صحيفة الخليج:
2024-10-15@17:14:36 GMT

ضاحي خلفان يتفقد عدداً من المنصات في «جيتكس»

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

ضاحي خلفان يتفقد عدداً من المنصات في «جيتكس»

دبي: «الخليج»
أشاد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، بما وصلت إليه حكومة دولة الإمارات من مستوى رفيع في مجال الحلول الرقمية والذكاء الاصطناعي في كافة إجراءاتها ومعاملاتها الحكومية، وذلك لما تحظى به من دعم كبير من القيادة الرشيدة التي تسعى إلى الوصول لتكون دولة الإمارات ضمن استراتيجيتها كأفضل دول العالم في مجال الذكاء الاصطناعي واستخدام التطبيقات الذكية خلال الخمسين عاماً المقبلة.


جاء ذلك خلال زيارته لمعرض «جيتكس جلوبال» 2024، وعالم الذكاء الاصطناعي، الذي يقام في دورته 44 في مركز دبي التجاري العالمي.
وتفقد عدداً من الأجنحة الحكومية وشبه الحكومية في دبي بشكل خاص وعلى مستوى الدولة بشكل عام، إضافة إلى منصات دوائر حكومة دبي المشاركة في المعرض، وتعرف إلى أهم المشاريع والحلول الذكية التي تشارك بها تلك الجهات في هذا الحدث السنوي المهم.
رافق ضاحي خلفان خلال الزيارة، اللواء أحمد المقعودي، مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، واللواء وليد المناعي، مدير عام الإدارة العامة للتطوير والابتكار المحلي والاتحادي بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، واللواء جمال سالم الجلاف، مستشار الشؤون الأمنية (الجنائية والمرورية) لنائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وعدد من الضباط.
وقام بزيارة منصة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة -دو- حيث استمع إلى شرح مفصل حول أحدث التقنيات، والبرامج التي استحدثتها الشركة.
كما زار كلاً من جناح القيادة العامة لشرطة دبي، وجناح الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، واستمع إلى شرح مفصل عن أهم الخدمات والحلول الذكية التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، والتسهيلات التي توفرها للمتعاملين في موانئ ومطارات دبي.
وزار منصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، واستقبله اللواء سهيل سعيد الخييلي، المدير العام للهيئة، واطلع على أحدث البرامج التي تعمل بها الهيئة.
وفي ختام الزيارة أشاد بما شاهد من تطور كبير في مجال الحلول الرقمية والذكاء الاصطناعي، للمعاملات الحكومية، التي تتبعها دوائر حكومة دبي المشاركة في المعرض.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ضاحي خلفان الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

لقاء يناقش دور القضاء والأمن والمنظمات لتعزيز سيادة القانون بتعز

شمسان بوست / تعز:

ناقش لقاء تشاوري نظمته المفوضية السامية لحقوق الإنسان اليوم بمحافظة تعز دور الجهات القضائية والأمنية والمجتمع المدني في تعزيز سيادة القانون.



وهدف اللقاء الذي شارك فيه عدد من رؤساء المحاكم والنيابات وقيادات الاجهزة الأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، الى بلورة افكار وحلول حول العدالة وسيادة القانون والخروج بخطة عمل واضحة ومنظمة تحقق الشراكة بين القضاء والأمن ومنظمات المجتمع المدني لتحسين أوضاع العدالة في المحافظة وتطبيق سيادة القانون.

ووقف اللقاء امام ورقة العمل التي قدمتها رئيسة محكمة الأحداث القاضي دره عبد الله رئيسة حول النظام القضائي في اليمن ودوره في الحماية القضائية لحقوق الانسان والحريات الشخصية والفكرية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية وخصوصا أثناء النزاعات المسلحة.



فيما استعرضت ورقة العمل التي قدمها طالدكتور يحيى العتواني المستشار الاعلامي لمدير شرطة المحافظة التشريعات اليمنية المتعلقة بإنفاذ القانون والإطار التنظيمي والقانوني لهيئة الشرطة والتحديات التي تواجه الشرطة والاتفاقيات الدولية المصادق عليها وعمل الشرطة والاجهزة الأمنية بتبني نهجا قائما على احترام الحقوق والتدريب للأفراد والتعامل مع المنظمات المحلية والدولية.



كما استعرض المحامي عمر الحميري ورقة عمل حول دور المجتمع المدني في تعزيز سيادة القانون وأنماط الانشطة التي تقدمها المنظمات لتعزيز سيادة القانون والتحديات القائمة والشراكة بين المجتمع المدني ومؤسسات الدولة وتوصيات حول إطار العمل ضمن وثيقة الشراكة بين الحكومة والمنظمات والدول المانحة والمنظمات المحلية والدولية.



وشهد اللقاء نقاشات ومداخلات عديدة تضمنت أهمية تجاوز التحديات والعوائق لتحقيق العدالة وحماية حقوق الانسان وتعزيز سيادة القانون على أرض الواقع وبلورة أفكار ومقترحات للعمل بها خلال الورشات واللقاءات النقاشية للمفوضية خلال المرحلة القادمة.   

مقالات مشابهة

  • ضاحي خلفان يزور معرض جيتكس جلوبال 2024 ويتفقد عددا من المنصات الحكومية وشبه الحكومية
  • "جيتكس جلوبال".. استشراف مستقبل الذكاء الاصطناعي والحوسبة
  • جيتكس 2024.. 3.47 مليار دولار قيمة سوق الذكاء الاصطناعي بالإمارات في 2023
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد عدداً من مشروعات مدينة حدائق العاصمة
  • رئيس مياه الفيوم يؤكد على سرعة استبدال وصيانة عدادات المياه المعطلة
  • «الإمارات لرعاية الموهوبين» تناقش أجندة فعالياتها
  • مدير تعليم قوص يكرم الطالبات الفائزات بمسابقة التنمية المستدامة
  • ضاحي خلفان يتسلم نسخة من رسالة دكتوراه
  • لقاء يناقش دور القضاء والأمن والمنظمات لتعزيز سيادة القانون بتعز