كما انتقد الجنرال المتقاعد خضوع نتنياهو "لجماعات متطرفة ومجرمة" تسيطر على الوزارات السيادية.

قال القائد السابق للجبهة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، عميرام ليفين، إن ما يحدث في الضفة الغربية يشبه الفصل العنصري الذي حدث في ألمانيا.

اعلان

تصريحات ليفين التي أدلى بها في مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلية (كان)، انتقد فيها سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسيطرة اليمين المتطرف على الوزارات المهمة في إسرائيل، كما أكد فيها أنه طوال 57 عاما الماضية كان هناك "فصل عنصري مطلق" في الضفة الغربية.

كما انتقد الجنرال احتياط ليفين طريقة تعاطي نتنياهو مع ما يحدث قائلًا "يقع في خطيئة الغطرسة، ويحيط به المتملقون بدلًا من الأشخاص الذين يمكن أن يعطوه صورًا واضحة وحقيقة للأشياء." مضيفًا "لا يوجد أي أحد يمكن أن يبقى في السلطة لفترة طويلة ولا يفعل ذلك."

وقال ليفين منتقدًا خضوع نتنياهو لجماعات متطرفة، ووضع وزراء مجرمين في مناصب سيادية، "مجموعة إجرامية من "فتيان التلال-الهضاب" استغلت ضعفه، هم لا يفهمون أصلا ما هي الديمقراطية. جاؤوا من الضفة الغربية. لا يوجد شيء اسمه ديمقراطية منذ 57 عامًا. هناك فصل عنصري فقط."

تقرير أممي: "المجتمع الدولي سمح لإسرائيل بإرساء نظام فصل عنصري"بعد لقائه عباس في برلين.. شولتس يرفض استخدام كلمة فصل عنصري لوصف الصراع الإسرائيلي الفلسطينيمنظمة العفو الدولية تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم فصل عنصري بحق الفلسطينيين

وأضاف "في الخليل توجد شوارع لا يستطيع العرب أن يسيروا فيها مثلما حدث في ألمانيا."

الجنرال الإسرائيلي السابق قال في المقابلة بأنه لا يشفق على الفلسطينيين، ولكن يشفق على الإسرائيليين حيث قال: "أشفق على أنفسنا، نحن نقتل أنفسنا. نتنياهو فشل، لقد وضع المجرمين والهاربين من الخدمة العسكرية في مناصب سيادية، في بلد متحضر سيكون مكانهم السجن!"

خدم ليفين في الجيش الإسرائيلي من عام 1965 إلى عام 1998، بدأ كمظلي وترفع حتى استلامه القيادة الشمالية للجيش. كما شغل منصب نائب رئيس الموساد.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انفجارات عنيفة قرب دمشق استهدفت مستودع صواريخ لمجموعة تابعة لإيران هل ستغلق ليتوانيا وبولندا حدودهما مع بيلاروس ؟ شاهد: الإكوادور تنقل "فيتو" زعيم أكبر عصابة إلى سجن مشدد بعد تهديده مرشحا رئاسيا تم اغتياله الشرق الأوسط نازية الضفة الغربية إسرائيل عنصرية بنيامين نتنياهو اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط روسيا إسرائيل البيئة كوارث طبيعية فرنسا فيلم سينمائي ضحايا انفجار السعودية الذكاء اصطناعي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط روسيا إسرائيل البيئة كوارث طبيعية فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط نازية الضفة الغربية إسرائيل عنصرية بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط روسيا إسرائيل البيئة كوارث طبيعية فرنسا فيلم سينمائي ضحايا انفجار السعودية الذكاء اصطناعي الشرق الأوسط روسيا إسرائيل البيئة كوارث طبيعية فرنسا الضفة الغربیة فصل عنصری

إقرأ أيضاً:

جنرال إسرائيلي: علينا ضرب نظام الأسد بعد اغتيال نصر الله

قال رئيس الاستخبارات العسكرية السابق، الجنرال عاموس يادلين؛ إن على دولة الاحتلال التفكير بتدمير نظام بشار الأسد، وذلك بعد أيام على اغتيال الأمين العام لحزب الله في لبنان، حسن نصرالله.

وجاءت كلمات يادلين في مقال نشره على موقع القناة 12 العبرية.

وتابع: "كجزء من تفكيك "حلقة النار" الإيرانية حول إسرائيل، ينبغي النظر في إلحاق الضرر بنظام الأسد، الذي كان الممر الرئيسي لتزويد حزب الله بالأسلحة وتقوية قوته. يجب على الأسد أن يختار ما إذا كان سيواصل العمل لصالح الإيرانيين ويخاطر ببقائه، أو يغير سلوكه ويغلق حدود سوريا أمام تهريب الأسلحة من إيران".



وشنت إسرائيل غارات جوية، الاثنين، على عدة مواقع في ريف العاصمة السورية دمشق، في ثاني هجوم جوي خلال يوم واحد.

وذكرت حسابات مقربة من النظام السوري على منصات التواصل الاجتماعي، أن طائرة يرجح أنها مسيرة استهدفت بعض المواقع العسكرية في مناطق قرى الأسد، وضاحية قدسيا، والديماس بريف دمشق.

وأضافت أن دوي انفجارات سمع في سماء ريف دمشق يرجح أنه ناجم عن اعتراض منصات الدفاع الجوي السورية لطائرة مسيرة.

فيما لم يصدر بعد تعليق من النظام أو الجانب الإسرائيلي بهذا الخصوص.

ويأتي استهداف المواقع العسكرية التابعة للنظام، بعد استهداف الطيران الإسرائيلي معبر جديدة يابوس البري مع لبنان فجر الاثنين.



يشار إلى أن عناصر من حزب الله اللبناني، إضافة إلى الجيش السوري ومجموعات مسلحة مدعومة إيرانيا، تنتشر في العاصمة دمشق وريفها.

وبين فترة وأخرى، تستهدف إسرائيل مواقع وأفراد في سوريا، تقول إنها تشكل خطرا عليها.

مقالات مشابهة

  • بحثاً عن فرص عمل.. فلسطينيو الضفة الغربية يخاطرون بأرواحهم لعبور جدار الفصل الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • جنرال أميركي سابق لـالحرة: إسرائيل قد تتعرض لهجمات إيرانية جديدة إذا لم ترد
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية
  • “الحرب الشاملة انطلقت في الشرق الأوسط”.. خبير سياسي يكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي للقضاء على غزة وتهجير الضفة الغربية وتدمير “المقاومة” في لبنان
  • جنرال إسرائيلي سابق عن احتمالات الهجوم البري على لبنان: هذه هي اللحظة
  • جنرال إسرائيلي: علينا ضرب نظام الأسد بعد اغتيال نصر الله
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية