الثورة نت/
أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيانات متتابعة اليوم الثلاثاء، بأنها نفذت عمليات استهداف وقصف لمواقع عسكرية صهيونية، ودمّرت آليات ودبابات تابعة لقوات العدو الصهيوني في محاور القتال بقطاع غزة.
وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس إن مقاتليها فجروا عبوة “برميلية” في قوة صهيونية خاصة، وتمكنوا من إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح شرق منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصفها بقذائف الهاون “النظامي – عيار 60” جنود وآليات العدو الصهيوني المتمركزين عند الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا.
وفي بيان آخر، أكدت سرايا القدس استهدافها بقذيفة “RPG” دبابة صهيونية من نوع “ميركافاه” متوغلة بالقرب من مسجد أم المؤمنين عائشة في حي “القصاصيب” وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

من جانبها، أفادت قوات الشهيد عمر قاسم الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بتفجير عبوة ناسفة في دبابة “ميركافاة” صهيونية، وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح أثناء توغلها بحي السلام في رفح.
وما تزال المقاومة الفلسطينية تشتبك مع قوات العدو الصهيوني خاصة على محاور مدينة جباليا، ومخيمها، بما في ذلك قصف تحركاته من شمال نتساريم، لقطع طريق الإمداد على قواته في الشمال.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مجاهدو حزب الله يتصدون لمحاولة تسلل قوة “صهيونية” من جهة بلدة مركبا

الثورة نت/..

تصدى “حزب الله”اللبناني، فجر اليوم الإثنين ، لمحاولة تسلل قوة مشاة للعدو الصهيوني إلى الأراضي البلاد من جهة بلدة مركبا .

وقال حزب الله في بيان له: “أثناء محاولة تسلل قوة مشاة للعدو إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا استهدفها ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:15 من فجر يوم الاثنين بقذائف المدفعية”.
وفي الإطار، قصف حزب الله تحركات لِقوات العدو الإسرائيلي في منطقة اللبونة بِصلية صاروخية.
وقال الحزب في بيان لها: “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:40 من فجر يوم الاثنين تحركات لِقوات العدو الإسرائيلي في منطقة اللبونة بِصلية صاروخية”.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف “تل أبيب” بصلية صاروخية ويسقط طائرة صهيونية نوع هرمز “450”
  • المقاومة الفلسطينية تدمر دبابتين وتدك تحشدات العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • كتائب القسام تعلن استهداف جرافة صهيونية غرب معسكر جباليا
  • المقاومة الفلسطينية تعرض مشاهد كمين جديد شرق جباليا
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • مجاهدو حزب الله يتصدون لمحاولة تسلل قوة “صهيونية” من جهة بلدة مركبا
  • العدو الصهيوني يُطبق الحصار على جباليا ويرتكب مجازر جديدة في غزة خلفت 180 شهيداً وجريحاً
  • المقاومة الفلسطينية تعرض مشاهد لإستهداف دورية صهيونية بطائرة الزواري
  • الإنفاق العسكري يغرق اقتصاد العدو الصهيوني