كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية عن توصل إسرائيل إلى اتفاق نهائي بشأن توقيت وقوة الرد على هجوم إيراني محتمل، وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن الخطة المتفق عليها جاهزة للتنفيذ، بانتظار موافقة المجلس الوزاري المصغر.

تفاصيل الاتفاق

بحسب ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن القرار النهائي حول الهجوم على إيران سيُتخذ من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يواف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هاليفي.

 في حين سيُطلع المجلس الوزاري المصغر على الخطة دون أن يكون له دور مباشر في اتخاذ القرار.

شاهد.. لحظة إطلاق صواريخ إيران على إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله.. خامنئي يهدد إسرائيل: لبنان سيجعل إسرائيل تندم حزب الله: لولا الولايات المتحدة لما استطاعت إسرائيل أن تكون بهذه السيطرة

وأضافت صحيفة "واشنطن بوست" أن الهجوم الإسرائيلي المرتقب على إيران قد يُنفذ قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 5 نوفمبر، بحسب تصريحات مسؤول إسرائيلي.

التحذيرات الإيرانية

في المقابل، حذرت طهران من أن أي هجوم إسرائيلي سيقابل برد انتقامي قاسٍ، وذلك على خلفية مقتل إسماعيل هنية وحسن نصر الله.

خبير: إسرائيل تخفي خسائرها الهجوم الإيراني

قال نظير مجلي الكاتب والمتخصص بالشأن الإسرائيلي، إن هناك روايتان عن الهجوم الإيراني على إسرائيل، إذ تحدثت طهران أن ٩٠% من صواريخها أصابت أهدافها، وتل أبيب أدعت أن الهجوم كان فاشلة، وكلاهما غير صحيح، موضحاً أن الهجوم الإيراني لم يحرز٩٠% من النتائج بالتأكيد، لكنها كانت ضربة قوية، أولاً لأنها جاءت بهذا الشكل الضخم، وثانيا، أنها استهدفت أهداف عسكرية إسرائيلية محددة وأصابت عدد منها بشكل واضح.

وأكد «مجلي»، أن إسرائيل تحاول تخفي وتتجاهل خسائرها من جراء الهجوم الإيراني، في حين أن الحقيقة تظهر أن طهران أصابت عدد من أهدافها، ولكن لم تسبب ضرر استراتيجية كما أردات أو توقعت قوى مختلفة في الشارع العربي.

وتابع الكاتب والمتخصص بالشأن الإسرائيلي: «الهجوم الإيراني كان محسوب على إسرائيل بدرجة غير معهودة في الحروب، و مثل ما حدث في هجوم أبريل، أبلغت طهران إسرائيل بالهجوم عن طريق الولايات المتحدة، ولذلك قبل ساعتين من الهجوم خرج الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، على الشاشة وطلب من الإسرائيليين الحظر، وتوقع بأن الهجوم الإيراني سيكون على منطقة المركز والشمال مما أدخل إسرائيل كلها في حالة تأهب».

وزاد: « بعد هذه الهجوم أرسلت إيران رسالة لإسرائيل تقول بإن هذا هو الرد على اغتيال إسماعيل هنية، وحسن نصر الله، وعلى مقتل عباس نیلفروشان، وكل مايتعلق باختراق طهران واحتياطاتها الأمنية، ويُفهم من ذلك أن طهران تقول لإسرائيل بأنها أغلقت الدائرة، ولن يكون هناك انتقام أخر، وأن تل أبيب تستطيع أن تفعل ما تشاء في غزة والضفة الغربية ولبنان، وطهران ستكون جانباً، لأنها أنهت الحساب معها».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الهجوم ايران الانتخابات الرئاسية الأمريكية هرتسي هاليفي نتنياهو الهجوم الإیرانی أن الهجوم

إقرأ أيضاً:

54 مليون دولار.. الكشف عن أضرار الهجوم الإيراني على إسرائيل

القدس المحتلة - الوكالات

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت عن الأضرار التي لحقت بالممتلكات نتيجة الهجوم الإيراني الأخير، حيث قدرت الأضرار بنحو 54 مليون دولار.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بتضرر عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني الذي استهدف عدة مواقع مساء الثلاثاء في الأول من شهر أكتوبر الجاري.

وأطلقت إيران أكثر من 200 صاروخ باتجاه إسرائيل، وأشار التليفزيون الإيراني إلى أن 90% من الصواريخ أصابت أهدافها.

 

مقالات مشابهة

  • إيران لقادة إسرائيل: لا تلعبوا بالنار!
  • إيران لقادة إسرائيل: لا تلعبوا بالنار
  • إيران تحسم مصير قاآني وتبث صوراً له في مطار مهر آباد
  • هيئة البث الإسرائيلية: خطة ضرب إيران جاهزة للتنفيذ
  • مكتب نتنياهو يعلق على "تسريبات" رد إسرائيل المتوقع على إيران
  • واشنطن بوست: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيتم قبل الانتخابات الأمريكية في 5 نوفمبر
  • لماذا لم ترد إسرائيل بعد على الهجوم الإيراني؟
  • أسعار النفط تهبط بعد إحباط المستثمرين من الصين وترقب ضربة إسرائيل لإيران
  • 54 مليون دولار.. الكشف عن أضرار الهجوم الإيراني على إسرائيل