كانت المشاركة النسائية بقدر أهمية المشاركة الذكورية في أخطر سباق على الإطلاق. إنه سباق دراجات تخلل خوض الكثير من الصعاب لكنه توج بستة فائزين، ثلاثة رجال ومثلهم من النساء. فمن هم؟ وكم نقطة حصدوا؟

اعلان

كانت التقنية العالمية والأعصاب الفولاذية هي الحد الأدنى من المتطلبات في فيرجن بولاية يوتا الأمريكية الأسبوع الماضي لتنظيم مسابقة الدراجات الجبلية الأكثر رعبًا التي تسمى ريد بول رامبيج (Red Bull Rampage) لعام 2024.

خاض فريق النخبة مسارًا مخيفًا، فقفز المتسابقون من المنحدرات، وهبطوا في مسارات ضيقة وانطلقوا بسرعة عبر الممرات الضيقة، وقاموا بحركات استعراضية لإبهار الحكام على طول الطريق.

شهدت مسابقة الرجال فوز الكندي براندون سيمينوك وفوزه بلقب ريد بول رامبيج الخامس وهو رقم قياسي.

متنافسون يركبون دراجاتهم خلال ماراثون الدراجات الجبلية السويسري الحادي والثلاثينValentin Flauraud/AP

كان ذلك صعب التحقيق، فبعد أن اصطدام في أول جولة له، صعد الجبل مرة أخرى وتمكن وقتها من إتقان بعض الحيل ليحصل على 92.73 نقطة.

أما البولندي شيمون غوجك فكان في صدارة الحدث، لكنه اضطر إلى الاكتفاء بالمركز الثاني في النهاية برصيد 91.66 نقطة.

أخذ المركز الثالث إلى تايلر مكول من الولايات المتحدة برصيد 90.66 نقطة. ويعد مكول من المخضرمين في سباق ريد بول رامبيج، واحتل المركزين السادس والخامس في هذا المكان في عامي 2018 و2019.

Relatedبطل الفورمولا 1 يصوم عن الكلام ويلوح بترك السباقات بعد اتهامه بالبذاءةصورتها على كل شيء وفي كل مكان.. سباق القطة "هالو كيتي" يقام في المكسيك للمرة الرابعةفوز غطاسين أسترالي وبريطاني بالجولة الرابعة من بطولة ريد بول العالمية للغطس على المنحدرات

كانت المنافسة عالية بين النساء وبنفس الجودة. وفازت النيوزيلندية روبن غوميز باللقب، وأذهلت الحكام بقفزتين خلفيتين كبيرتين وجمعت 85.0 نقطة.

حصلت الكندية جورجيا أستل على المركز الثاني برصيد 79.00 نقطة، وكانت بديلة في الأصل ولم تكن تتوقع المنافسة هذا العام.

واعتلت منصة التتويج أسطورة التزلج الحر الكندية كيسي براون برصيد 77.33 نقطة.

المصادر الإضافية • أ ب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مدينة إزمير في تركيا هي جنة لراكبي الدراجات وعشاق التاريخ ومحبي الطعام وسائل النقل في أوروبا: السيارات تتصدر والمشي وركوب الدراجات يكتسبان شعبية متسابق بولندي يحقق إنجازاً تاريخيًا في ركوب الدراجات الجبلية على متن قطار متحرك تسلق الجبال سباق تزلج رياضة الدراجات رياضة قاسية أرقام قياسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: قصف عنيف على القطاع وغارات على بعلبك في لبنان ونتنياهو يسمع لبايدن ويفعل ما يريد يعرض الآن Next مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي يعرض الآن Next شاحنة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" تلفت الأنظار بمعرض باريس للسيارات.. والشركة تستهدف سوقا جديدة يعرض الآن Next إيران للطيران تلغي رحلاتها إلى أوروبا بعد ساعات من فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات يعرض الآن Next مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلإيرانغزةلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيفرنساحزب اللهدونالد ترامبروسياقطاع غزةالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل إيران غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل إيران غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي تسلق الجبال سباق تزلج رياضة الدراجات أرقام قياسية إسرائيل إيران غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي فرنسا حزب الله دونالد ترامب روسيا قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الأوروبية

إقرأ أيضاً:

«ناسا» تنشر أوضح صورة حتى الآن لكوكب المريخ

شمسان بوست / وكالات:

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» أوضح صورة لكوكب المريخ حتى الآن، وتظهر فيها صخور زرقاء مذهلة تنتشر في المناظر الطبيعية المريخية.

وتكشف الصور التي التقطتها مركبة برسفيرنس أثناء استمرارها في استكشاف الكوكب الأحمر، عن تشكيل جيولوجي هو «الأول من نوعه» يستقر فوق البقايا الجافة لبحيرة قديمة.

وشوهدت صخور زرقاء داكنة مسننة من البازلت البركاني تحيط بصخرة بيضاء مرقطة، والتي وُجد أن لها تركيبة معدنية لم يسبق لناسا أن شاهدتها من قبل على المريخ.

