أطلقت شركة Signbook، إحدى الشركات المحتضنة في هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مبادرة "مهارة وإشارة"، وهي سلسلة فيديوهات تعليمية موجهة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، تستهدف تطوير مهاراتهم الحياتية والفنية والتقنية، وتنشر عبر منصة اليوتيوب.

تهدف المبادرة إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من تعزيز مهاراتهم المهنية والشخصية، مما يساهم في تحسين فرصهم في سوق العمل أو اعتباره مصدر دخل إضافيًا، كما تسعى المبادرة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية دمج هؤلاء الأشخاص في الحياة الاجتماعية والمهنية، بالإضافة إلى دعم الابتكار والإبداع في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة 8 آلاف مستفيد داخل سلطنة عمان، وأن يتم تعزيز مهاراتهم في 8 مواضيع مختلفة، من خلال 8 مدربين و8 مترجمي لغة إشارة.

وتحدث سلطان بن ناصر العامري، الرئيس التنفيذي للشركة المنفذة، قائلًا: "نحن في Signbook نؤمن بأن التكنولوجيا ليست غاية بحد ذاتها، بل وسيلة لتمكين الإنسان وتسهيل حياته. فهدفنا هو أن يكون الوصول إلى المعرفة حقًا للجميع، دون عوائق." وأضاف: "مبادرة 'مهارة وإشارة' ليست مجرد تقديم مهارات، بل تهدف إلى فتح آفاق جديدة من الابتكار لذوي الإعاقة السمعية، سواء محليًا أو دوليًا. نهدف من خلال هذه المبادرة إلى سد فجوة وصول المحتوى الرقمي التعليمي لذوي الإعاقة السمعية، وذلك بإضافة الترجمة الإشارية أو تقديم المحتوى مباشرة من قبل أصحاب المهارة من ذوي الإعاقة السمعية."

من جانبها، قالت مي البيات، مديرة المسؤولية المجتمعية والتواصل في شركة بتروغاز: "نفتخر في بتروغاز بأن نكون الراعي الرئيسي لمبادرة 'مهارة وإشارة'، حيث تسعى هذه المبادرة إلى توفير الدعم والمساندة لإخواننا من ذوي الإعاقة السمعية؛ بهدف تمكينهم في مجالات عدة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات."

علمًا أن المبادرة ستعمل على نشر فيديوهات منتظمة بمعدل أسبوعي أو شهري، وستستمر بناءً على ردود فعل الجمهور، كما تسعى للتوسع في تقديم موضوعات أكثر مع مرور الوقت. وسيتم قياس نجاح المبادرة من خلال متابعة التفاعل والمشاركة على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى بناء شراكات مجتمعية لدعم الأهداف. وتسهم المبادرة في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وتوفر لهم فرصًا جديدة للتعلم والتطوير والمشاركة في المجتمع بشكل فعال.

والجدير بالذكر أن شركة SignBook حققت نجاحات عديدة في الفترة الماضية، من أهمها الحصول على جائزة مدى-ألكسو لأفضل التطبيقات الجوالة لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية على مستوى الوطن العربي، كما حصلت عام 2023 على جائزة الإجادة الشبابية في مجال الاقتصاد الرقمي.

يقدم تطبيق SignBook خدمات متنوعة لذوي الإعاقة السمعية، من أهمها خدمة مركز الاتصال المرئي لذوي الإعاقة السمعية، ومنصة تجمع جميع الأخبار المترجمة بلغة الإشارة للمؤسسات الحكومية والخاصة. كما تعمل الشركة على تهيئة المواقع الإلكترونية للمؤسسات بما يتناسب مع احتياجات ذوي الإعاقة السمعية لتحقيق النفاذ الرقمي. ومن أجل رفع الوعي والمستوى الثقافي للفئة المستهدفة، والعمل على إشراكهم في المناشط والفعاليات المجتمعية المختلفة، توفر الشركة خدمة حجز مترجم إشاري.

وتتطلع الشركة إلى تعزيز التكامل مع المؤسسات والمنظمات الدولية، والتوسع الدولي، والاستثمار في الأبحاث والتطوير، والعمل على إطلاق العديد من المنصات التعليمية التي تخدم جميع الفئات العمرية، وتسلط الضوء على أكثر المواضيع المهمشة في حياة ذوي الإعاقة السمعية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لذوی الإعاقة السمعیة ذوی الإعاقة السمعیة المبادرة إلى

إقرأ أيضاً:

وزارة الإعلام تطلق مبادرة لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة الأربعاء القادم تحت شعار (انسجام عالمي)

المناطق_واس

تطلق وزارة الإعلام الأربعاء القادم مبادرة “تعزيز التواصل مع المقيمين” إحدى مبادرات برنامج “جودة الحياة” لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على حياة المقيمين في المملكة بمختلف جوانبها وتتضمن حياتهم المهنية، والعائلية، ونشاطاتهم الاجتماعية والترفيهية ومساهمتهم في اقتصاد المملكة وقصصًا من نجاحاتهم، إضافة لتنوع وثراء ثقافاتهم المختلفة وأوجه التكامل والانسجام مع المجتمع السعودي، والجهود المبذولة من القطاعات الحكومية والخاصة لرفع جودة الحياة في المدن السعودية.

