أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء أن قوات من اللواء 810 والمعروف أيضًا باسم لواء الجبل، نفذت غارات دقيقة من منطقة جبل دوف إلى جنوب لبنان على مجمعات تستخدمها قوة الرضوان التابعة لحزب الله.

أفادت التقارير أن قوات من وحدة المتسلقين التابعة لجيش الاحتلال، إلى جانب جنود من الكتائب 9204 و8130، عثروا على أسلحة وبنية تحتية عسكرية، تم تدميرها لاحقًا، بحسب ما أوردته صحيفة جيروزاليم بوست العبرية.

أشار جيش الاحتلال إلى أن القوات عثرت على لوحة شمسية في أحد المجمعات، والتي زودت حزب الله بالكهرباء، مما مكنهم من البقاء في الفضاء لفترة طويلة.

بالإضافة إلى ذلك، عثر الجنود في المجمع، الذي تم تدميره بعد ذلك، على وسائل تكنولوجية.

وقال العقيد الإسرائيلي ليرون آبلمان، قائد اللواء، "لقد عملت مع أعضاء اللواء في الميدان في لبنان على مدى الأسبوعين الماضيين لتحديد وتدمير البنية التحتية والأسلحة التي جمعها حزب الله على مدى فترة طويلة جدًا لاستخدامها ضدنا في يوم القيادة".

وأضاف، "لقد أعددنا لهذا اليوم، وقمنا بالتدريب، وأعددنا المقاتلين، وسنفعل كل ما هو ضروري هنا حتى نكمل المهمة سنغير الوضع الأمني ​​هنا ونعيد سكان الشمال إلى منازلهم بسرعة وأمان".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي قوة الرضوان جنوب لبنان لواء الجبل

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 37 شهيدا وجريحا حصيلة نهائية لغارة الاحتلال الإسرائيلي على المعيصرة

كشفت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتقاء 16 شهيدا وسقوط 21 جريحا في حصيلة نهائية لغارة الاحتلال الإسرائيلي على المعيصرة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ومن جهته، أعلن حزب الله عن تنفيذ هجوما جويا بمسيرة انقضاضية على تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة زرعيت وأصابت أهدافها بدقة.

حزب الله يعلن استهداف تجمعات عدة لقوات إسرائيلية جنوب لبنان يونيفيل: قوات الدفاع الإسرائيلية اخترقت أحد مواقعنا في جنوب لبنان حفظ السلام

أعلنت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اخترقت أحد مواقعها في جنوب لبنان، في انتهاك للقانون الدولي.

وقالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في بيان، اليوم: “لقد طلبوا عدة مرات إطفاء القاعدة أضواءها”.

وأضافت “في حوالي الساعة 4:30 صباحًا، بينما كانت قوات حفظ السلام في الملاجئ، دمرت دبابتان من طراز ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي البوابة الرئيسية للموقع ودخلتا الموقع بالقوة. 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن القبض على عناصر من قوة الرضوان التابعة لحزب الله
  • إسرائيل تعلن القبض على 3 مسلحين في قوة الرضوان..وتنشر اعترافات مقاتل من الحزب
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه أسر 3 مقاتلين في قوة "الرضوان" التابعة لـ "حزب الله"
  • داخل نفق.. الجيش الإسرائيلي زعم أسر 3 عناصر من قوة الرضوان
  • حزب الله يقصف موقع مسكفعام الإسرائيلي بقذائف المدفعية
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم قتل قائد صواريخ الرضوان بحزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 25 قرية في جنوب لبنان بإخلائها فورًا
  • الصحة اللبنانية: 37 شهيدا وجريحا حصيلة نهائية لغارة الاحتلال الإسرائيلي على المعيصرة
  • الحرب ضد حزب الله مستمرة.. الاحتلال الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان مجددًا