قلقيلية - صفا

سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، جثمان شهيد من محافظة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية المحتلة، لذويه، بعد احتجازه منذ قرابة شهر.

وقالت حملة استرداد جثامين الشهداء، إن سلطات الاحتلال سلمت جثمان الشهيد يوسف الشاعر، من بلدة حبلة، جنوبي مدينة قلقيلية، لذويه.

وأوضحت "الحملة" أن الشاعر ارتقى قرب بلدة نعلين غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، يوم 18 أيلول 2024 الجاري، عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه.

ويوم 18 أيلول الماضي، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وفقًا لما أُبلغت به من قبل الهيئة العامة للشؤون المدنية، استشهاد الفتى حسن يوسف حسن الشاعر (17 عاماً) برصاص الاحتلال، قرب بلدة نعلين.

يبلغ عدد الشهداء المحتجزة جثامينهم 553 شهيدا في مقابر الأرقام والثلاجات؛ بينهم 256 في مقابر الأرقام، من بينهم 9 شهيدات، و33 شهيدا من الحركة الأسيرة، و55 طفلا، و5 شهداء من أراض الـ 48، و6 شهداء من اللاجئين الفلسطينيين بلبنان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قلقيلية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 50 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات وعمليات تحقيق ميداني واسعة، طالت 50 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة.


وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم /الاثنين/ - أن من بين المعتقلين أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى صحفيين، أفرج عنهما لاحقًا، وتركزت عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني في محافظتي بيت لحم، وجنين، وتوزعت بقيتها على محافظات، القدس، نابلس، رام الله، سلفيت، وأريحا.
وأوضحت الوكالة أن عمليات الاعتقال رافقها اعتداءات وتهديدات، بالإضافة إلى الضرب المبرح في حقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
يُشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، يرتفع إلى أكثر من 11 ألفا و300 فلسطيني من الضّفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.
 

مقالات مشابهة

  • بينهم فتاة.. جيش الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة
  • لبنان.. ارتفاع ضحايا مجزرة بلدة أيطو إلي 23 شهيداً
  • عيترون نعت 23 شهيدا سقطوا أمس في الغارة على أيطو
  • 21 شهيدا في غارة إسرائيلية على بلدة شمالي لبنان.. ونتنياهو يتوعد حزب الله
  • 18 شهيدا وأربعة جرحى في غارة صهيونية على بلدة شمال لبنان
  • 18 شهيداً بغارة إسرائيلية شمال لبنان
  • 18 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة ارتكبها طيران العدو الإسرائيلي في بلدة ايطو اللبنانية
  • 18 شهيدا في لبنان في قصف إسرائيلي على بلدة أيطو
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 50 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أطفال