سرايا - أفاد شاهد عيان بأن رئيس وزراء إسكتلندا السابق أليكس سالموند توفي إثر أزمة قلبية أثناء فتحه زجاجة "كاتشب".

وتوفي أول وزير في إسكتلندا من عام 2007 حتى عام 2014، ومؤسس حزب ألبا، بشكل مفاجئ في مقدونيا الشمالية، يوم السبت، عن سن ناهز 69 عاما.

وكان الراحل قد ألقى كلمة في منتدى معهد الدبلوماسية الثقافية في مدينة أوهريد، قبل أن ينهار في القاعة المزدحمة بعد إصابته بنوبة قلبية.



وقال مارك دونفريد، مدير أكاديمية الدبلوماسية الثقافية، إن الحاضرين كانوا يتناولون الغداء عندما توفي سالموند، مضيفا: "لقد جاء مع تاسمينة أحمد الشيخ، وهي أيضا من حزب ألبا في إسكتلندا، وكانا يتناولان الطعام معا".

وكانت تاسمينة تواجه صعوبة في فتح زجاجة كاتشب عندما طلبت من سالموند المساعدة. وقال دونفريد إنه بينما كان يساعدها "سقط من كرسيه فجأة".

وأفادت نتائج تشريح الجثة يوم الأحد بأن الوزير الأول السابق لإسكتلندا أصيب بـ"أزمة قلبية حادة". وذكر مساعدون أن سالموند كان يشكو من آلام في ساقه اليمنى صباح يوم السبت.

وعلّق رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك على وفاة سالموند قائلا: "كان سالموند شخصية مؤثرة في السياسة البريطانية. ورغم اختلافنا بشأن المسألة الدستورية، لا يمكن إنكار مهارته في المناظرات وشغفه العميق بالسياسة. رحم الله أليكس سالموند".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أزمة قلبية تطيح بحياة مديرة بمعهد ازهري بطنطا وزملاء ينعون رحيلها المفاجئ

 شهدت مدينة طنطا في محافظة الغربية استمرار حالة من الحزن والوجيعة بين صفوف الأسر والعائلات عقب شيوع نبأ وفاة زينب بريشة في نهاية العقد الخامس من عمرها مديروه معهد رمضان الأزهري للتعليم الابتدائي عقب تعرضها لوعكه صحية أثناء فعاليات اليوم الدراسي إثر أزمة قلبية مفاجئة تسببت في هبوط حاد للدورة الدموية.

طبقا لتصنيف التايمز2025: جامعة طنطا ترتقي 3 مراكز في الترتيب المحلي


وكانت غرفة عمليات المنطقة الأزهرية بطنطا تلقت بيان حول وفاة مديرة المعهد بعدما لفظت أنفاسها الأخيرة بمجرد وصولها إلى طوارئ مستشفى المنشاوي العام .

ترقية 24 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 21 مدرسا بجامعة طنطا


ونعي زملاء مديرة المعهد الفقيدة رحيلها المفاجئ عبر منصات السوشيال ميديا بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة وتدشين الصدقات الجارية على روحها .

زراعة الغربية تعلن تدشين حصاد محصول الأرز بسمتي بقرية بوريك بطنطا


الجدير بالذكر أن حالة من الوجيعة تحولت علي صفحات الفيس بوك لدي زميلات وزملاء الفقيدة الأمر الذي دفعهم إلي اعلان الحداد داخل المعهد لحين الانتهاء من مراسم تشييع جثمانها بأداء صلاة الجنازة بمسجد عوارة في قلب مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية عروس محافظات الدلتا.

مقالات مشابهة

  • من هو أليكس سالموند المعروف بدفاعه عن استقلال إسكتلندا ودعمه لفلسطين؟
  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الحكم الدولي السابق بلعيد لكارن
  • حماد يعزي في وفاة رئيس “الفاف” السابق بلعيد لكارن
  • أزمة قلبية تطيح بحياة مديرة بمعهد ازهري بطنطا وزملاء ينعون رحيلها المفاجئ
  • وفاة المحامى محمد مهران داخل المحكمة إثر أزمة قلبية
  • وفاة رئيس وزراء إسكتلندا السابق ساموند
  • وفاة رئيس وزراء إسكتلندا السابق
  • وفاة أليكس سالموند رئيس وزراء اسكتلندا السابق والمدافع الشرس عن استقلالها عن عمر يناهز 69 عامًا
  • بفضل كراماريتش.. كرواتيا تقلب الطاولة على إسكتلندا