تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، منذ قليل، نقلا عن إعلام إسرائيلي، أن يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي قال: "ليس لدينا أي مصلحة في فتح جبهات إضافية ونحن نتعامل مع إعداد المنظومة الدفاعية".

وأضاف جالانت: "عمليتنا في إيران قد يكون لها تأثير على جبهات أخرى"، مؤكدًا أنهم ملتزمون بتحقيق أهداف الحرب في لبنان وإبعاد حزب الله عن الحدود.

على صعيد آخر، أفاد موقع أكسيوس أن وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين يطالبان إسرائيل باتخاذ خطوات خلال 30 يوما لتحسين الوضع الإنساني في غزة لتجنب عواقب قانونية أمريكية تتعلق بالمساعدات العسكرية.

وأبلغ وزيرا الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والدفاع لويد أوستن إسرائيل أن الوضع الإنساني لأكثر من مليوني مدني في غزة يتدهور بشكل متزايد.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إعلام إسرائيلي إسرائيل الدفاع الأمريكي الدفاع الإسرائيلي المساعدات العسكرية الوضع الإنسانى فى غزة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

إقرأ أيضاً:

طهران: العقوبات الأمريكية ليس لها أي تأثير على إرادة إيران في الدفاع عن نفسها

الثورة نت/..

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي، بشدة فرض أمريكا عقوبات جديدة فيما يتعلق بقطاع الطاقة الإيراني، والتي تم فرضها بذريعة الرد على العمل الدفاعي الذي قامت به القوات المسلحة الإيرانية ضد أهداف الكيان الصهيوني، واعتبرها غير قانونية وغير مبررة.

وبحسب ما نقلته وكالة تسنيم الدولية للأنباء اليوم الأحد، وصف بقائي العملية الصاروخية الإيرانية ضد الكيان الصهيوني بأنها إجراء قانوني ومتوافق مع القانون الدولي وينسجم مع ممارسة الحق الأصيل في الدفاع عن النفس، واعتبر قيام الولايات المتحدة بفرض عقوبات على عدد من الشركات والسفن التي، بحسب أمريكا، مشاركة في نقل المنتجات النفطية الإيرانية، يفتقر إلى أي نوع من الأساس القانوني أو المنطقي وشكلاً من أشكال ‘دفع إتاوة’ للكيان الإسرائيلي المارق.

وذكّر المتحدث الإيراني بالدور الأمريكي الهدام والسلبي في أمن واستقرار منطقة غرب آسيا.. مشيراً إلى أن أمريكا باعتبارها الداعم السياسي الأهم والمورد الرئيسي للأسلحة التي يستخدمها الكيان الصهيوني في إبادة غزة والعدوان على لبنان، شريك ومتواطئ مع هذا الكيان في ارتكاب أفظع الجرائم الدولية.

واعتبر أن فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحت ستار دعم الكيان الصهيوني، يخلق المسؤولية الدولية للحكومة الأمريكية، وسيؤدي إلى استمرار كيان الاحتلال في تجرؤه ومواصلة قتل الأبرياء وتهديد السلام والأمن في المنطقة والعالم من قبل هذا الكيان.

وأكد بقائي حق إيران في الرد المناسب على العقوبات الأميركية.. قائلاً: إن إدمان النظام الأمريكي على سياسة التهديد والضغوط القصوى ضد الشعب الإيراني ليس له أي تأثير على إرادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها ومصالحها الوطنية ومواطنيها ضد أي إجراء عدائي واعتداءات خارجية.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تمهل إسرائيل لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: الرد على إيران سيكون "قريبا ودقيقا ومميتا"
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: العمل في إيران قد يؤثر على أماكن أخرى
  • هددت بتقييد المساعدات العسكرية..واشنطن تمهل إسرائيل شهراً لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان يطالبان إسرائيل بتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • بلينكن وأوستن يبلغان إسرائيل بتدهور الوضع الإنساني في غزة بشكل متزايد
  • أمريكا تمهل إسرائيل شهرا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • وزير الخارجية العراقي: العدوان الإسرائيلي على لبنان سيؤدي إلى حرب أخرى في المنطقة
  • طهران: العقوبات الأمريكية ليس لها أي تأثير على إرادة إيران في الدفاع عن نفسها