قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إنها تلقت تقارير تفيد بأن أغلب القتلى الذين سقطوا في غارة إسرائيلية، على مبنى بشمال لبنان كانوا من النساء والأطفال.

وقال المتحدث باسم المفوضية جيريمي لورانس، في مؤتمر صحفي بجنيف، ردًا على سؤال بشأن الغارة على بلدة أيطو أمس الإثنين: "ما نسمعه هو أن من بين القتلى 12 امرأة وطفلين".

وأضاف "نعلم أن الضربة كانت على مبنى سكني من 4 طوابق. ومع وضع هذه العوامل في الاعتبار، فإن لدينا مخاوف حقيقية فيما يتعلق بالالتزام بالقانون الإنساني الدولي، وقوانين الحرب ومبادئ التمييز والنسبة والتناسب"، داعيًا إلى إجراء تحقيق في الواقعة.

وفي المؤتمر الصحفي نفسه، قالت ريما جاموس امصيص، مديرة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الشرق الأوسط، إن أوامر الإخلاء الإسرائيلية الجديدة لـ 20 قرية في جنوب لبنان، تعني تأثر أكثر من ربع البلاد الآن.

وأضافت "الآن أصبح أكثر من 25% من البلاد خاضعًا لأمر إخلاء عسكري إسرائيلي مباشر، والناس يستجيبون لأوامر الإخلاء هذه، ينزحون وهم لا يملكون شيئًا تقريبًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الغارات الإسرائيلية في لبنان القانون الإنساني الدولي المفوضية السامية غارة اسرائيلية شؤون اللاجئين

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: ربع لبنان خاضعة لأوامر الإخلاء الإسرائيلي بسبب القصف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم، عن أن حوالي 25 % من مناطق لبنان خاضعت لأوامر الإخلاء القسري بسبب الضربات العسكرية الإسرائيلية على عدة مناطق في لبنان، في ضوء الحرب الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني.

يأتي ذلك في الوقت الذي لم يتوقف فيه القصف الإسرائيلي العنيف على عدة مناطق في لبنان، حيث أخلى أهالي القرى والبلدات الحدودية مع الشمال الإسرائيلي تلك القرى والمنازل خوفًا من القصف الإسرائيلي على مناطق الجنوب.

وكان برنامج الأغذية العالمي بالإضافة إلى منظمة اليونيسف قد أكدا في بيان مشترك ضرورة حشد الجهود الدولية من أجل وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وجنوب لبنان، تجنبًا للتوتر في المنطقة، وتزايد عدد اللاجئين والانتهاكات ضد الأطفال.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤول في اليونسيف قوله إن أكثر من 400 ألف طفل لبناني يعانون من موجات نزوح كبيرة خلال الأسابيع القليلة الماضية، بالتزامن مع الضربات الإسرائيلية على الجنوب.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الأوامر الإسرائيلية للإخلاء أثرت على أكثر من ربع لبنان
  • الأمم المتحدة: ربع الأراضي اللبنانية تحت خطر الإخلاء
  • الأمم المتحدة: أكثر من ربع لبنان تحت أوامر الإخلاء
  • مفوضية حقوق الإنسان: شهداء الغارة الإسرائيلية على شمال لبنان معظمهم من النساء والأطفال
  • الأمم المتحدة: ربع لبنان خاضعة لأوامر الإخلاء الإسرائيلي بسبب القصف
  • لبنان.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية إلى 2309 قتلى
  • أمين عام الأمم المتحدة يندد بسقوط عدد كبير من القتلى والمصابين في الحملة الإسرائيلية المكثفة على شمال غزة
  • استمرار الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان يوقع قتلى وجرحى
  • غزة.. ارتفاع عدد قتلى العملية الإسرائيلية في القطاع إلى 4222