تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى السفير التركي بالقاهرة، صالح موطلو شن، بوزير التجارة والاستثمار، حسن الخطيب، يوم 14 أكتوبر، ضمن فعاليات اجتماع سفراء الدول الآسيوية.

وأكد الوزير الخطيب خلال اللقاء أنه يعتزم زيارة إسطنبول في نوفمبر لحضور الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون التجاري والاقتصادي للدول الإسلامية (الكومسيك)، مشيرًا إلى اهتمامه بتعزيز التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية.

من جانبه، أشاد السفير شن في منشور على صفحته الرسمية بالنهج العملي والمتفتح للوزير الخطيب في تحسين الإجراءات الجمركية والتسهيلات الاستثمارية في مصر.

وأوضح أن الشركات التركية تسعى للاستفادة من فرص الاستثمار في مصر بفضل مواردها البشرية المؤهلة، وموقعها الاستراتيجي، وبنيتها التحتية المتطورة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أكد السفير على أهمية العلاقات الاقتصادية بين تركيا ومصر، مشيراً إلى أن تركيا ترى في مصر شريكًا استراتيجيًا، وتسعى إلى تعزيز التعاون الثنائي لتحقيق النمو المشترك والتنمية الاقتصادية.

IMG-20241015-WA0013 IMG-20241015-WA0014 IMG-20241015-WA0015

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستثمار في مصر التعاون التجاري والاقتصادي وزير التجارة والاستثمار

إقرأ أيضاً:

وزير الري يبحث مع نظيره الكيني سُبل تعزيز التعاون في مجال المياه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، ايريك موريسى موجا وزير المياه والصرف الصحي والري بدولة كينيا للتباحث حول سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه، وذلك ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه واسبوع المياه الإفريقى التاسع.

وأكد الدكتور سويلم حرصه على تعزيز أواصر التعاون مع كينيا في مجال الموارد المائية والتكيف مع التغيرات المناخية، ومن جانبه أشار السيد موجا لعلاقات التعاون والصداقة التي تربط مصر وكينيا والحرص على تعزيز هذا التعاون بشكل دائم.

 

وتم الإتفاق على خطة للتعاون بين البلدين من خلال مذكرة تفاهم تشتمل على العديد من الموضوعات الخاصة بالمياه .

وأكد الدكتور سويلم على أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين، مشيراً لاستعداد مصر لتقديم الدعم للجانب الكينى في مجال التدريب وبناء القدرات من خلال الدورات التدريبية المقدمة للمعنيين بقطاع المياه .

الجدير بالذكر أن تاريخ التعاون الفني بين مصر وكينيا يعود لعام ١٩٩٣، حيث بدأ بتقديم مصر الدعم الفني لكينيا في مجال المياه الجوفية من خلال مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين البلدين لحفر ١٨٠ بئرا جوفيا ، كما تم توقيع مذكرة تفاهم في عام ٢٠١٦ لتنفيذ مشروع لتطوير وإدارة الموارد المائية ، تشتمل على أنشطة مختلفة لزيادة الإستخدام الأمثل للموارد المائية وبناء القدرات في عدة مجالات منها (حفر آبار جوفية - إنشاء سدود لحصاد مياه الأمطار - التدريب وبناء القدرات في مجالات متعددة من إدارة الموارد المائية - تطبيق نظم الرى الحديثة فى مجال الزراعة) ، كما سبق تنظيم زيارة لخبراء مصريين إلى كينيا تم خلالها إعداد وإعتماد خطط عمل المشروعات من قبل الجانبين .

مقالات مشابهة

  • وزير الري يبحث مع نظيره الكيني سُبل تعزيز التعاون في مجال المياه
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره التونسي التعاون في تدريب الكوادر الطبية
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير البلجيكي تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث تعزيز الشراكة التجارية السعودية – الجنوب أفريقية
  • وزير التجارة يبحث تعزيز الشراكة التجارية مع جنوب أفريقيا
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الاتحاد العربي للتمور سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • منتدى الأعمال السعودي-الجنوب أفريقي يبحث في جوهانسبرج تعزيز الشراكة الاقتصادية
  • وزير الخارجية ومؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يبحثان تعزيز التعاون بين الجانبين
  • الأمين العام لمجلس التعاون يبحث مع وزير الاقتصاد السعودي التعاون بالمجالات الاقتصادية