بوابة الوفد:
2024-10-15@17:23:45 GMT

افتتاح معرض "تواصل الأجيال" لرئيس جامعة حلوان

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

افتتح الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، معرضاً فنياً جديداً بعنوان "تواصل الأجيال" للفنان التشكيلي المعروف الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وأستاذه الراحل الفنان حسين الجبالي. 

ويقام معرض "تواصل الأجيال" في قاعة أفق، ويستمر حتى 30 أكتوبر 2024.

يهدف معرض "تواصل الأجيال" إلى إبراز التواصل الفني بين الأجيال من خلال أعمال الفنانين المتميزين الجبالي وقنديل، حيث يقدم رؤية فنية فريدة تجمع بين الخبرة والتجديد.

 

ويعتبر معرض "تواصل الأجيال" منصة للتفاعل بين الأجيال المختلفة من الفنانين، بهدف تسليط الضوء على التراث الفني ومناقشة التأثير المتبادل بين الخبرات المتنوعة.

معرض "تواصل الأجيال" يجدد المحتوى الفني 

وأوضح الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أن معرض "تواصل" يأتي ضمن استراتيجية القطاع لتجديد المحتوى الفني المقدم في قاعة أفق. وأضاف أن القطاع حرص على تعيين قوميسير ذي خبرة لكل معرض لضمان تقديم أعلى مستوى في الطرح والعرض، حيث تم اختيار الفنان تامر عاصم كقوميسير لهذا المعرض.

ويجسد معرض "تواصل الأجيال" فكرة تواصل الأجيال من خلال عرض أعمال الفنان الراحل حسين الجبالي، أحد رواد فن الحفر في مصر، إلى جانب أعمال تلميذه الدكتور السيد قنديل. ويهدف هذا التناغم الفني إلى إبراز دور الأستاذ والقدوة، وكيفية استمرار مسيرة الإبداع والعطاء عبر الأجيال.

جدير بالذكر أن الفنان الراحل حسين الجبالي (1934-2014) كان أحد أبرز الفنانين التشكيليين في مصر، حيث شغل منصب نقيب الفنانين التشكيليين لفترة طويلة، وساهم بشكل كبير في تطوير تعليم الفنون في مصر من خلال عمله في العديد من الكليات والمعاهد الفنية.

يفتح المعرض أبوابه للجمهور يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساءً، باستثناء يوم الجمعة.

ويعد هذا المعرض فرصة ثمينة لمحبي الفن والثقافة للاطلاع على إبداعات تجسد التناغم بين الأجيال الفنية المختلفة، وتعكس الثراء الثقافي المصري المعاصر.

حضر حفل الافتتاح لفيف من الفنانين والشخصيات العامة، مما يؤكد على أهمية هذا الحدث الفني في المشهد الثقافي المصري.



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تواصل تواصل الأجيال أحمد هنو الثقافة وزير الثقافة السيد قنديل تواصل الأجیال

إقرأ أيضاً:

جامعة الأقصر .. افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة

افتتحت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، معرض مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة للدفعة رقم 24 للعام الأكاديمى 2023/2024 تحت عنوان " مصر 2030"، حيث جاءت مشاريع التخرج ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، واحتفالات الدولة بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

محافظ الأقصر يتفقد أعمال البعثة الفرنسية بمعبد الكرنك

وجاء افتتاح المعرض بحضور العميد عمرو محمد مالك، المستشار العسكرى لمحافظة الأقصر، والعقيد محمد جمال عمار، نائب المستشار العسكرى لمحافظة الأقصر لشئون الجامعات، وذلك تحت رعاية الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، والدكتور أحمد محيى حمزة عميد الكلية، وإشراف الدكتور أحمد حمدى عبدالحارس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف السادة رؤساء الأقسام العلمية الدكتور يوسف محمود، والدكتورة مروة عزت، والدكتورة جهاد شريت.

أشادت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، بمستوى مشاريع التخرج التي قدمها طلاب كلية الفنون الجميلة وفى سياق حرص كلية الفنون الجميلة على الدفع بطلاب البكالوريوس وخاصة مشروع التخرج للمشاركة فى تفعيل خطة الدولة المصرية ووضع أفكار تصميمية وإبداعية تقوم على ترسيخ الهوية البصرية والصورة الذهنية لمحافظة الأقصر وإظهار الهوية التراثية والثقافية للمحافظة، وكذلك حث الطلاب على تبنى قضايا التنمية المستدامة بخطة الدولة 2030.

أكدت الدكتورة صابرين أن هذه الأعمال تأتي من منطلق الحرص على تحفيز الشباب للمشاركة فى المشروعات القومية وتأكيد على دور الكلية والجامعة وكوادرها للمشاركة الفعالة في تحقيق رؤيه القيادة السياسية للجمهورية الجديدة وفى محاولة جادة لتحويل الفكر الأكاديمي المتميز إلى مشروعات تنفذ على أرض الواقع، الأمر الذى يعمل على تنمية مهارات الشباب والاستفادة من الفكر الجديد لهم، والتأكيد على أن هذا الجيل مستعد للعمل والمشاركة بما يضمن الانتماء الذى طالما يترسخ حيث يمتلك الشباب أفكاراً جاده قابلة للتغيير.

من جانبه قال الدكتور أحمد محي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، إن مشروعات التخرج هذه تأتي في إطار حرص الكلية على التأكيد على رؤيتها في أن تصبح واحدة من الكليات الحكومية المتميزة فى نشر التعليم والثقافة والبحث العلمي ومصادر المعرفة والسعي قدماً فى تأكيد خدمتها للمجتمع مؤكده بذلك علي دورها فى تنمية المجتمع وذلك من خلال التأكيد والتدعيم بمقومات الجودة العالية من منظور عالمى وعلى هذا فقد كانت هناك العديد من المشروعات الفنية والإبداعية تؤكد على هذه السياسة العامة لمشروعات التخرج.

أوضح عميد كلية الفنون الجميلة أن مشروعات التخرج تناولت عدة موضوعات منها  "الهوية البصرية والموروث الثقافى لمحافظة الأقصر- مشروع حياة كريمة ــ المشروعات التنموية ــ الهوية الثقافية فى العصر الرقمى ــ مشروع تطوير كورنيش النيل بالأقصر ــ محطة القطار الكهربائى السريع بالأقصرــ تطوير حديقة سيدى منصور بالأقصر ــ متحف الأقصر - فندق ومنتجع بيئي".

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يفتتح معرض "تواصل الأجيال".. الجبالي وقنديل
  • وزير الثقافة يفتتح معرض «تواصل الأجيال» بجامعة حلوان
  • وزير الثقافة يفتتح معرض "تواصل الأجيال" الجبالي وقنديل
  • وزير الثقافة يفتتح معرض تواصل الأجيال بمتحف محمد محمود خليل وحرمه
  • وزير الثقافة يفتتح معرض "تواصل الأجيال" بمتحف محمد محمود خليل وحرمه
  • جامعة الأقصر .. افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض تواصل الأجيال
  • يضم 2000 نسخة مختلفة.. افتتاح معرض الكتاب في جامعة بنها|صور
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض تواصل الأجيال غدا