الثورة نت/
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء تمكن قواتها من السيطرة على مناطق أكثر فائدة على محاور عدة في منطقة العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات ال24 الماضية.
وقالت الوزارة في بيانها اليومي حول سير عملياتها العسكرية الخاصة “استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات الهجومية المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 129 منطقة”.

وأضاف البيان: “سيطرت وحدات من قوات مجموعة “الغرب” الروسية على خطوط ومواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوى البشرية والمعدات الأوكرانية في مناطق عدة في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتم صد اربع هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية أوكرانية، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 300 عسكري ودبابة ومركبتين وعددا من المدافع الميدانية، وتم تدمير مستودعين للذخيرة”.

وتابع البيان: “واصلت وحدات من قوات مجموعة “الجنوب” الروسية، التقدم في أعماق دفاعات العدو واستهدفت القوة البشرية والمعدات الأوكرانية في مناطق عدة من جمهورية دونيتسك الشعبية، وصدت ثلاث هجمات مضادة أوكرانية، وفقدت قوات نظام كييف 590 عسكريًا، ومركبة قتال مشاة وأربع مركبات مدرعة وعددا من المدافع”.
وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن “قوات مجموعة “المركز” الروسية، قامت بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، واستهدفت القوة البشرية والمعدات الأوكرانية في مناطق عدة بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتمكنت القوات من صد هجومين مضادين شنتهما القوات المسلحة الأوكرانية، وفقد العدو ما يصل إلى 500 عسكري ومركبة قتال مدرعة وعددا من المدافع”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البشریة والمعدات

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة في زابوروجيه والقضاء على 1765 عسكريا أوكرانيا

الثورة نت/..

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير بلدة ليفادنويه في مقاطعة زابوروجيه والقضاء على 1765 عسكريا أوكرانيا، وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية لقوات كييف خلال 24 ساعة.

وطهرت قوات “الشمال” مناطق جديدة على محوري فولتشانسك وليبتسوفسكي من جيش زيلينسكي في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، وكبدت العدو 45 جنديا ودمرت له مدافع غربية وآليات ومستودعي ذخيرة.

عززت قوات “الغرب” الروسية مواقعها في مقاطعة خاركوف وصدت هجومين، وكبدت العدو 490 قتليلا ودمرت له مدافع غربية ومدرعة أمريكية “أم 113” و3 مستودعات ذخيرة وآليات.
حسنت قوات “الجنوب” مواقعها وصدت 3 هجمات وكبدت العدو 620 عسكريا ودمرت له مدافع غربية وآليات و3 مستودعات ذخيرة.
عززت قوات “المركز” مواقعها في دونيتسك وصدت 9 هجمات وكبدت العدو 465 قتيلا ودمرت له مدافع وآليات منها مدرعة “كيربي” تركية وأسلحة غربية.
حررت قوات “الشرق” بلدة ليفادنويه في مقاطعة زابوروجيه وكبدت العدو 120 عسكريا وعربات ومدافع غربية.
ألحقت قوات “دنيبر” خسائر كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون وكبدته 25 عسكريا ومدرعات ومدافع غربية ومستود ذخيرة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية تسيطر يوميا على بلدات ومدن جديدة بمقاطعة دونيتسك
  • الدفاع الروسية: استهداف أهداف عسكرية أوكرانية في 129 منطقة
  • روسيا تشن ضربات على أهداف أوكرانية في ١٢٩ منطقة
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة في زابوروجيه والقضاء على 1765 عسكريا أوكرانيا
  • الجيش الروسي يحرر بلدة ليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه
  • القوات الروسية تحرر بلدة في مقاطعة زابوروجيه
  • إسرائيل.. 10 صواريخ من حزب الله تستهدف حيفا| فيديو
  • زيلينسكي: الجيش الأوكراني يتمسك بمواقعه في كورسك الروسية
  • أوكرانيا وروسيا تسقطان أكثر من 50 طائرة مسيرة