العمانية: اختتمت اليوم أعمال الاجتماع الدوري للجنة الصداقة العسكرية العُمانية -الإيرانية المشتركة وذلك بنادي الشفق لقوات السُّلطان المسلحة.

ترأس الجانب العُماني في الاجتماع العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي، مساعد رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة للعمليات والتخطيط رئيس الجانب العُماني للجنة الصداقة العسكرية العُمانية الإيرانية المشتركة، فيما ترأس الجانب الإيراني العميد الركن الدكتور محمد أحدي، رئيس الجانب الإيراني للجنة.

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات التي من شأنها توثيق أواصر التعاون العسكري القائم بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.

وفي ختام الاجتماع ألقى مساعد رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة للعمليات والتخطيط كلمة أشار فيها إلى ما تم إنجازه ضمن ما تضطلع به لجنة الصداقة العسكرية العُمانية -الإيرانية المشتركة وبما يحقق الأهداف المتوخاة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

السيسي : نعزز أواصر التعاون الثنائى فى مجال المياه مع دول حوض نهر النيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تعزز أواصر التعاون الثنائى فى مجال المياه مع العديد من الدول الإفريقية وخاصة دول حوض نهر النيل حيث تقوم بتنفيذ المشروعات المختلفة بتمويل مصرى خالص مثل حفر الآبار وإزالة الحشائش فى المجارى المائية وإنشاء مراكز للتنبؤ بالأمطار وتأهيل الموانئ وبناء سدود حصاد الأمطار.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه.

وانطلق اليوم أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت عنوان "المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة" بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المصريين ووفود خارجية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك التزامن مع استضافة مصر لفعاليات "أسبوع المياه الأفريقي" والذى تستضيفه بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة "الأمكاو).

ويجمع الحدث البارز الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر، مع تعزيز محاور الإسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الأفريقية في مجال المياه مع الاستمرار في التركيز على محور "المياه والتغيرات المناخية" على المستوى العالمى
 

مقالات مشابهة

  • «المنفي» يلتقي أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو رئيس مجلس الوزراء يصل إلى بلجيكا لترؤس وفد الكويت بالقمة المشتركة الأولى الخليجية – الأوروبية
  • محلل سياسي: زيارة ولي العهد السعودي تؤكد عمق العلاقات المشتركة
  • مباحثات عُمانية بيلاروسية تستعرض وسائل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين
  • محافظ صعدة يناقش جوانب التعاون مع رئيس البعثة الفرعية للجنة الصليب الأحمر
  • "لجنة الصداقة العمانية الإيرانية" تناقش تعزيز التعاون في المجالات العسكرية
  • مباحثات عُمانية بيلاروسية تؤكد تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات
  • رئيس “نزاهة” يؤكد أهمية الاجتماع العاشر للجنة الوزارية للأجهزة المعنية بمكافحة الفساد بقطر
  • السيسي : نعزز أواصر التعاون الثنائى فى مجال المياه مع دول حوض نهر النيل