يمانيون../ ارتكبت قوات العدو الصهيوني، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 4 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 284 شهيدا وجريحا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان على غزة، اليوم الثلاثاء، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 55 شهيدا، و329 مصابا، بسبب تلك المجازر.


وأشارت “الصحة” إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي  المستمر على قطاع غزة إلى 42 ألفًا و344 شهيدا، بالإضافة لـ 99 ألفًا و13 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.
وأكدت أنه  لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ويتواصل العدوان الإسرائيلي وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 375 تواليا، تزامنا مع عمليات قصف مدفعي وجوي واستهداف مكثف لمختلف مناطق القطاع.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وصول 27 قارب هجرة لسواحل إيطاليا خلال الـ24 ساعة الماضية

وصل أكثر من ألف مهاجر غير نظامي إلى جزيرة لامبيدوزا من خلال 27 عملية وصول مسجلة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية.

بالأمس، كانت هناك 23 عملية وصول بإجمالي 980 شخصًا. واستؤنفت عمليات الوصول هذا الصباح بينها ثلاث عمليات في الوقت الحالي مع وصول 48 مهاجرًا آخرين.

ولذلك، يوجد أكثر من ألف مهاجر غير نظامي في النقطة الساخنة في منطقة إمبرياكولا، حيث من المقرر أن يبدأ نقل حوالي 250 شخصًا اليوم.

وأمس، غادرت سفينة ليبرا التابعة للبحرية لامبيدوزا مع المجموعة الأولى من المهاجرين غير النظامين المتجهين إلى المراكز الإيواء في ألبانيا.

والأسبوع الماضي، بدأ تشغيل مراكز إيواء المهاجرين غير النظاميين في شنجين وججيادر وسوف تستوعب المهاجرين المنقولين بناءً على اتفاق بين حكومة ميلوني وحكومة إيدي راما الألبانية.

وفي نوفمبر الماضي، وقعت ميلوني ورئيس وزراء ألبانيا إيدي راما، على اتفاقية مدتها خمس سنوات أثارت جدلاً كبيراً كونها تسمح بنقل ثلاثة آلاف شخص إلى ألبانيا كل شهر بعد انقاذهم على يد خفر السواحل الإيطالي من المياه الدولية.

وقد ورد في الاتفاقية بأن التسجيل الأولي للأشخاص الذين يجري إنقاذهم سيتم على متن سفن الإنقاذ قبل نقلهم إلى ألبانيا لحين النظر في طلبات لجوئهم هناك.

ويخضع مركز شينغجين لإجراءات أمنية مشددة، بحيث لا يغادر الأشخاص الذين سيتم استضافتهم داخل المنشأة دون تصريح. علاوة على ذلك، تم أيضًا إنشاء مكاتب للمقابلات التي سيخضع لها المهاجرون لبدء فحص طلبات اللجوء.

وينص البروتوكول على وصول المهاجرين إلى مركز شينغجين للقيام بالإجراءات الأولى، ومن ثم سيتم نقلهم إلى جادير. سوف يستضيف هيكل جاادر، الذي يشبه في نشاطه مركز احتجاز الإعادة إلى الوطن، جميع الأشخاص الذين يعتبرون مناسبين، بعد فحص طلب اللجوء الذي سيتم في مركز شينغجين.

مقالات مشابهة

  • بينهم 22 عند الحدود مع لبنان.. إصابة 23 جنديًا صهيونيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • وصول 27 قارب هجرة لسواحل إيطاليا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة
  • 55 شهيدًا و329 جريحًا في 24 ساعة وحصيلة العدوان ترتفع إلى 42,344 شهيدا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الضحايا في غزة إلى 42344 شهيدا و99013 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: 42344 شهيدا و99013 مصابا في غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي
  • 55 شهيدا.. الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • العدو يواصل حرب الإبادة على غزة ويرتكب أربع مجازر جديدة خلفت 282 شهيداً وجريحاً
  • العدو الصهيوني يُطبق الحصار على جباليا ويرتكب مجازر جديدة في غزة خلفت 180 شهيداً وجريحاً