صعدت قيمة تداول بورصة مسقط خلال جلسة اليوم بنسبة 50% لتبلغ 3 ملايين ريال عماني، مقارنة مع آخر جلسة تداول والتي بلغت مليوني ريال عماني. وأغلق مؤشر البورصة عند مستوى 4802.4 نقطة، كما ارتفعت القيمة السوقية إلى ما يقارب 24.72 مليار ريال عماني.

تصدر مؤشر الصناعة المؤشرات الرئيسية المرتفعة بنسبة 1.2%، تلاه ارتفاع مؤشر الخدمات بنسبة 0.

4%، والمؤشر الشرعي بنسبة 0.28%، بينما تراجع مؤشر القطاع المالي بنسبة 0.26%.

تم التداول خلال الجلسة على أسهم 49 شركة، صعدت منها أسهم 17 شركة، وتراجعت 12 شركة، فيما استقرت 20 شركة عند مستوياتها السابقة. وتصدرت شركة فولتامب للطاقة الشركات الرابحة بنسبة 9.8% وأغلق سهمها عند 401 بيسة، تلتها الشركة الوطنية للمنظفات الصناعية بنسبة 8.3% وأغلقت عند 650 بيسة، كما ارتفعت شركة عمان للاستثمارات والتمويل بنسبة 5.1% وأغلقت عند 82 بيسة.

فيما بلغت أعلى نسبة تراجع للشركات المتداولة 4% والتي سجلتها شركة بركاء لتحلية المياه وأغلقت عند 120 بيسة، تلتها تراجع شركة الأنوار للاستثمارات بنسبة 3.8% وأغلقت عند 75 بيسة، والشرقية للاستثمار القابضة بنسبة 1.3% وأغلق سهمها عند 72 بيسة.

واستحوذت شركة الجزيرة للمنتجات الحديدية على قيمة تداول البورصة بنسبة 30.8% مسجلة قيمة بلغت 934 ألف ريال عماني، تلتها شركة أوكيو لشبكات الغاز والتي استحوذت على 16% من قيمة التداول مسجلة 487 ألف ريال عماني، وبنك مسقط بنسبة 9.8% مسجلا 298 ألف ريال عماني.

اتجه المستثمرون غير العمانيين اليوم إلى الشراء، حيث بلغت قيمة مشترياتهم 424 ألف ريال عماني، مقابل 314 ألف ريال عماني لمبيعاتهم، وارتفع صافي الاستثمار لدى غير العمانيين إلى 110 ألف ريال عماني بنسبة 3.6%.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ألف ریال عمانی وأغلقت عند

إقرأ أيضاً:

وول ستريت تفتح اليوم مؤشراتها على خسارة فادحة

أشارت العقود الآجلة إلى افتتاح ضعيف لمؤشرات وول ستريت الرئيسية يوم الثلاثاء، حيث أخذ المستثمرون أنفاسهم بعد الارتفاع في الجلسة السابقة وقاموا بتحليل مجموعة مختلطة من النتائج الفصلية من شركات مثل اتحاد الصحة و البنك الأمريكي.

خسرت أسهم شركة الأجهزة الدقيقة المتقدمة ، بـ 1%.
في هذه الأثناء، تراجعت أسهم شركات النفط، مع انخفاض سهم إكسون موبيل جديدة وأوكسيدنتال بتروليوم  يفتح علامة تبويب جديدة بنسبة 2.7٪ و 3٪ على التوالي، مع انخفاض أسعار النفط الخام بنسبة 4٪.
ومن بين سلسلة من الأرباح، انخفض سهم شركة التأمين الصحي يونايتد هيلث بنسبة 3.7% بعد الإبلاغ عن ارتفاع في التكاليف الطبية في الربع الثالث. 

كما عكس سهم جونسون آند جونسون مساره ليهبط بنسبة 1%، على الرغم من رفع أرباحه السنوية وتوقعات المبيعات.

