أعلنت شركة الطيران منخفضة التكلفة المجرية ويز إير أنها ستعلق مؤقتًا رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 14 يناير 2025 على الأقل، بسبب "الوضع المستمر في المنطقة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأعلنت عدد من شركات الطيران الأجنبية إلغاء رحلاتها إلى لبنان خلال الشهر الماضي جراء الاشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله المتمركز في جنوب لبنان.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجنوب لبنان، إلى جانب ممارسة جيش الاحتلال سياسات من شأنها أن تزيد من حدة المعاناة الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وتسبب العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان، في نزوح مئات الآلاف من الشعب اللبناني إلى مناطق بعيدة عن الجنوب في ظل استمرار المواجهات بين إسرائيل وحزب الله المتمركز في جنوب لبنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة مجرية الرحلات الجوية إسرائيل ويز اير تل أبيب حزب الله جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 2350 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 8 أكتوبر 2023

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتقاء 2350 شهيدا و10906 مصابين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في 8 أكتوبر من العام الماضي.

الاتحاد الأوروبي يؤكد أهمية وقف إطلاق النار في لبنان لمنع تفاقم الأوضاع

كما صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيانًا أعلن أن غارات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس على لبنان أسفرت عن 11 شهيدًا و48 جريحًا بجنوب لبنان، و6 شهداء و31 جريحًا في النبطية، و3 شهداء و21 جريحًا بالبقاع، و18 جريحًا في بعلبك الهرمل، و21 شهيدًا و6 جرحى في الشمال، وهو ما يؤدي إلى الحصيلة الإجمالية ليوم أمس 41 شهيدًا وإصابة 124 بجروح.

روسيا وقطر تؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في الشرق الأوسط

بحث المبعوث الرئاسي الروسي إلى الشرق الأوسط والدول الإفريقية ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف مع سفير قطر في موسكو الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، مع التركيز على ضرورة وقف الأعمال العسكرية في أقرب وقت ممكن بقطاع غزة وعبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

 

وذكرت وزارة الخارجية الروسية - في بيان، اليوم الثلاثاء، وفقًا لوكالة أنباء (تاس) الروسية - أن الجانبين أكدا ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن اللقاء جاء بناء على طلب من الجانب القطري.

 

وناقش الجانبان القضايا الراهنة المتعلقة بمواصلة تطوير العلاقات الروسية القطرية، بما في ذلك التعاون الوثيق في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والإنسانية.

الملك عبد الله الثاني يؤكد ضرورة الاستمرار بتعزيز الجاهزية والتدريب للقوات المسلحة الأردنية

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، ضرورة الاستمرار بتعزيز الجاهزية والتدريب، لتحقيق أعلى مستويات الأداء والكفاءة في مختلف الظروف.

جاء ذلك خلال زيارة الملك عبدالله الثاني، يرافقه الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، اليوم الثلاثاء، قيادة قوات الملك عبدالله الثاني الخاصة الملكية.

 

واستمع العاهل الأردني، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، إلى إيجاز من قائد قوات الملك عبد الله الثاني الخاصة الملكية عن عمليات التطوير والتحديث والخطط المستقبلية لتعزيز قدرات وإمكانات منتسبي القوات.

 

وأعرب الملك عبد الله - طبقًا لبيان الديوان الملكي اليوم- عن اعتزازه بمنتسبي القوات المسلحة الأردنية، ومعنوياتهم العالية وجاهزيتهم.

 

حضر اللقاء مدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، ومدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 2350 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 8 أكتوبر 2023
  • شركة طيران مجرية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل حتى 2025
  • بعد 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين : ملك الأردن يؤكد ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • الملك عبد الله يحذر من أن استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان سيدفع المنطقة لحرب إقليمية
  • ليلة من الرعب ترفع حصيلة ضحايا العدوان على غزة.. والأونروا تعلق
  • الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته في جنوب لبنان وقطاع غزة
  • استمرار الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان يوقع قتلى وجرحى
  • 51 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان السبت
  • حزب الله يستهدف آلية مدرعة للاحتلال وسط تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة