رام الله - اعتقل الجيش الإسرائيلي 25 فلسطينيا بينهم فتاة منذ مساء الاثنين وحتى صباح الثلاثاء، خلال حملة دهم واقتحامات بالضفة الغربية المحتلة.

أفادت بذلك هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية)، ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، الثلاثاء، في بيان مشترك اطلعت عليه الأناضول.

وقال البيان إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء الاثنين وحتى صباح الثلاثاء، 25 مواطنا على الأقل من الضفة بينهم فتاة وأسرى سابقون".

وتوزعت عمليات الاعتقال في محافظات بيت لحم والخليل (جنوب)، ونابلس وطولكرم وقلقيلية (شمال)، والقدس (وسط)، وأريحا (شرق)، حسب البيان نفسه.

وأضاف: "الاحتلال يواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها تهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تجاوزت حصيلة المعتقلين 11 ألفا و300 فلسطيني من الضّفة بما فيها القدس، وفق البيان المشترك.

ووسع الجيش الإسرائيلي عملياته كما صعد المستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر 2023، بالتزامن مع حرب الإبادة التي تشنها تل أبيب على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق.

وخلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة أكثر من 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.​​​​​​​

 

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 50 فلسطينيًا في الضفة الغربية

المناطق_واس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم، 50 فلسطينيًا خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

 

أخبار قد تهمك قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم 14 أكتوبر 2024 - 6:46 صباحًا قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عدة مناطق في رام الله والبيرة 9 أكتوبر 2024 - 6:18 صباحًا

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في بيت لحم وجنين والقدس، ومن بين المعتقلين أطفال وأسرى محررون وصحفيون أفرج عنهم بعد ساعات من اعتقالهم.

 

 

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة الغربية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى نحو 11300 فلسطيني، وأن حملة الاعتقالات تخللها الاعتداء على أهالي المعتقلين وتخريب منازلهم.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينياً من الضفة
  • بينهم فتاة.. جيش الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل نحو 50 فلسطينيا في الضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 50 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إسرائيل تعتقل 50 فلسطينياً من الضفة بينهم أطفال
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على “غزة”.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11300 فلسطيني من “الضفة”
  • الضفة الغربية - اعتقال 50 فلسطينيا منذ مساء أمس
  • العدو يشن حملة اعتقالات طالت 50 فلسطينيا من الضفة بينهم أطفال
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 50 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أطفال