البوابة نيوز:
2024-10-15@17:17:48 GMT

قصف مدفعي على أطراف بلدة شبعا جنوب لبنان

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل لها، منذ قليل، أن هناك قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا على أطراف بلدة شبعا جنوبي لبنان.

في سياق متصل، قالت مراسلة القاهرة الإخبارية، إن صفارات الإنذار تدوي في عشرات المواقع شمال إسرائيل نتيجة رشقة صاروخية من جنوب لبنان.

وقبل قليل، قال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من حاصبيا بالجنوب اللبناني، إن هناك اشتباكات ضارية بين عناصر المقاومة في الجنوب اللبناني وقوات إسرائيلية تحاول التقدم في منطقة رب سلاسين في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني، مؤكدًا أن هذا القطاع شهد أكثر من سبع محاولات لجيش الاحتلال الإسرائيلي للتوغل برًا على مدار ساعات يوم أمس والساعات الأولى من صباح اليوم.

وأضاف سنجاب، اليوم الثلاثاء، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاشتباكات والمواجهات تتركز بين عناصر المقاومة وعناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة رب سلاسين في محورى رب سلاسين والطيبة ومنطقة مركبا في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أنه قبل قليل كانت هناك سلسلة من الغارات الجوية التي استهدفت العديسة ومركبا وحولة وكفركيلا والخيام وسهل مرجعيون، بالإضافة إلى قصف المدفعي متزامن استهدف هذه المناطق في إطار الغطاء الجوي والغطاء المدفعي الذي يوفره جيش الاحتلال لهذه القوات التي تحاول التقدم في الأراضي اللبنانية والتي تواجه مقاومة شرسة في الميدان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الغارات الجوية جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال جنوب لبنان القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: القوات الروسية تسيطر يوميا على بلدات ومدن جديدة بمقاطعة دونيتسك

قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، إن القوات الروسية تسيطر كل يوم على بلدة ومدينة جديدة داخل مقاطعة دونيتسك وهو أمر اعتيادي بالنسبة للداخل الروسي، وخاصة بعد دخول أوكرانيا إلى مقاطعة كورسك في السادس من أغسطس الماضي.

وأضاف حسين مشيك، خلال رسالة على الهواء، أن القوات الروسية سيطرت على أكثر من 50 بلدة في مقاطعة دونيتسك إضافة إلى بعض البلدات في ضواحي خاركوف، مشيرا إلى أن هذه البلدات وضعت القوات الروسية سيناريو للسيطرة عليها وإعادة تحريرها من القوات الأوكرانية على حد وصف وزارة الدفاع الروسية.

وتابع أن روسيا لم تكن تتوقع أن يكون السيطرة على البلدات والمدن بهذه الوتيرة السريعة، مشيرا إلى أن هذه السيطرة جاءت نتيجة انغماس عناصر النخبة في الجيش الأوكراني وانخراطهم بالصراع في كورسك.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية تسيطر يوميا على بلدات ومدن جديدة بمقاطعة دونيتسك
  • قصفٌ مدفعيّ وغارات.. هذه آخر تطورات الجنوب
  • وسط قصف مدفعي وجوي.. جيش الاحتلال يوسع عملياته البرية في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال شن غارات هي الأعنف منذ بداية التوترات في الجنوب اللبناني
  • عاجل.. حزب الله يستهدف قوة من جيش الاحتلال جنوب لبنان
  • "حزب الله" يستهدف بصاروخ موجه قوة إسرائيلية تحاول التسلل إلى جنوب لبنان ويوقع قتلى وجرحى
  • "القاهرة الإخبارية": سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف عمق الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيرة إسرائيلية تقصف محيط بلدة المنصوري جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يصعد هجماته على الأراضي اللبنانية كافة