الرؤية- خاص

قررت وزارة التربية والتعليم، التحول إلى التعليم عن بعد في جميع المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الجاليات؛ وذلك ليوم غد الأربعاء الموافق 16 أكتوبر 2024م، في محافظات: مسقط، وشمال الشرقية، وجنوب الشرقية، والداخلية، وجنوب الباطنة، وشمال الباطنة، والمناطق الجبلية بمحافظتي البريمي والظاهرة.

وتوضح آخر الصور الجوية استمرار تأثير السحب المصاحبة للمنخفض المداري وهطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظة جنوب الشرقية، مع تدفق السحب وهطول أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً على باقي المحافظات.

وتشهد ولاية صور هطول أمطار شديدة الغزارة وكمية تجاوزت حاجز الـ100 ملم، وتوضح صور الأقمار الاصطناعية تزايد نشاط السحب الركامية.

ومن المتوقع استمرار هطول أمطار متفاوتة الغزارة على مسقط وجنوب الباطنة وشمال الشرقية والداخلية خلال الساعات المقبلة وحتى صباح غدٍ الأربعاء.


 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات "الحالتين الجويتين" في طقس سلطنة عمان.. عاجل

مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للارصاد الجوية إلى تدفق السحب العالية والمتوسطة على عموم محافظات سلطنة عمان، وتشكل السحب المنخفضة أو الضباب على أجزاء من المناطق الساحلية لبحر عمان وبحر العرب.

ومن المحتمل تدفق بعض السحب الماطرة نحو سواحل السلطنة خلال قادم الوقت مع بدء تأثيرات الحالتين الجويتين في طقس السلطنة.

وكانت تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة قد رصدت منخفض جوي مداري جنوب شرق بحر العرب يتمركز على خط طول 66.5 شرقا ودائرة عرض 16 شمالا، ويبعد عن سواحل محافظة ظفار 1200 كم،  مع احتمال تطوره إلى منخفض مداري عميق خلال قادم الوقت.

وتشير التوقعات الأولية إلى تحرك الحالة المدارية باتجاه الغرب نحو سواحل محاتفظة ظفار وخليج عدن مع فرص تأثر محافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية، ويتزامن مع الحالة المدارية تأثر المحافظات الشمالية عبر اخدود من منخفض جوي يؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظات مسقط وجنوب الباطنة والداخلية وشمال الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات..أمطار وانخفاض الحرارة غداً الأربعاء
  • الأمطار في صور تتجاوز 100 ملم.. وليلة ماطرة على 4 محافظات.. عاجل
  • الأمطار في صور تتجاوز 100 ملم.. وليلة ممطرة على 4 محافظات.. عاجل
  • الأمطار خلال ساعات الليل.. اقتراب السحب الماطرة من سواحل الوسطى وظفار
  • ذروة الحالة المدارية غداً الثلاثاء وبعد غد.. وتوقعات بأمطار تصل لـ90 ملم
  • تعليق الدراسة في عدد محافظات السلطنة
  • تعليق الدراسة في عدد الممن محافظات السلطنة
  • تعليق الدراسة في عدد من محافظات السلطنة
  • آخر تطورات "الحالتين الجويتين" في طقس سلطنة عمان.. عاجل