أخبار قد تهمك اختتام مسابقة الطهي البري بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 12 أكتوبر 2024 - 10:20 مساءً محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تحتضن ٢٩٠ نوعًا من الطيور بينها 26 نوعًا مهدّدًا بالانقراض 12 أكتوبر 2024 - 10:01 مساءً

وفي إطار مبادرة “تعزيز التواصل مع المقيمين” وضمن مسار إبراز النشاطات الاجتماعية والترفيهية للمقيمين في المملكة، تشارك وزارة الإعلام مع الهيئة العامة للترفيه في إقامة فعاليات ضمن موسم الرياض تبدأ غدًا الأحد، وتستهدف المقيمين من الجنسية الهندية في المملكة، وتتضمن نشاطات وعروضًا ثقافية وفنية وفلكلورية، بحضور ومشاركة أبرز وسائل الإعلام الهندية.

ويتضمن المسار إقامة فعاليات ضمن موسم الرياض من خلال شراكة بين وزارة الإعلام والهيئة العامة للترفيه وتستهدف 9 ثقافات مختلفة، تمثل دول: الهند، الفلبين، إندونيسيا، باكستان، اليمن، السودان، الأردن، لبنان، سوريا، بنغلاديش، ومصر، وتشمل تنظيم حفلات غنائية، وعروض متجولة، وفقرات عائلية ثقافية وترفيهية، إضافة إلى الأطعمة الشعبية والحرف اليدوية المتنوعة، بحضور ومشاركة المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 أكتوبر 2024 - 10:27 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 أكتوبر 2024 - 9:53 مساءًوزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 أبرز المواد12 أكتوبر 2024 - 9:48 مساءً“الكهوف والمغارات” تحتضن التاريخ وأسرار البشرية ووجهة سياحية لمحبي المغامرات أبرز المواد12 أكتوبر 2024 - 7:57 مساءًمانشستر سيتي يؤكد رحيل بيغيريشتاين وإبداله بهوغو فيانا أبرز المواد12 أكتوبر 2024 - 7:27 مساءًمنصة اختبار دم جديدة.. خطوة نحو تشخيص مبكر لمرض ألزهايمر أبرز المواد12 أكتوبر 2024 - 7:20 مساءً“وادي شهدان” بمحافظة هروب.. مناظر وطبيعة ساحرة تجذب الأهالي والزوار12 أكتوبر 2024 - 9:53 مساءًوزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 202412 أكتوبر 2024 - 9:48 مساءً“الكهوف والمغارات” تحتضن التاريخ وأسرار البشرية ووجهة سياحية لمحبي المغامرات12 أكتوبر 2024 - 7:57 مساءًمانشستر سيتي يؤكد رحيل بيغيريشتاين وإبداله بهوغو فيانا12 أكتوبر 2024 - 7:27 مساءًمنصة اختبار دم جديدة.. خطوة نحو تشخيص مبكر لمرض ألزهايمر12 أكتوبر 2024 - 7:20 مساءً“وادي شهدان” بمحافظة هروب.. مناظر وطبيعة ساحرة تجذب الأهالي والزوار اختتام مسابقة الطهي البري بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 اختتام مسابقة الطهي البري بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • SPARK تطلق مبادرة سياحية جديدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بدعم من Google.org
  • بمناسبة اليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء.. جهود "التضامن" لذوي الإعاقة البصرية
  • زايد العليا تطلق مبادرة إنسانية لرعاية فاقدي وضعاف السمع في غزة
  • فيديو | «زايد العليا» تطلق مبادرة إنسانية لرعاية وتأهيل فاقدي وضعاف السمع في غزة
  • زايد العليا تطلق مبادرة إنسانية لرعاية وتأهيل فاقدي وضعاف السمع في غزة
  • مبادرة لتطوير مهارات ذوي الإعاقة السمعية
  • وزارة الإعلام تطلق مبادرة لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة الأربعاء القادم تحت شعار (انسجام عالمي)
  • وزارة الإعلام تطلق مبادرة لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة
  • "انسجام عالمي".. "الإعلام" تطلق مبادرة تعزيز التواصل مع المقيمين الأربعاء