تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت محافظة المنيا فاعلية بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام لتكريم الموهوبين في كتابة القصة القصيرة، وذلك ضمن فاعليات مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان بالتعاون بين جمعية “النور الحقيقي” لخدمة المكفوفين وضعاف البصر ومديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا.


 شارك اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة فى الفاعلية، معربا عن سعادته بالمشاركة، مقدما التحية والتقدير لأبناء المحافظة من المكفوفين، مؤكدا لهم خالص تقدير واحترام اللواء كدوانى لهم ولجهودهم وقدراتهم المتميزة كشريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الوطن، لافتا إلى اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بذوي الاحتياجات الخاصة، وتذليل كافة الصعاب والعقبات أمام أبنائنا من ذوي الهمم.

بدأت الفاعلية بآيات من القرآن الكريم بتلاوة من أحد الأطفال المكفوفين، ثم تقديم عرض فنى من الشباب، تم عرض فيلم تسجيلى من إعداد فريق جمعية "النور الحقيقى".

وعلى هامش الفاعلية، تم توزيع مكافآت مالية وعصا بيضاء على 22 شاباً من الموهوبين في (كتابة القصة القصيرة) وتنوعت المكافآت المالية من المركز الأول والأخير بين 10 آلاف و5 آلاف جنيه، وعبر المشاركون عن سعادتهم بالمبادرات الهادفة لدمجهم في المجتمع، مقدرين جهود اللواء كدوانى ودعمه لهم.

جاء ذلك بحضور ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسى جمعية النور الحقيقى، وعدد من المؤسسات الأهلية والخدمية وعدد من ذوي الإعاقة البصرية وأسرهم ومرافقيهم وعدد من المتطوعين.
 

resized_5K7A3396 resized_5K7A3384 resized_5K7A3439 resized_5K7A3423 resized_5K7A3251 resized_5K7A3372 resized_5K7A3268 resized_5K7A3335 resized_5K7A3239 resized_5K7A3292 resized_5K7A3306 resized_5K7A3283 resized_5K7A3230 resized_5K7A3223 resized_5K7A3202 resized_5K7A3177 resized_5K7A3118 resized_5K7A3028 resized_5K7A3163 resized_5K7A3033 resized_5K7A3023 resized_5K7A3007 resized_5K7A2987 resized_5K7A2993

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي بالمنيا المنيا اليوم العالمي للعصا البيضاء بداية جديدة لبناء الإنسان سكرتير العام للمحافظة

إقرأ أيضاً:

بواسطة الاوناش والمعدات.. انتشال عربتي قطار من ترعة الإبراهيمية بالمنيا |شاهد

نجحت معدات وأوناش هيئة السكة الحديد في انتشال عربتي قطار المنيا من ترعة الابراهيمية بعد أن سقطتا نتيجة تصادم قطار نوم بجرار في منطقة ماقوسة جنوب مدينة المنيا، حيث أسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 21 آخرين.

من جانبه أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا من أمام مزلقان ماقوسة عن انتظام الحركة المرورية بطريق القاهرة أسوان الزراعى بالتزامن مع عودة حركة القطارات لطبيعتها فى الاتجاهين البحرى والقبلى عقب وقوع حادث تصادم بمزلقان ماقوسة مما تسبب فى توقف مؤقت دام لعدة ساعات، اثر تصادم وقع فى ساعة مبكرة من صباح اليوم بين قطار وجرار جنوب مدينة المنيا .

وأوضح المحافظ أنه تم رفع عربتى القطار من ترعة الإبراهيمية وإزالة جميع المعوقات التى تسببت فى توقف الحركة واستئنافها لضمان سلامة الركاب واستكمال إجراء الإصلاحات اللازمة للبنية التحتية المتضررة جراء الحادث .

وأكد اللواء كدواني أن الفرق الهندسية المعنية انتهت من جميع الإصلاحات اللازمة في الوقت المحدد، مما سمح بعودة حركة القطارات إلى جدولها الزمني المعتاد مشيدا بالتعاون الذى أبداه المواطنون وتعاونهم فى عمليات الانقاذ ، مما كان له الاثر الكبير فى تقليل الخسائر وانقاذ المصابين.

وشدد على أن سلامة الركاب والأمان هي الأولوية القصوى فى كل الاجراءات التى تم اتخاذها فور وقوع الحادث، منوها بأنه تم توجيه كافة الجهود لتأمين المنطقة وضمان عدم تأثير الحادث على حركة السير في طريق مصر أسوان، بالإضافة إلى عودة العمل الطبيعي في مزلقان منطقة ماقوسة.
 

شهامة وجدعنة| قصة عم علي بطل حادث قطار المنيا.. أنقذ عشرات المصابين من الغرق.. فيديو عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد حادث تصادم المنيا


كما قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بزيارة المصابين في حادث التصادم واطمأن على حالتهم الصحية في مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم حيث تم خروجهم من المستشفيات.

يشار إلى أن الحادث أسفر عن إصابة 22 شخصًا، من بينهم حالة وفاة وذلك نتيجة تصادم من الخلف بين جرار (باور) قادم من قنا وعربة الباور الخلفية لقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة.

وانتقل اللواء كدوانى برفقة اللواء مجدى سالم مدير الأمن و الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث وتابع عمليات الإنقاذ والإسعاف، حيث وجه بالدفع بعدد 20  سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة لتلقى العلاج.

انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار

مقالات مشابهة

  • تكريم 22 موهوبا من ذوي الهمم في الكتابة الأدبية بالمنيا
  • بمناسبة اليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء.. جهود "التضامن" لذوي الإعاقة البصرية
  • كلمة معالي حصة بنت عيسى بوحميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع في اليوم العالمي للعصا البيضاء
  • جامعة المنصورة تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء
  • جامعة المنصورة تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء تحت شعار "أهل البصيرة"
  • أهل البصيرة .. جامعة المنصورة تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء
  • بمشاركة ٥١٢ كفيف جامعة المنصورة تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء
  • بواسطة الاوناش والمعدات.. انتشال عربتي قطار من ترعة الإبراهيمية بالمنيا |شاهد
  • جمعية “اتزان” بجازان تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية