افتتح معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي فعاليات المؤتمر الدولي لتحديد هوية ضحايا الكوارث (DVI) بالتعاون مع المركز الاوروبي لعلوم الطب الشرعي وتحديد هوية ضحايا الكوارث (ETAF) وبالتنسيق مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) الذي يعقد خلال الفترة من 14-16 اكتوبر 2024 في فندق فيرمونت باب البحر – أبوظبي تحت عنوان “تعزيز المرونة الدولية في مجال تحديد هوية ضحايا الكوارث والاستجابة لحوادث المواد الخطرة (CBRN).

وحضر الافتتاح عدد من أصحاب السعادة وكبار المسؤولين في الدولة، ومديري القطاعات وعدد كبير من الضباط والأفراد والخبراء من القيادات العامة للشرطة في الدولة وهيئات الدفاع المدني ووزارة الدفاع وقيادة الحرس الوطني، مركز ادارة الطوارىء والأزمات والكوارث – أبوظبي، الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث، مركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ، دائرة تنمية المجتمع، دائرة الصحة، دائرة القضاء، الموانئ والمطارات وشركات الطاقة مثل ادنوك ونواة.

وأكد معالي قائد عام شرطة أبوظبي أهمية انعقاد المؤتمر في تبادل المعارف وعرض التجارب العملية الدولية لتعزيز الخبرات في مجال تحديد هوية ضحايا الكوارث بأساليب علمية وعالمية متطورة لافتاً إلى أنه يُعد فرصة لتطوير آليات التعامل مع ضحايا الكوارث وفقا لأفضل الممارسات العالمية، وتعزيز التعاون الدولي المشترك في هذا المجال.

ورحب بالخبراء المشاركين في المؤتمر واستضافتهم في العاصمة أبوظبي، واحة الأمن والأمان والسلام.

وألقى سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) كلمة ترحيبية أكد فيها اهتمام ورعاية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بتطبيق أفضل الممارسات العالمية وتسخير الموارد بما يعزز الجهود التطويرية، وقدم الشكر والتقدير لمعالي قائد عام شرطة أبوظبي على دعمه للشراكة الاستراتيجية مع المنظمة مثمناً الاهتمام المستمر بعقد المؤتمرات والندوات المتخصصة التي تسهم في تبادل الخبرات والمعرفة والاطلاع على المستجدات.

وأكد اللواء أحمد سيف بن زيتون المهيري مدير قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات والتواصل مع الشركاء والخبراء العالميين والمختصين لبناء منظومة معرفية تسهم في زيادة فعالية التعاون والتنسيق المشترك لنشر ثقافة إدارة شؤون ضحايا الكوارث وتنمية القدرات الفنية والمهارات الشرطية في مجال إدارة الأزمات والكوارث وفق أرقى المعايير العالمية.

وكان حفل افتتاح المؤتمر بدأ بالسلام الوطني وتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ثم تابع المشاركون والحضور فيديو تعريفي عن المؤتمر وجهود شرطة ابوظبي وانجازاتها في الاهتمام بشؤون ضحايا الكوارث.
وأشاد العميد أحمد ناصر الكندي مدير إدارة الأزمات والكوارث (رئيس فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث) بالتعاون المشترك بين شرطة ابوظبي والمركز التدريبي الأوروبي لعلوم الطب الشرعي وتحديد هوية ضحايا الكوارث مؤكداً أهمية انعقاد هذا المؤتمر لتبادل الخبرات والاطلاع على المستجدات.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: هویة ضحایا الکوارث شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر السعودي الدولي الرابع لأمراض وجراحة اللثة وزراعة الأسنان 2024 ” الخميس المقبل

تنطلق بعد غدٍ، في الرياض أعمال “المؤتمر السعودي الدولي الرابع لأمراض وجراحة اللثة وزراعة الأسنان 2024″، والمعرض المصاحب، الذي تنظمه الجمعية السعودية لأمراض وجراحة اللثة وزراعة الأسنان على مدى ثلاثة أيام.

وبيّن رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس المؤتمر الدكتور عبدالله بن عوض العمري أن الفعاليات التي تجاوز عدد المسجلين فيها 1000 ممارس من داخل المملكة وخارجها، ستوفر فرصة للتواصل وتبادل الخبرات بين الممارسين والخبراء في هذا المجال، كما سيصاحب المؤتمر معرض يضم أكثر من 30 شركة طبية متخصصة تعرض أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة في مجال طب الأسنان، بما يسهم في تعزيز الابتكار والتقدم الطبي.

وأضاف أن المؤتمر في عامه الرابع يشكل علامة فارقة في مسيرة الجمعية، ويعكس ما وصلت إليه المملكة من تطور في هذا التخصص الطبي الحيوي، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيشمل مسابقتين بحثيتين بمشاركة أكثر من 40 باحثًا يقدمون أوراقًا بحثية متخصصة، مما سيعزز الحراك العلمي في مجال طب الأسنان ويشجع على تطوير الأبحاث.

اقرأ أيضاًالمجتمع“الدفاع المدني” يدعو إلى الحذر والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية

من جهته أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور هاني بن طلال فاضل، أن المؤتمر يهدف إلى تقديم منصة علمية تجمع المتخصصين الدوليين والمحليين؛ لمناقشة أحدث المستجدات والتطورات في مجالات أمراض اللثة وزراعة الأسنان، لافتًا إلى أن جلسات وورش المؤتمر ستناقش عدة محاور رئيسية، منها التهابات اللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان، والتهابات الأنسجة حول زراعة الأسنان، والترميم والتجميل للأنسجة اللثوية، وبناء الأنسجة العظمية، وطب الأسنان الرقمي، مما يتيح للمشاركين الاطلاع على أحدث التقنيات والأبحاث في هذه المجالات.

وأبان الدكتور فاضل أنه سيقام على هامش المؤتمر 11 ورشة عمل متخصصة تهدف إلى تطوير المهارات العملية للمشاركين، في حين أن المؤتمر وورش العمل المصاحبة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بأكثر من 70 ساعة تعليم مستمر، كما تم اعتماد برنامج المؤتمر الرئيسي بعدد 22 ساعة تعليم مستمر.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة ال 13 للمعرض الدولي للعقارات والاستثمار في أبوظبي خلال الفترة 18 – 19 أكتوبر الجاري
  • انطلاق المؤتمر السعودي الدولي الرابع لأمراض وجراحة اللثة وزراعة الأسنان 2024 ” الخميس المقبل
  • انطلاق أعمال مؤتمر “آيروس 2024” في أبوظبي
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية بمكتبة الإسكندرية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية – إفريقيا بمكتبة الإسكندرية
  • انطلاق أعمال مؤتمر آيروس 2024 في أبوظبي
  • مريم المهيري: الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون الدولي لمواجهة التحديات العالمية في الاستدامة
  • انطلاق مؤتمر استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمى
  • انطلاق المؤتمر الدولي "الاستدامة وجودة الحياة" بجامعة الملك عبد العزيز.. الثلاثاء