وصل ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسموه إلى مملكة بلجيكا الصديقة على رأس وفد دولة الكويت المشارك في القمة المشتركة الأولى بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي المقرر عقدها في العاصمة بروكسل غدا.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي وسعادة سفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) نواف نافع العنزي وأعضاء السفارة.

وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء في تصريح صحفي لدى وصوله على أهمية القمة المشتركة الأولى بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي في بناء شراكة استراتيجية قائمة على رؤى وأهداف مستقبلية مشتركة في مختلف المجالات لتحقيق تنمية وازدهار دول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي.

وقال سموه إن هذه القمة تضيف أبعادا جديدة للعلاقات المتميزة التي تربط مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالاتحاد الأوروبي عبر الإرتقاء بها إلى آفاق أرحب وتوسيع أطر التعاون بينهما بما يخدم المصالح والتطلعات المشتركة لبلداننا وشعوبنا.

وأعرب سمو رئيس مجلس الوزراء عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع دولة الكويت والاتحاد الأوروبي مؤكدا الحرص على تعزيز التعاون الثنائي وتطويره في كافة المستويات تنفيذا للتوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظهم الله ورعاهم.

المصدر كونا الوسومالاتحاد الأوروبي رئيس مجلس الوزراء مجلس التعاون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي رئيس مجلس الوزراء مجلس التعاون مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

جهاز الرقابة يشارك في اجتماع مكافحة الفساد بدول الخليج

ترأس معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وفد سلطنة عُمان في الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عُقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وقد ألقى معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي كلمة توجه خلالها بالتهنئة إلى هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بمناسبة تولي دولة قطر رئاسة اجتماعات الدورة (44) بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما توجه معاليه بالتهنئة إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية الشقيقة على اختيارها رئيسًا للجنة التوجيهية لشبكة العمليات العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد للفترة (2025-2027)، وأيضًا التهنئة إلى جهاز الإمارات للمحاسبة على انتخابه عضوًا في اللجنة التوجيهية للشبكة للفترة ذاتها.

وأشار معالي الشيخ رئيس الجهاز إلى ما تضمنه جدول أعمال الاجتماع من عددٍ من الموضوعات ذات الأهمية، ومنها الأدلة التخصصية المتعلقة بالإفصاح ودليل تعزيز النزاهة في الشركات المملوكة للدولة، التي أُعدت وفق المعايير المهنية المتعارف عليها، التي يتعيّن تعميم الاستفادة منها، بما يُمكّن القائمين عليها من تحقيق النتائج والأهداف المرجوة منها بكفاءة وفاعلية، بما يسهم في النهوض بأداء الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد بدول المجلس نحو آفاق أرحب.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات الرئيسة، من أبرزها انضمام مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصفة منظمة إقليمية إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، إلى جانب مناقشة عدد من الأدلة المشتركة، مثل دليل الإفصاح عن الذمة المالية، ودليل إتاحة المحتوى الإعلامي والتوعوي للهيئات والأجهزة المسؤولة عن تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، ودليل تعزيز النزاهة في الشركات المملوكة للدولة لدول مجلس التعاون.

كما تضمن جدول أعمال أصحاب المعالي والسعادة استعراض توصيات الفعالية السنوية لعام 2024، بالإضافة إلى اختيار موضوع الفعالية السنوية لعام 2025، ومناقشة الندوات التفاعلية المزمع تنفيذها للفترة المقبلة، واختتم أصحاب المعالي والسعادة الاجتماع بمناقشة تحديث آليات تنفيذ المبادئ الاسترشادية لتبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد.

وفي ختام الاجتماع، تم تكريم الفائزين في مسابقة دول المجلس الأولى للبحوث والدراسات في مجالات حماية النزاهة ومكافحة الفساد، حيث حصل المقدم صالح بن سالم بن محمد الحبسي من شرطة عُمان السلطانية على المركز الثالث في المسابقة عن موضوع «الإطار التنظيمي لحماية المبلغين والشهود والخبراء ومن في حكمهم في قضايا الفساد».

واستقبل معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة، رؤساء الوفود المشاركة في هذا الاجتماع، حيث تم تبادل الأحاديث الودية ذات الصلة ببنود الاجتماع، متمنيًا أن تكلل الجهود المشتركة بالنجاح والتوفيق.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة سلطنة عمان.. القمة الخليجية الأوروبية تبحث سبل بناء علاقات استراتيجية جديدة
  • بمشاركة سلطنة عمان..القمة الخليجية الأوروبية تبحث سبل بناء علاقات استراتيجية جديدة
  • السّيد أسعد يتوجه إلى بلجيكا لترؤس وفد سلطنة عُمان في قمّة التعاون - الأوروبيّ
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو رئيس مجلس الوزراء يتوجه إلى بلجيكا لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الأولى الخليجية – الأوروبية ببروكسل
  • سفير الكويت في بروكسل: القمة الخليجية – الأوروبية خطوة إضافية نحو تعزيز التعاون الاستراتيجي
  • رئيس "جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع مكافحة الفساد بدول الخليج
  • جهاز الرقابة يشارك في اجتماع مكافحة الفساد بدول الخليج
  • رئيس الوزراء الإثيوبي يحتفي بدخول الاتفاقية الإطارية لدول حوض النيل حيز التنفيذ
  • رئيس "نزاهة" يؤكد أهمية التنسيق بين دول مجلس التعاون لمكافحة الفساد