كشف فريق من الباحثين عن علاقة غريبة بين البوتوكس وأعراض ضعف الانتصاب عند المصابين بالسكري.

غنية بمضادات الأكسدة .. نوع توابل شهيرة تحمي من السرطان كلمة السر في قضية صبحي كابر.. التفاصيل والأسباب الحقيقية لبيع المطعم

ووفقا لما جاء فى موقع “ديلي ميل” يعانى عدد كبير من  الرجال المصابين بمرض السكري من الإصابة بضعف الانتصاب، وإذ تعجز أجسامهم عن التحكم بفعالية في مستويات السكر في الدم، ما يؤدي لارتفاع نسبة السكر مما يؤدي لضرر كبير فى الأوعية الدموية والأعصاب المسؤولة عن الانتصاب.

وتعمل  أدوية الفياجرا على علاج ضعف الانتصاب من خلال زيادة مستويات أكسيد النيتريك مما يوسع الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم. 

ورغم نجاح الفياجرا فى علاج ضعف الانتصاب في حوالي 70% من الحالات، فإنها غير مناسبة لبعض المرضى مثل الذين يتناولون أدوية النترات لعلاج الذبحة الصدرية أو المصابين بمشاكل في الكبد أو من تعرضوا لسكتة دماغية مؤخرا.

السكتة الدماغية علاقة البوتوكس بخصوبة الرجال 


وقام الباحثون بإجراء تجربة علمية لـ 32 رجل مصاب بـ ضعف الانتصاب الشديد أو لم تنجح الفياجرا معهم، ويتضمن استخدام حقنة واحدة من  البوتوكس"سم البوتولينوم" لمدة 3 أشهر.

وتشير أبحاث سابقة إلى أن البوتوكس يمكن أن يساعد في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجل من خلال إرخاء العضلات المحيطة بالأوعية الدموية المغذية للعضو الذكري مما يحسن تدفق الدم كما يعطّل إفراز مادة تحد من تدفق الدم فى الأوعية الدموية مما يخفض الخصوبة مثل "نورإبينفرين".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضعف الانتصاب البوتوكس السكري الأدوية الأوعية الدموية مرضى السكر سكتة دماغية علاج ضعف الانتصاب

إقرأ أيضاً:

قواعد بسيطة لصحة القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل

روسيا – تشير الدكتورة يكاتيرينا تيولكينا أخصائية أمراض القلب، إلى أنه للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية يجب مراقبة الوزن وعدم الإفراط في تناول الطعام واتباع قواعد بسيطة.
ووفقا لها، أهم عامل للحفاظ على صحة القلب هو اتباع نظام غذائي متوازن، والتخلي عن الوجبات السريعة والسمن النباتي والأطعمة الدهنية واللحوم المدخنة والمصنعة لأنها تحتوي على دهون متحولة تزيد من مستوى الكوليسترول “الضار” المسبب لتصلب الشرايين. كما يجب التقليل من اللحوم الحمراء والملح.

وتشير الطبيبة، إلى أن الوزن الزائد يحفز تطور داء السكري، لذلك يجب تقليل الأطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية في النظام الغذائي- الأطعمة الدهنية والحلويات والمشروبات الغازية والمعجنات.

ومقابل هذا يجب تناول أطعمة غنية بالبروتين وأحماض أوميغا-3 مثل الأسماك والفاصوليا والعدس وتناول 400-500 غرام من الخضروات والفواكه في اليوم.

وبالإضافة إلى ذلك من الضروري التخلي عن العادات السيئة والتحكم بالإجهاد، وبالطبع ممارسة النشاط البدني بحدود 30 دقيقة في اليوم أو أربع مرات في الأسبوع لمدة 40-50 دقيقة. وأبسط نشاط بدني هو المشي السريع، وكذلك السباحة وحتى ممارسة الرقص وركوب الدراجات.

المصدر: لينتا. رو

مقالات مشابهة

  • زوجة تلاحق زوجها بدعوى حبس لتهربه من سداد نفقة علاج ابنها المريض.. تفاصيل
  • تفاصيل صادمة يكشفها أحد المصابين في حادث طلاب جامعة الجلالة
  • استخدام البوتوكس لعلاج ضعف الانتصاب في مصر
  • مصر.. استخدام البوتوكس لعلاج ضعف الانتصاب في تجربة واعدة
  • تفاصيل حالتهم الصحية.. ننشر أسماء المصابين في حادث طريق الجلالة
  • طبيبة روسية تصف مفهوم تنظيف الأوعية الدموية بـالأسطورة
  • بالفيديو.. استشاري التغذية العلاجية: 70% من الأطفال المصابين بالديدان يعانون من الأنيميا
  • قواعد بسيطة لصحة القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل
  • جمال شعبان يكشف معلومات صادمة عن ضغط الدم المنخفض| تفاصيل