برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينظم اتحاد سباقات الهجن مهرجان الظفرة الثاني خلال الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر الجاري.
ويسلط المهرجان – الذي يقام في ميدان سباقات الهجن في مدينة زايد بمنطقة الظفرة – الضوء على أهمية إحياء الموروث الشعبي في الدولة والسير على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” في دعم هذه السباقات وضمان استمراريتها عبر مختلف الأجيال.


ويتضمن المهرجان إقامة 90 شوطا لفئات الحقايق واللقايا والإيذاع منها 24 رمزا لكل فئة منها 8 رموز.
ورصدت اللجنة المنظمة للمهرجان جوائز عينية ونقدية قيمة للفائزين.

وبدأت عملية التسجيل للمهرجان صباح يوم السبت الماضي وتستمر لمدة 5 أيام في مبنى اتحاد سباقات الهجن بمنطقة الوثبة في العاصمة أبوظبي، وسوف تبدأ المنافسات صباح يوم الجمعة مع فئة الحقايق لمسافة 3 كم ، و20 شوطا في الفترة الصباحية و15 للمسائية، وترتفع وتيرة السباقات مع 15 شوطا في الفترة المسائية و8 رموز للأبكار والجعدان توزعت بين “مقيض” الدار و”مقيض” خارج الدار.
وتتواصل فعاليات المهرجان في اليوم الثاني مع 30 شوطا لفئة اللقايا منها 20 في الفترة الصباحية و10 للمسائية، و8 رموز ستكون حاضرة للملاك والمضمرين القادمين من مختلف الميادين، وفي اليوم الأخير لمهرجان الظفرة لسباقات الهجن ستشهد المنافسات آخر التحديات مع فئة الإيذاع و25 شوطا منها 15 في الفترة الصباحية و10 للمسائية التي ستشهد التنافس الكبير والمثير على 8 رموز مثيرة وسريعة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی الفترة

إقرأ أيضاً:

«ليوا للتمور» يتوج الفائزين بمزاينة «بومعان».. والجوائز 280 ألف درهم

الظفرة: «الخليج»
تتواصل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ومزاد ليوا للتمور، التي تنظمها هيئة أبوظبي للتراث بمدينة زايد في منطقة الظفرة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وتختتم في 20 أكتوبر الجاري، حيث شهد يوم السبت إعلان نتائج مسابقة «مزاينة بومعان» التي بلغت كمية التمور المشاركة فيها 1300 كيلوجرام.
وتوجت اللجنة المنظمة للمهرجان الفائزين، وحصل على المركز الأول سلطان حمود سعيد سيف العرياني، وجاء في المركز الثاني راشد حمد مصبح فارس الشامسي، وحصلت على المركز الثالث فاطمة سعيد محمد العرياني، والمركز الرابع أحمد خميس حمودة خميس العرياني، والمركز الخامس خميس حمودة العرياني.
وخصصت اللجنة 10 جوائز للفائزين بمزاينة بومعان بقيمة إجمالية 280 ألف درهم، ويحصل صاحب المركز الأول على 75 ألف درهم، والثاني 50 ألفاً، والثالث 40 ألفاً.
وتسلم المهرجان مشاركات مسابقة عسل السمر من 18 متسابقاً، ومشاركات مسابقة الدباس، وعسل السدر «الشوط المحلي»، فيما يتواصل مزاد التمور اليومي في قرية التمور، إلى جانب فعاليات القرية العراقية، وعروض الفنون الشعبية، والحرف التراثية، وغيرها من الفعاليات والمسابقات التي يزخر بها المهرجان.
وتشهد فعاليات المهرجان متابعة واسعة من الجمهور للبرامج والمسابقات التي تلبي اهتمامات الزوار والمهتمين بقطاع التمور والزراعة، إذ يتضمن المهرجان 20 مسابقة خصصت لها 167 جائزة، منها 9 مسابقات للتمور، وخمس للعسل، ومسابقتان للتصوير، ومثلهما للرسم.

مقالات مشابهة

  • الهجانة السلطانية تحدد مهرجان المحطة الرابعة لشراء النوق بنظام التسعيرة
  • مهرجان الظفرة الثاني لسباقات الهجن ينطلق 18 أكتوبر
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي ينطلق 10 نوفمبر القادم
  • "افهار و"فرانس جالوب" يشيدان بدعم منصور بن زايد لسباقات الخيل العربي
  • “افهار و”فرانس جالوب” يشيدان بدعم منصور بن زايد لسباقات الخيل العربي عالميا
  • «أفهار» و«فرانس جالوب» يثمنان دعم منصور بن زايد لمسيرة تقدم سباقات الخيل العربي عالمياً
  • «ليوا للتمور» يتوج الفائزين بمزاينة «بومعان».. والجوائز 280 ألف درهم
  • شرطة أبوظبي تشارك في مهرجان ليوا للتمور.
  • الفروسية يبحث تعزيز العلاقات مع الاتحاد الدولي لسباقات الخيل