تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى الفرجاني، وزير الصحة التونسي، على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول بحث أوجه التعاون المشترك بين مصر وتونس في عدد من الموضوعات الصحية، وسبل تعزيزها، ومن بين هذه الموضوعات تدريب الكوادر الطبية ،إضافة إلى أبرز الموضوعات التي تناقشها اجتماعات اللجنة الإقليمية بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير وجه الدعوة لوزير الصحة التونسي لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية في نسخته الثانية، الذي سيعقد في الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر في القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

IMG-20241015-WA0045 IMG-20241015-WA0044 IMG-20241015-WA0042 IMG-20241015-WA0041

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعاون المشترك الدكتور خالد عبد الغفار ن المؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية بحث أوجه التعاون المشترك تدريب الكوادر IMG 20241015

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة والاستثمار يبحث مع السفير التركي تعزيز التعاون الاقتصادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى السفير التركي بالقاهرة، صالح موطلو شن، بوزير التجارة والاستثمار، حسن الخطيب، يوم 14 أكتوبر، ضمن فعاليات اجتماع سفراء الدول الآسيوية.

وأكد الوزير الخطيب خلال اللقاء أنه يعتزم زيارة إسطنبول في نوفمبر لحضور الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون التجاري والاقتصادي للدول الإسلامية (الكومسيك)، مشيرًا إلى اهتمامه بتعزيز التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية.

من جانبه، أشاد السفير شن في منشور على صفحته الرسمية بالنهج العملي والمتفتح للوزير الخطيب في تحسين الإجراءات الجمركية والتسهيلات الاستثمارية في مصر.

وأوضح أن الشركات التركية تسعى للاستفادة من فرص الاستثمار في مصر بفضل مواردها البشرية المؤهلة، وموقعها الاستراتيجي، وبنيتها التحتية المتطورة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أكد السفير على أهمية العلاقات الاقتصادية بين تركيا ومصر، مشيراً إلى أن تركيا ترى في مصر شريكًا استراتيجيًا، وتسعى إلى تعزيز التعاون الثنائي لتحقيق النمو المشترك والتنمية الاقتصادية.

IMG-20241015-WA0013 IMG-20241015-WA0014 IMG-20241015-WA0015

مقالات مشابهة

  • وزير الري يبحث مع نظيره الكيني سُبل تعزيز التعاون في مجال المياه
  • وزير الصحة يلتقي نظيره التونسي لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • مباحثات مصرية تونسية لتعزيز التعاون في المجال الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره التونسي تعزيز التعاون في المجال الصحي
  • وزير التجارة والاستثمار يبحث مع السفير التركي تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير البترول يبحث مع نظيره اليوناني التعاون في مجال الطاقة والتنمية المستدامة
  • وزير الري يبحث مع نظيره السنغالي تعزيز التعاون المائي
  • وزير الري: مصر حريصة على تدريب الكوادر الفنية وإيفاد الخبراء إلى زيمبابوي
  • اتحاد الغرف السياحية يبحث تدريب وتأهيل الكوادر البشرية