الإيطالي أنه تم خلال اللقاء التأكيد على التآزر القوي بين البلدين بشأن موضوع المواد الخام الحيوية، التي تمثل إحدى الركائز الأساسية لتطوير التقنيات اللازمة لإزالة الكربون.

وكان وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بدأ زيارة رسمية إلى إيطاليا تستمر حتى 16 أكتوبر الحالي تشمل العاصمة روما ومدينة ميلانو.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السعودية الطاقة الكربون

إقرأ أيضاً:

تعاون سعودي فلبيني في مجال الطاقة

الرياض : البلاد

 عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، في الرياض اليوم ، اجتماعًا مع معالي وزير الطاقة في جمهورية الفلبين رافائيل لوتيلا، بحثا خلاله الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وتعزيز فرص الاستثمار والتعاون في مجالات البترول وإمداداته، والطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة.

 وعقب الاجتماع، وقع سمو وزير الطاقة مع معالي الوزير الفلبيني , مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الفلبين , شملت تشجيع التعاون في مجالات البترول، البتروكيماويات، الغاز، الكهرباء، الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، بالإضافة إلى تطوير التعاون في مجال الاقتصاد الدائري للكربون وتقنياته، التي تهدف إلى الحد من آثار تغير المناخ، مثل التقاط الكربون، وإعادة استخدامه، ونقله، وتخزينه.

 كما تضمنت المذكرة تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي والابتكار، الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي , وتم التأكيد على أهمية تنمية الشراكات النوعية لتوطين المواد والمنتجات والخدمات المرتبطة بكافة قطاعات الطاقة، إلى جانب استخدام المواد البوليميرية المستدامة وتطويرها في قطاع البناء وغيره من القطاعات.

مقالات مشابهة

  • "بدوى" يبحث مع وزير البيئة والطاقة اليوناني فتح آفاق جديدة للتعاون
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين يزور جامعة الملك عبدالعزيز
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يناقش تعزيز التعاون التعديني وحلول الطاقة النظيفة في إيطاليا
  • تعاون سعودي فلبيني في مجال الطاقة
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يفتتح المعرض الصناعي “فابكس السعودية 2024”
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى إيطاليا
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى جمهورية إيطاليا
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يتوّج الفائزين في النسخة الثالثة من هاكاثون الصناعة
  • وزير الصناعة الإيطالي: إعداد إطار تنظيمي لإنتاج الطاقة النووية