أعلن الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، اليوم عن تنفيذ ندوات إرشادية حول زراعة محصول القمح، في إطار الاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية والاستعداد لموسم الزراعة الشتوي، بالتعاون مع الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي ومركز البحوث الزراعية.

مواعيد الزراعة

وأشار إلى أن أولى هذه الندوات انطلقت في المركز الإرشادي بمركز الخارجة، بحضور أساتذة من مركز البحوث الزراعية، ومشرفين ومهندسين من مركز الخارجة، إلى جانب عدد من المزارعين.

 

إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري في أسبوع

وتركزت الندوة على توضيح أهم المعاملات اللازمة للمحصول بدءًا من الزراعة وحتى الحصاد، بما في ذلك تجهيز الأرض، التسميد، الري، مواعيد الزراعة، مكافحة الحشائش، والسياسة الصنفية، مع التأكيد على ضرورة اتباع التوصيات الفنية خلال هذه الفترة نظرًا لأهمية محصول القمح في زيادة الدخل القومي.

كما تم الرد على استفسارات المزارعين وتوضيح مفاهيم مختلفة تتعلق بزراعة القمح، مؤكدًا توافر الأسمدة وأفضل أصناف التقاوي التي تتناسب مع طبيعة التربة والمناخ في المحافظة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة الوادي الجديد زراعة مركز البحوث الزراعية مركز الخارجة مواعيد الزراعة

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة طفل داخل مزرعة بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عُثر على جثة طفل، اليوم الإثنين، داخل إحدى المزارع بمنطقة شرق العوينات التابعة إداريا لمركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمد حامد هاشم، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول جثة طفل لمشرحة مستشفى الداخلة العام. 

تبين العثور على جثة طفل مختار طه مختار محمود، 13 عامًا، ومقيم مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، داخل إحدى المزارع بمنطقة شرق العوينات، وجرى نقل جثته لوحدة العوينات الصحية، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين حدوث الوفاة من ساعات وتحتاج لتوقيع الكشف الطبي من خلال الطب الشرعي لتحديد عدم وجود شبهة جنائية من عدمه.

جرى نقل جثة الطفل لمشرحة مستشفى الداخلة العام، تحت تصرف النيابة العامة فيما تحرر محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

مقالات مشابهة

  • انطلاق الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بزراعة الغربية
  • العثور على جثة طفل داخل مزرعة بالوادي الجديد
  • اليوم.. انعقاد المنتدى الثقافي العلمي الثالث لمركز البحوث الزراعية
  • الزراعة تعقد المنتدى الثقافي العلمي الثالث لمركز البحوث الزراعية اليوم
  • غدا.. انطلاق المنتدى الثقافي العلمي الثالث لمركز البحوث الزراعية
  • بالخامات البيئية.. جداريات التراث الواحاتي تزين مداخل القرى والمدن بالوادي الجديد
  • زراعة الغربية تعلن تدشين حصاد محصول الأرز بسمتي بقرية بوريك بطنطا
  • الغربية تنظم يوم حصاد تجربة زراعة الأرز البسمتى
  • وزارة العمل تنظم ندوات تثقيفية بمنشآت محافظة أسيوط