سرايا - بعدما زادت إسرائيل عدد فرقها المشاركة في العملية البرية جنوب لبنان لتصل إلى أربع، بدأت فرقة عسكرية خامسة المشاركة في العمليات البرية، وفق ما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي.

كما قالت الإذاعة إن الفرقة 210 بدأت تنفذ عمليات برية محدودة في مزارع شبعا بالقطاع الشرقي للحدود مع لبنان.

ومنذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية البرية في الأول من أكتوبر الجاري، يدفع الجيش الإسرائيلي بمزيد من القوات إلى جنوب لبنان رغم إعلانه أن العملية ستكون "محدودة وقصيرة"، حيث تواصل تل أبيب زيادة عدد الفرق المشاركة.



وفي وقت سابق، دخلت أربع فرق وهي 98 و36 و91، والفرقة 146، وأخيراً الفرقة 210.

فيما لم يعلن الجيش الإسرائيلي عدد جنوده المشاركين في محاولات التوغل البري جنوب لبنان، لكن تقديرات تشير إلى أنه لا يقل عن 40 ألفاً على اعتبار أن الفرقة الواحدة بالتعريف العسكري تضم 10 آلاف عسكري على الأقل، هذا فضلاً عن سلاح الجو، والبوارج التابعة للبحرية الإسرائيلية.

وكانت إسرائيل بدأت أولى عملياتها البرية جنوب لبنان عبر الفرقة 98، قبل أن تعلن لاحقاً ضم فرق ووحدات أخرى.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان والاحتلال يوسع عملياته البرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، من عملياته العسكرية في مناطق جنوب لبنان، بالتزامن مع استمرار الغارات الجوية على عدة مناطق في الجنوب اللبناني، طبقًا لما أعلنته إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذ جيش الاحتلال قصفًا مدفعيًا على مناطق واسعة في جنوب لبنان، حيث قالت الإذاعة الإسرائيلية، إن ذلك القصف استهدف مستودعات أسلحة تابعة لقوات حزب الله في جنوب لبنان.

يأتي ذلك في الوقت الذي رد فيه حزب الله على مصادر نيران إسرائيلية وقصف بالمدفعية تجمعاً لجنود جيش الاحتلال على مناطق حدودية بين جنوب لبنان وشمال إسرائيل، حيث نقلت الطائرات الحربية الإسرائيلية الجنود المصابين مستشفى حيفا.

وأطلق حزب الله اللبناني عدة صواريخ باتجاه مناطق تقع في شمال إسرائيل، حيث أصابت الصواريخ مواقع عسكرية إسرائيلية في شمال إسرائيل.

وكانت قد اشتبكت قوة من حزب الله مع قوة عسكرية إسرائيلية حاولت التسلل إلى قرية رامية الحدودية بين جنوب لبنان وشمال إسرائيل، كما ذكرت القوات الدولية "اليونيفيل" أن جندي من قوة حفظ السلام الدولية التابعة لهيئة الأمم المتحدة أصيب من جراء تبادل إطلاق النار المستمر.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني لرويترز: إسرائيل بدأت في إزالة الألغام ووضع حواجز بالقرب من الجولان في إشارة لتوسيع عمليتها البرية مع حزب الله
  • فرقة مقام من قطاع غزة تُشارك في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة
  • إعلام إسرائيلي: الفرقة 210 بدأت تنفيذ عمليات محدودة في مزارع شبعا جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على جنوب لبنان والاحتلال يوسع عملياته البرية
  • رغم الألم.. غزة حاضرة في مهرجان الموسيقى العربية
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي يوسع مناورته البرية في جنوب لبنان
  • وسط قصف مدفعي وجوي.. جيش الاحتلال يوسع عملياته البرية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته البرية جنوب لبنان
  • الاحتلال يعلن عن منطقة عسكرية مغلقة في الجليل ويوسع العملية البرية جنوب لبنان