أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج ، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة ، تأتي في توقيت مهم بسبب الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية وأبرزها العدوان الإسرائيلي علي فلسطين ولبنان .

وأكد رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج ، أن مصر والمملكة العربية السعودية ، يلعبان دورا مهما في قضايا المنطقة الغربية ويمثلان ركيزة قوية في منطقة الشرق الأوسط ، لافتا إلي أن الزيارة تأتي في ظل توترات إقليمية تتطلب التعاون الوثيق بين السعودية ومصر

وأوضح أن الموقف المصري السعودي من القضية الفلسطينية متطابق وينطلق من الإيمان التاريخي بحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم على حدود الرابع من يونيو 1976 وعاصمتها القدس الشرقية وعلى أساس المبادرة العربية التي أطلقها العاهل السعودي الملك عبد الله، مشيرا إلى أهمية التوافق المصري السعودي بشأن القضية الفلسطينية، لكون الدولتين مركز الثقل العربي وذواتي تأثير إقليمي ودولي وكلتاهما فاعل على الساحة العربية والإقليمية والدولية.

وأوضح الدكتور محمود حسين، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ساهم في نعزيز سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك بما يحقق مصالح الشعبين، مؤكدين أن السعودية ومصر هما ركيزتا الاستقرار في المنطقة وصمام الأمان للمصالح العربية العليا.


من جانبه قال علاء خليل ، امين صندوق اتحاد شباب المصريين إن علاقات المصرية السعودية تاريخية واستراتيجية وقائمة على العلاقات الودية التي تربط قيادات البلدين على مر العقود الماضية، وهي تحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين الاقتصادية لافتا إلي أن قوة البلدين الشقيقين تفسر حجم الزخم المصاحب للزيارة في ظل وجود ملفات مشتركة متعددة ومتنوعة تتعلق يحاضر ومستقبل البلدين.

وأكد خليل أن تلك الزيارة ستساهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين الطرفين، والتي ستسهم  في إحداث نقلة كبيرة في العلاقات الاقتصادية، لاسيما و أن حجم استثمارات القطاع الخاص السعودي في مصر تقترب من 35 مليار دولار.

لافتا إلي  أن المملكة العربية السعودية تعد المستثمر الأول عالميا وعربيا بمصر ، يأتي ذلك نتيجة ثقة الشركات السعودية بالسوق المصرية الواعدة والتى تعد البوابة الأولى للاستثمار .


من جانبه قال المحاسب شريف النسيرى ، عضو مجلس إدارة الاتحاد ، أن البلدين الشقيقين يجمعهما علاقة شديدة الخصوصية نابعة من متانة وقوة الروابط التاريخية والشعبية القوية فضلا عن المصالح المشتركة، وهو ما ظهر في الدعم السعودى الذي لم يتوقف يوما لمصر على كافة الأصعدة والمحافل الدوليه فى الأوقات العصيبه التى مرت بها فكلا البلدين عمق استراتيجي للآخر وان ما نراه من تعامل اخوى فى المملكة العربيه السعوديه من تعامل اخوى من الأشقاء السعوديين هو نموذج يحتذى لجميع الدول العربيه وقال النسيرى ادعو المولى عز وجل ان يحفظ بلدين العظيمتين دوما وشعبينا

فيما أكد امجد المناوي ، عضو مجلس ادارة الاتحاد أن العلاقات المصرية السعودية لا تقتصر فقط علي الجانب الاقتصادي، ولكن هناك تنسيق سياسي علي أعلى مستوي بين البلدين الشقيقين، اللذان يتحملان العبء الأكبر فى حماية وأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط. وإننا دوما نتطلع لتلك اللقاءات المهمه والمثمرة وكل ابناء مصر فى المملكة العربيه السعوديه سعداء بتلك الزياره المهمه لولى العهد السعودى فى هذا التوقيت المهم لامتنا العربيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد شباب المصريين بالخارج الدكتور محمود حسين رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج فلسطين لبنان المملكة العربية السعودية اتحاد شباب المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

في زيارة رسمية : ولي العهد السعودي يتوجه إلى مصر للقاء السيسي

الرياض - توجه ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، إلى مصر في زيارة رسمية يلتقي خلالها بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن ولي العهد والرئيس المصري سيبحثان تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين مصر والمملكة.

وتأتي الزيارة في ظل مستجدات إقليمية معقدة، بسبب التصعيد المستمر في غزة ولبنان، والبحر الأحمر، وتأثر السعودية ومصر بشكل مباشر بالصراع بسبب قربهما جغرافياً من الصراع.

#الديوان_الملكي : بناء على توجيه #خادم_الحرمين_الشريفين، غادر سمو #ولي_العهد، متوجهاً - بحفظ الله ورعايته - إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث سيلتقي بفخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.… pic.twitter.com/2OMAnPGSnB

— واس الأخبار الملكية (@spagov) October 15, 2024


وفي سبتمبر الماضي، التقى رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في العاصمة السعودية الرياض، بولي العهد، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية، ومن ضمنها الاستثمار والتجارة المتبادلة، ووجه الأمير محمد بن سلمان بضخ 5 مليارات دولار للاستثمار في مصر.

وكان ولي العهد السعودي زار القاهرة في يونيو 2022، وبحث حينها مع الرئيس السيسي العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، علماً بأن المملكة ومصر تسعيان لتعزيز التعاون المشترك، وتوسيع قاعدة الاستثمارات المتبادلة.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • حزب الاتحاد: زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة ستدفع بالتعاون الاقتصادي بين البلدين لآفاق أرحب
  • السفير السعودي: زيارة ولي العهد تعكس عمق وأصالة العلاقات بين مصر والمملكة
  • محلل سياسي: زيارة ولي العهد السعودي تؤكد عمق العلاقات المشتركة
  • برلماني: زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة تستهدف دعم مسيرة التعاون
  • حزب "المصريين": زيارة ولي العهد السعودي تعزز العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية
  • النائب أيمن محسب: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تعكس حجم التطور في العلاقات بين البلدين
  • أيمن محسب: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعكس حجم تطور العلاقات بين البلدين
  • في زيارة رسمية : ولي العهد السعودي يتوجه إلى مصر للقاء السيسي
  • ولي العهد السعودي يغادر إلى مصر في زيارة رسمية