سكاي نيوز عربية:
2024-10-15@17:24:04 GMT

مانشستر يونايتد ينهي عقدا للأسطورة فيرغسون

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

أنهت شركة إينيوس، أحد ملاك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عقد المدرب التاريخي السير أليكس فيرغسون كسفير عالمي للنادي، وذلك في إجراء لخفض التكاليف، بحسب ما كشف موقع "ذي أثلتيك" الثلاثاء.

وعمل فيرغسون (82 عاما) كسفير ومدير في النادي منذ عام 2013 تاريخ تنحيه عن منصبه إثر مشوار رائع كمدرب على مدى 26 عاما.

فيرغسون.. في سطور

يُعد الاسكتلندي فيرغسون أفضل وأشهر مدرب في تاريخ مانشستر يونايتد. قاد مانشستر يونايتد إلى لقب الدوري الإنجليزي 13 مرة ودوري أبطال أوروبا مرتين في 1999 و2008 إلى جانب الوصافة مرتين. حصد مع مانشستر يونايتد 38 لقبا في مشوار لافت على مقاعد البدلاء.

والوصف الرسمي الوحيد لخدمات فيرغسون كسفير للنادي يمكن رؤيته في حساباته لعام 2014، حيث قال يونايتد إن فيرغسون وقع اتفاقا في أكتوبر 2013 يصبح بموجبه سفيرا عالميا مقابل راتب سنوي بقيمة 2.13 مليون جنيه إسترليني (2.82 مليوني دولار) وهو ترتيب استمر لأكثر من 10 سنوات.

واتخذت إينيوس التي يملكها السير جيم راتكليف تدابير لخفض التكاليف منذ استحواذها عمليات كرة القدم لدى "الشياطين الحمر"، إثر شراء 27.7 بالمئة من أسهم النادي من عائلة غلايزر الأميركية.

واتفق الطرفان على فسخ العقد بطريقة ودية، حيث يبقى فيرغسون مديرا غير تنفيذي في النادي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي دوري أبطال أوروبا فيرغسون جيم راتكليف الشياطين الحمر مانشستر يونايتد نادي مانشستر يونايتد مالك مانشستر يونايتد مدرب مانشستر يونايتد نجوم مانشستر يونايتد أليكس فيرغسون السير أليكس فيرغسون مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي دوري أبطال أوروبا فيرغسون جيم راتكليف الشياطين الحمر دوري إنجليزي مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

ترشيداً للنفقات.. مانشستر يونايتد يتخلى عن أليكس فيرجسون!

لندن (د ب أ)
يعتزم السير اليكس فيرجسون، التنحي عن منصبه كسفير لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم في نهاية الموسم الحالي.
وتأتي تلك الخطوة كجزء من عملية خفض التكاليف في فريق كرة القدم بالنادي العريق، الذي تتولى إدارته شركة «إينيوس»، التي باتت مسؤولة عن عمليات كرة القدم بالنادي منذ أن أكمل مؤسسها السير جيم راتكليف شراء حصة تبلغ 7ر27% في وقت سابق من هذا العام.
وتوج فيرجسون بـ 38 لقباً خلال الفترة التي أمضاها في تدريب مانشستر يونايتد التي امتدت لنحو 27 عاماً، حيث كان من بينها 13 لقباً في الدوري الإنجليزي الممتاز ولقبين لدوري أبطال أوروبا.
وتوصل فيرجسون إلى اتفاق ودي مع إدارة مانشستر يونايتد لإنهاء مهامه كسفير عندما ينتهي الموسم الحالي.
وذكرت مصادر في مانشستر يونايتد أنه لم يكن هناك أي مشاكل بشأن تلك المسألة، حيث التقى راتكليف بفيرجسون ليبلغه بأن النادي لم يعد قادراً على تحمل تكاليف سفرائه.
وكشفت صحيفة «ذا أتلتيك» البريطانية أن فيرجسون حصل على 16ر2 مليون جنيه إسترليني (82ر2 مليون دولار) مقابل واجباته كسفير في حسابات يونايتد لعام 2014.
أضافت المصادر في يونايتد أن فيرجسون يظل دائماً موضع ترحيب في «أولد ترافورد»، وسيظل مديراً غير تنفيذي لمجلس إدارة النادي.
كان يونايتد أعلن في الشهر الماضي عن خسائر بلغت 2ر113 مليون جنيه إسترليني للسنة المنتهية في 30 يونيو 2024، لكن النادي شدد على أنه متوافق مع قواعد الربحية والاستدامة التي وضعتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يعاقب على الانتهاكات بخصم النقاط.

أخبار ذات صلة المغرب.. «حفل الخماسية» برونو فرنانديز يتحمل مسؤولية المعاناة مع «اليونايتد»!

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد ينهي عقد الأسطورة فيرغوسون
  • انتهاء علاقة السير فيرجسون بمانشستر يونايتد
  • إنهاء عقد فيرغسون المدرب التاريخي لمانشستر يونايتد بسبب التقشف
  • بعد فسخ التعاقد معه.. يونايتد يوقف دفع راتب فيرغسون
  • ترشيداً للنفقات.. مانشستر يونايتد يتخلى عن أليكس فيرجسون!
  • ‎مانشستر يونايتد يقرر إنهاء عقد أليكس فيرجسون
  • مدرب ألماني رفض عرض مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد يضع قائمة بالمرشحين لخلافة تين هاج
  • مانشستر يونايتد يضع عقداً جديداً في يد ماينو