وانخفض مؤشر داو جونز مينيس الإلكترونية 12 نقطة، أو 0.03%، وارتفع مؤشر مينيس الإلكترونية  S&P 500 الأمريكي 1.25 نقطة، أو 0.02%، وارتفع مؤشر ناسداك 100 إي مينيس 0.75 نقطة، أو ثابتًا.

على صعيد أكثر إشراقا، ارتفعت الأسهم المالية بعد أن أعلنت عدة بنوك كبرى عن نتائجها، مما زاد من التفاؤل حول القطاع بعد مجموعة من التقارير من المؤسسات بما في ذلك جيه بي مورجان تشيس ، التي تفتح علامة تبويب جديدة مع بداية موسم تقارير الربع الثالث يوم ملاحظة متفائلة الأسبوع الماضي.
وقفز بنك أوف أمريكا جديدة بنسبة 2٪ بعد أن تجاوز توقعات أرباح الربع الثالث، وارتفع سهم جولدمان ساكس بنسبة 2.9٪ مع ارتفاع أرباحه بفضل الدعم المستمر من الخدمات المصرفية الاستثمارية.

وفي حين ارتفع سهم تشارلز شواب، يفتح علامة تبويب جديدة بنسبة 9.4% بعد أن تجاوز التقديرات.
'يشهد القطاع المالي مراجعات صعودية لتقديرات أرباح الربع الثالث، ولكن كل ما يحدث هو أنه يتحول من مكسب منخفض من رقم واحد إلى مكسب متوسط ​​من رقم واحد - وبالتأكيد لا يطرد الكرة من الحديقة'. قال ستوفال.

ومن المقرر أن تعلن عدد من الشركات المدرجة على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 عن نتائجها على مدار الأسبوع، مما سيساعد المستثمرين على قياس صحة الولايات المتحدة. اقتصاد. ستحتاج الشركات الكبيرة أيضًا إلى تبرير تقييمات أسهمها الباهظة الثمن، خاصة في قطاع التكنولوجيا، حيث تضخمت التقييمات بشكل متزايد في العام الماضي.
قفزت جميع المؤشرات الرئيسية الثلاثة يوم الاثنين، حيث سجل مؤشر S&P 500 ومؤشر داو جونز  مستويات قياسية للجلسة الثانية على التوالي.
أغلق مؤشر داو جونز فوق مستوى 43000 نقطة للمرة الأولى، في حين يقترب مؤشر ستاندرد آند بورز 500 من مستوى 6000 ذو الأهمية النفسية.
وارتفع سهم بوينج بنسبة 1.1% بعد أن تقدمت شركة صناعة الطائرات بطلب لجمع ما يصل إلى 25 مليار دولار من خلال طرح أسهم وديون ودخلت في اتفاقية ائتمان بقيمة 10 مليارات دولار وسط إضراب معطل وآجال استحقاق ديون قادمة.
يتوقع المتداولون احتمالًا بنسبة 88٪ تقريبًا أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر واحتمال طفيف أن يترك أسعار الفائدة دون تغيير، وفقًا لـ FedWatch من CME.
ومن المقرر أيضًا أن يلقي خطابات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أدريانا كوجلر وماري دالي ورافائيل بوستيك، في حين من المقرر صدور البيانات الاقتصادية بما في ذلك أرقام مبيعات التجزئة الشهرية يوم الخميس.

مقالات مشابهة

  • وول ستريت تفتح اليوم مؤشراتها على خسارة فادحة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11959.67 نقطة
  • بورصة مسقط تكسب 37 نقطة.. وقيمة التداول ترتفع بنسبة 35.7%
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين
  • بورصات الخليج تغلق علي تباين أداء مؤشراتها بختام تعاملات اليوم
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12069.21 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • بورصة مسقط تكسب 14 نقطة في أولى جلساتها الأسبوعية..والتداول ينخفض30.1%