تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال إعلام إسرائيلي، إن الفرقة 210 بدأت تنفيذ عمليات محدودة في مزارع شبعا جنوب لبنان، وذلك حسبما ورد بفضائية قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وقبل قليل، أفاد إعلام إسرائيلي، أن يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي قال: "ليس لدينا أي مصلحة في فتح جبهات إضافية ونحن نتعامل مع إعداد المنظومة الدفاعية".

وأضاف جالانت: "عمليتنا في إيران قد يكون لها تأثير على جبهات أخرى"، مؤكدًا أنهم ملتزمون بتحقيق أهداف الحرب في لبنان وإبعاد حزب الله عن الحدود.

على صعيد آخر، أفاد موقع أكسيوس أن وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين يطالبان إسرائيل باتخاذ خطوات خلال 30 يوما لتحسين الوضع الإنساني في غزة لتجنب عواقب قانونية أمريكية تتعلق بالمساعدات العسكرية.
وأبلغ وزيرا الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والدفاع لويد أوستن إسرائيل أن الوضع الإنساني لأكثر من مليوني مدني في غزة يتدهور بشكل متزايد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل إعلام إسرائيلي الحرب في لبنان الدفاع الإسرائيلي المساعدات العسكرية جنوب لبنان جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

قصف مدفعي على أطراف بلدة شبعا جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل لها، منذ قليل، أن هناك قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا على أطراف بلدة شبعا جنوبي لبنان.

في سياق متصل، قالت مراسلة القاهرة الإخبارية، إن صفارات الإنذار تدوي في عشرات المواقع شمال إسرائيل نتيجة رشقة صاروخية من جنوب لبنان.

وقبل قليل، قال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من حاصبيا بالجنوب اللبناني، إن هناك اشتباكات ضارية بين عناصر المقاومة في الجنوب اللبناني وقوات إسرائيلية تحاول التقدم في منطقة رب سلاسين في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني، مؤكدًا أن هذا القطاع شهد أكثر من سبع محاولات لجيش الاحتلال الإسرائيلي للتوغل برًا على مدار ساعات يوم أمس والساعات الأولى من صباح اليوم.

وأضاف سنجاب، اليوم الثلاثاء، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاشتباكات والمواجهات تتركز بين عناصر المقاومة وعناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة رب سلاسين في محورى رب سلاسين والطيبة ومنطقة مركبا في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أنه قبل قليل كانت هناك سلسلة من الغارات الجوية التي استهدفت العديسة ومركبا وحولة وكفركيلا والخيام وسهل مرجعيون، بالإضافة إلى قصف المدفعي متزامن استهدف هذه المناطق في إطار الغطاء الجوي والغطاء المدفعي الذي يوفره جيش الاحتلال لهذه القوات التي تحاول التقدم في الأراضي اللبنانية والتي تواجه مقاومة شرسة في الميدان.

مقالات مشابهة

  • 210 .. فرقة خامسة تشارك في العملية البرية جنوب لبنان
  • قصف مدفعي على أطراف بلدة شبعا جنوب لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: عمليتنا في إيران سيكون لها تأثير على جبهات أخرى
  • حزب الله يستهدف قوات العدو في البغدادي والمرج وخلة وردة مزارع شبعا
  • إعلام إسرائيلي: اعتراض 5 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي: اعتراض 5 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه شمال تل أبيب
  • إعلام إسرائيلي: رصدنا إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه حيفا
  • إعلام عبري: إصابة 100 جندي إسرائيلي بمعارك جنوب لبنان
  • إعلام عبري: 25 جنديًا إسرائيليًا أصيبوا في حادثتين متفرقتين في جنوب لبنان