أفادت وسائل الإعلام الرسمية في روسيا، أن حركة المرور على جسر القرم الذي يربط البلاد بشبه جزيرة القرم استؤنفت بعد توقفها لفترة وجيزة اليوم الأحد.

 

روسيا تتوعد برد قوي بعد استهداف شبه جزيرة القرم وجسرها روسيا تحبط محاولات أوكرانية لاستهداف جسر القرم

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، إن حركة المرور على جسر القرم توقفت مؤقتا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت السبت إن أوكرانيا حاولت دون جدوى ضرب جسر القرم بصواريخ إس-200، لكن لم تقع أضرار أو خسائر بشرية.

وفي وقت سابق، قال حاكم القرم الذي عينته روسيا سيرجي أكسيونوف إن صاروخين أسقطتهما أنظمة الدفاع المضادة للطائرات بالقرب من الجسر الذي يتعرض لهجمات متكررة من أوكرانيا منذ العام الماضي.

من جانبه، قال أوليغ كريوتشوف، مستشار الحاكم، إن القوات الخاصة أطلقت حاجبا من الدخان كوسيلة دفاع إضافية، لافتا إلى أن حركة السير على الجسر "ستستأنف قريبا".

وجسر القرم الذي أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتشييده بعد ضم شبه الجزيرة في 2014، استُهدف مرارا بهجمات اوكرانية.

وتعهدت وزارة الخارجية الروسية ، بالرد على ما وصفته بـ "الهجوم الإرهابي" على الجسر في شبه جزيرة القرم ، والذي ضمته موسكو بالقوة من أوكرانيا في عام 2014.

وتسبب آخر هجوم في يوليو بأضرار كبيرة في الجزء الذي تسلكه السيارات، علما أنه يستخدم أيضا في نقل المعدات العسكرية الى الجيش الروسي الذي يقاتل في أوكرانيا.

وأعلنت روسيا، السبت، أنها أسقطت 20 طائرة مسيّرة أوكرانية بالقرب من شبه جزيرة القرم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية على تلغرام إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 14 طائرة مسيّرة، بينما تم إخضاع 6 طائرات أخرى بوسائل الحرب الإلكترونية.

وأضافت أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

ومن جانبها، أكدت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، "ماريا زاخاروفا"، أن أعمال كييف الهمجية، واستهدافها لشبه جزيرة القرم وجسر القرم، غير مُبررة، ولا يُمكن أن تبقى دون رد، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، مساء اليوم السبت.

وقالت زاخاروفا في تعليق نشرته الخارجية الروسية إن "الأعمال التخريبية التي ترتكبها كييف تعطي المجتمع الدولي فرصة إضافية للتعرف مرة أخرى على حقيقة نظام كييف، لا يمكن أن يكون هناك مبرر لأعماله الهمجية، ولا يمكن لها أن تبقى دون رد"، مشددة على أن روسيا تدين بشدة هذه الهجمات الإرهابية.

وأشارت إلى أن جسر القرم يمثل أحد مرافق البنية التحتية المدنية البحتة، ولا يمكن التساهل مع الهجمات التي تستهدفه منذ خريف العام الماضي، وأدت لسقوط مدنيين.

وأكدت زاخاروفا أن "القوات المسلحة الأوكرانية بالرغم من الكم الهائل للدعم العسكري الغربي الذي تتلقاه، تجد نفسها عاجزة عن تغيير الوضع الميداني على خط المواجهة، ولهذا فهي تحاول الانتقام باستهداف المرافق المدنية والمدنيين، بأساليب إرهابية دنيئة".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القرم روسيا شبه جزيرة القرم حركة المرور أخبار روسيا شبه جزیرة القرم جسر القرم

إقرأ أيضاً:

روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم مجموعة القتال الشرقية الروسية ألكسندر جوردييف، إن وحدات من مجموعة القتال الشرقية قضت على ما يقرب من 120 عسكريا أوكرانيا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف جوردييف - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - "خلال العمليات النشطة، أحبطت وحدات المجموعة القتالية محاولات القوات الأوكرانية لتعزيز مواقعها على طول الخط الأمامي وتعزيز المعاقل من خلال تناوب القوات أثناء قيامها بتحسين مواقعها الأمامية".. وتابع "أصابت المدفعية الروسية تجمعات للقوى البشرية التابعة للواءي الدفاع الإقليمي 102 و116 في أوكرانيا ولواء الدبابات المنفصل الأول بالقرب من أوروزهاينوي وستارومايورسكوي على الحدود بين منطقة زابوروجيا وجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأوضح المسئول العسكري الروسي أنه تم أيضا تدمير ناقلة جند مدرعة من طراز "سيناتور" ومدافع هاوتزر وأربع طائرات بدون طيار.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع