تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد متحف الخزف الإسلامي اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، إقبالا جماهيرًا كبيرًا، في أول يوم بعد إعادة افتتاحه، لزيارته والتمتع بمقتنياته وارازه المعمارى لافريد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور احمد فؤاد هنو وزير الثقافة، باعادة الحياة لهذا الصرح العريق.

وكان قد شدد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة بعد زيارة تفقدية للمتحف في بداية سبتمبر الماضي، على سرعة الإنتهاء من الأعمال الضرورية والتي يليها  يمكن إتاحة الزيارة أمام الجمهور.

 وعلى ضوء ذلك قام الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية بتشكيل فريق عمل هندسي وفني دائم لتذليل كافة العقبات التي تحول بين المتحف وجمهوره، مع رفع تقرير يومي للسيد الوزير للوقوف بكل مستجد أول بأول وصولاً للحظة الأفتتاح، وبهذه المناسبة تقرر إتاحة زيارة المتحف مجاناً لمدة شهر أمام الزوار.

ومع بداية فتح أبوابه اليوم أمام الجمهور شهد المتحف زيارات متعددة ومتنوعة من الجماهير والرواد مصريين وأجانب، ليعود هذا الصرح يتنفس بالجمال ويستمتع الزوار بروائع من المقتنيات الخزفية النادرة والطراز المعماري الفريد لقصر الأمير عمرو إبراهيم والذي يجمع في أسلوبه المعماري والزخرفي بين الأساليب الفنية التي شاعت في عصر أسرة محمد علي المتأثرة بالطراز الكلاسيكي الأوروبي من جهة وبين أساليب الطراز المغربي والتركي والأندلسي في تناغم أخاذ.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: متحف الخزف الإسلامي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة قطاع الفنون التشكيلية مجانا امام الزائرين

إقرأ أيضاً:

أستاذ صحة عامة: إقبال كبير على مبادرة الـ100 يوم صحة نتيجة تنوع وجودة الخدمات المقدمة

قال الدكتور شريف حتة، أستاذ الصحة العامة، إن حملة 100 يوم صحة منذ بدايتها لم يكن من المخطط لها الاستمرار لفترة طويلة، مشيرًا إلى أن المبادرة استمرت نتيجة لزيادة وعي المواطنين وزيادة إقبالهم عليها.

حملة «100 يوم صحة» قدمت 117 مليون خدمة مجانية خلال 74 يوما حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 115 مليون خدمة مجانية خلال 73 يومًا 100 يوم صحة

وأضاف «حتة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الخدمات المقدمة من خلال مبادرة 100 يوم صحة متنوعة في كل ما يخص مجال الصحة وجيدة، موضحًا أن المواطنين أصبح لديهم وعي بأهمية الصحة النفسية وبالتالي بدأوا يقبلوا على طلب الخدمات من الأطباء المختصين بالصحة النفسية.

إقبال على مبادرة 100 يوم صحة

ولفت إلى أنّ هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على المبادرة، متابعًا: «المواطن ذكي جدًا، إذ أنه لن يكون هناك إقبال منه على المبادرة إلا إذا كانت الخدمة مقدمة بشكل جيد، وتصله إلى مكانه، فضلا عن أن القائمين على الخدمات المقبلة يأدون أدوراهم على أكمل وجه».

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. متحف عربي يعلن اكتشاف 24 ألف قطعة أثرية جديدة
  • إقبال كبير على شراء اللحوم بـ185 جنيها ضمن مبادرة حياة كريمة
  • إقبال جماهيري لزيارة متحف الخزف الإسلامي بعد إعادة افتتاحه
  • إقبال كبير.. قصور الثقافة تمد فترة استقبال الأعمال المشاركة بمسابقة "مصر ترسم"
  • أول صور من المتحف المصري الكبير بعد الافتتاح التجريبي
  • أستاذ صحة عامة: إقبال كبير على مبادرة الـ100 يوم صحة نتيجة تنوع وجودة الخدمات المقدمة
  • متحف قطر الوطني وردة صحراوية تفتحت في الدوحة
  • يمكنك أن تكلمها!.. الذكاء الصناعي يعيد أصوات كائنات منقرضة
  • إقبال جماهيري كبير على عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي بالإسكندرية بعد الافتتاح الرسمي