وأطلق فريق «ناسا» المشرف على المركبة على هذا الحقل الصخري اسم «جبل واشبورن» نسبة إلى جبل في متنزه يلوستون الوطني، حسب ما نقلت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية.


ومنذ شباط/فبراير 2021 كانت مركبة الفضاء برسفيرنس، وهي مختبر متنقل بحجم سيارة يتم التحكم فيه عن بعد، تستكشف الحوض المترب لموقع اصطدام كويكب بسطح المريخ، والذي يُطلق عليه اسم فوهة جيزيرو.
وكانت فوهة جيزيرو تتدفق منها المياه منذ نحو 3.7 مليار سنة، مع وجود أدلة على وجود بحيرة قديمة ودلتا نهر طويلة مفقودة داخل حافة هذه الفوهة التي يبلغ قطرها 28 ميلا. ويوضح العلماء أن معظم الصخور السوداء المزرقة التي شوهدت على سطح المريخ، مثل تلك الموجودة على «جبل واشبورن» هي بازلت بركاني.

ووفقا لعالم الكواكب والجيوفيزياء الدكتور جي جيفري تايلور من جامعة هاواي «يتكون المريخ في الغالب من صخور تشبه البازلت الأرضي تسمى الثولييت، والتي تشكل معظم الجزر المحيطية، وتلال منتصف المحيط، وقاع البحر تحت الرواسب على الأرض».
لكن الصخرة البيضاء المرقطة التي برزت في منتصف هذا البازلت فاجأت فريق برسفيرنس التابع لوكالة «ناسا».


والتقطت مركبة برسفيرنس الصورة باستخدام كاميرا «Mastcam-Z» وهي مجموعة ثلاثية الأبعاد من الكاميرات مثبتة على صاري يبلغ ارتفاعه 198 سم (6.5 أقدام) أعلى المركبة. وتقدم كاميرا Mastcam-Z جودة 2 ميغا بكسل «مشابهة لتلك الموجودة في الكاميرات الرقمية الاستهلاكية» وفقا لمواصفات وكالات الفضاء الأمريكية، والتي تفسر الصورة الواضحة لهذا التكوين الصخري.


وتوفر الصور ثلاثية الأبعاد للكاميرا دقة 0.0149 سم (0.0059 بوصة) لكل بكسل عن قرب، و0.7 سم (0.3 بوصة) لكل بكسل عند أقصى تكبير.
وأطلقت وكالة ناسا على الصخرة البيضاء الجذابة، التي يبلغ عرضها نحو 45 سم (18 بوصة) وارتفاعها 35 سم (14 بوصة) اسم «نقطة أتوكو» (Atoko Point) نسبة إلى جرف يزيد ارتفاعه عن 8000 قدم في غراند كانيون.


ولكن مجموعة أدوات التحليل الكيميائي والجيولوجية الكاملة التي يمتلكها الروبوت المستكشف SuperCam هي التي ساعدت في تحديد ما إذا كان اكتشاف صخرة «نقطة أتوكو» فريدة من نوعها.


وقد وجد جهازا ليزر وأربعة أجهزة مطياف في SuperCam ما يكفي من معدن الفلسبار لتأكيد أن هذه الصخرة البيضاء هي الآنورثوسايت «Anorthosite» وهو نوع من الصخور التي طالما تم طرح نظريات حولها، ولكن لم يتم توثيقها من قبل، على أنها موجودة على المريخ، كما أشارت الدكتورة ستاك مورغان.


ومثل البازلت، فإن الآنورثوسايت هي أيضا صخور بركانية، ولكنها أكثر ثراء بمركبات السيليكا، ما يشير إلى أن حجر «نقطة أتوكو» ربما خرج من عمق تحت الأرض أكثر من الصخور المحيطة به.
وقد تساعد أمثلة أخرى على الآنورثوسايت في تحديد ما إذا كانت «نقطة أتوكو» قد جُرفت إلى الحفرة عبر أنهارها القديمة أو تشكلت تحت الأرض بواسطة الحمم البركانية، وربما تم سحبها إلى الأعلى بسبب التأثير الذي خلق فوهة جيزيرو منذ مليارات السنين.

مقالات مشابهة

  • حملة مرورية تضبط دراجات آلية مخالفة
  • سباق حاسم في بنسلفانيا: هاريس وترامب يواجهان تحديات الانتخابات في قلب أمريكا
  • انقطاع النفس أثناء النوم أخطر مما نتصور.. الأسباب والعلاجات
  • «ناسا» تنشر أوضح صورة حتى الآن لكوكب المريخ
  • «الإمارات القابضة» يتعاقد مع بورجيني وتشابمان
  • من أخطر 10 هاكرز في العالم… من هو حمزة بن دلاج
  • جناح النوادر بمعرض الصيد والصقور السعودي الدولي 2024 يعرض أغلى برقع في العالم بـ 36 ألف دولار
  • الفائزون بجائزة نوبل للسلام يحذرون من تزايد خطر نشوب حرب نووية
  • لاعب الفيوم يفوز بالميدالية الذهبية فى سباق الدراجات لذوى الهمم