تحدث الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، عن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة واستقباله من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي له منذ قليل، مشددًا على أن هذه الزيارة يمكن وصفهبا بالـ"تاريخية".

 

وأشار “أبو شامة”، خلال مداخلة على شاشة قناة “القاهرة الإخبارية”، إلى أن هذه الزيارة الحالية لولي العهد السعودي إلى القاهرة سبقها عدة زيارات شكلت منعطفا مهما في تاريخ العلاقات المصرية بين البلدين، والتعاون المصري السعودي المشترك.

 

وأضاف أن الزيارة تأتي في توقيت شديد الأهمية، لمناقشة الملفات الإقليمية المتعددة والمتنوعة، مؤكدا أن هناك انفتاح واسع بين البلدين ما يؤشر على أن هناك زيادة في التعاون الاقتصادي بين البلدين، موضحًا أنه على المستوى الإقليمي هناك ملفات رئيسية تحظى بالاهتمام المشترك بين البلدين، في مقدمتها الحرب في غزة.

 

الرئيس السيسي وولي العهد السعودي

 

وتابع: “الدبلوماسية المصرية السعودية تبذلان من أجل إيقاف الحرب في غزة وإحلال هدنة تضمن وصول المساعدات لغزة وإيقاف عجلة حرب الإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل على أهالي القطاع منذ أكثر من عام”، مؤكدًا أن البلدين يسعيان على كافة المحافل الدولية من أجل إيجاد تيار قوي داعم للحق الفلسطيني وهذا الملف سيكون له الأولوية الأولى.

ونوه بأن إلى ملف الحرب في لبنان، إذ تولي مصر وسعودية لبنان وضرورة وقف الحرب فيها أهمية كبيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ولي العهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان القاهرة الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة العهد السعودی بین البلدین الحرب فی

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: انعقاد «أسبوع القاهرة للمياه» في دورته الـ7 يعكس اهتمام الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إنّ استمرارية انعقاد مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه في دورته الـ7 يعكس اهتمام الدولة المصرية بقضايا المياه وخاصة على الصعيد الأفريقي، وهو فرصة ومنصة دولية كما وصفها الرئيس عبدالفتاح السيسي بتبادل الخبرات والتعاون وترسيخ المفاهيم المتعلقة بالتشارك حول المجاري المائية الأفريقية أو الدولية، موضحا أنّ المؤتمر محفل إقليمي ودولي مهم للغاية.

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّه من خلال مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه تجد الدولة المصرية آليات للتعاون والتنسيق المشترك بين كافة الدول الصديقة والشريكة التي تهتم بقضايا المياه، مما يؤكد اهتمام مصر بالقضية خاصة في ظل هذا الظرف الدولي الراهن وانشغال المجتمع الإقليمي والدولي بكثير من القضايا، لكن رغم ذلك الدولة حريصة على انعقاد هذا الأسبوع في موعده، ما أشار إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في المؤتمر.

وتابع: «الدولة المصرية ترى أنّ القضايا الخاصة بالمياه هي أيضا قضايا ملحة، بالتالي يعد انعقاد المؤتمر في موعده فرصة حقيقية للتعاون وتبادل الخبرات والحديث وتبادل الرؤى بشأن الكثير من القضايا».

مقالات مشابهة

  • حزب الاتحاد: زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة ستدفع بالتعاون الاقتصادي بين البلدين لآفاق أرحب
  • باحث سياسي: زيارة ولي العهد السعودي لمصر جاءت في وقت بالغ الحساسية
  • النائب أيمن محسب: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تعكس حجم التطور في العلاقات بين البلدين
  • محمد أبو شامة: زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة تاريخية
  • أيمن محسب: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعكس حجم تطور العلاقات بين البلدين
  • الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي .. فيديو
  • وفد اقتصادي واستثماري كبير يرافق ولي العهد السعودي خلال زيارة مصر
  • الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بمطار القاهرة .. فيديو
  • كاتب صحفي: انعقاد «أسبوع القاهرة للمياه» في دورته الـ7 يعكس اهتمام الدولة