الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم، برئاسة محافظ مأرب علي طعيمان، أوضاع القطاع التربوي وسير العملية التعليمية بالمحافظة وسبل معالجة التحديات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم قيادة القطاع التربوي بالمحافظة والمديريات، إلى أوضاع المعلمين والعاملين وآليات تجويد الأداء وتفعيل الأنشطة المصاحبة للعملية التعليمية والارتقاء بها.

وخلال الاجتماع شدد محافظ مأرب على مضاعفة الجهود في سبيل الارتقاء بالجانب التعليمي، والعمل على مواجهة التحديات التي تعترض سير العملية التعليمية، ومساندة مكتب التربية والتعليم في أداء مهامه.

وأشاد بجهود مدراء وكوادر مكاتب التربية بالمديريات وصمودهم خلال السنوات الماضية في وجه العدوان والحصار وإفشال مخططاته ..مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية ومساندتها للقطاع التربوي.

فيما تطرق مسؤول القطاع التربوي، علي الزايدي، إلى القضايا المتعلقة بسير العملية التعليمية وخطة متابعة وتقييم أداء المدارس، والصعوبات التي يواجهها القطاع نتيجة شحة الإمكانات.

وأقر الاجتماع عدداً من الإجراءات والمعالجات الرامية إلى توفير بعض متطلبات القطاع التربوي واستمرار العملية التعليمية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: القطاع التربوي مارب العملیة التعلیمیة القطاع التربوی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد إنشاءات المدرسة اليابانية بشبين الكوم..ويؤكد: حل معوقات العملية التعليمية

تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم  واللواء إبراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية موقع إنشاءات خاص بالمدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم والتى يتم إنشائها على  مساحة ٤٦٠٠ م٣ وتضم جميع المراحل التعليمية، حيث يتم هذا المشروع تحت تتفيذ وإشراف هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، ويتضمن ١٢ فصلًا دراسيًا.


وأكد وزير التعليم أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل ضبط وانتظام العملية التعليمية، مشيرا إلى أن هناك متابعة ميدانية مستمرة على مدار العام الدراسي للمدارس على مستوى الجمهورية.

 وتابع الوزير أن المدارس بمختلف المحافظات تشهد حالة انضباط ويتم رصد أي معوقات للعملية التعليمية داخل أي مدرسة لوضع الحلول المناسبة لها على الفور.

وزير التعليم يتفقد مدارس المنوفية ويتابع الالتزام بالواجبات والتقييمات الأسبوعية جامعة المنوفية: إحالة واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بكلية الاقتصاد المنزلى للتحقيق المنوفية: إدراج 8 مدارس رسمية للغات لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب

 كما أشاد الوزير محمد عبد اللطيف بالجهود المبذولة لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، وتسخير كافة الإمكانات من أجل الارتقاء بالتعليم بالمحافظة .


ومن جهته، أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه قد تم اتخاذ العديد من الإجراءات وتقديم الدعم اللازم وتذليل العقبات التي تواجه المنظومة التعليمية لتوفير مناخ تعليمي جيد للطلاب بالمحافظة، والعمل على انضباط العام الدراسي، مثمنًا جهود بالوزير محمد عبد اللطيف في تطوير المنظومة التعليمية، وتقديم حلول تنفيذية على أرض الواقع من أجل الارتقاء بالتعليم، هذا وقد أهدى محافظ المنوفية درع المحافظة لوزير التربية والتعليم تقديراً لمجهوداته.

مقالات مشابهة

  • مناقشة أوضاع القطاع التربوي بمحافظة مأرب
  • وزير التعليم يتفقد إنشاءات المدرسة اليابانية بشبين الكوم..ويؤكد: حل معوقات العملية التعليمية
  • محافظ الدقهلية يجتمع مع اللجنة العليا للاعلانات لمناقشة تعظيم موارد المحافظة
  • محافظ دمياط يرأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة الإعلانات لمناقشة اللائحة الخاصة بالمنظومة
  • البشري يرأس اجتماعاً لمناقشة خطة مشاريع المياه والطرق بالحديدة
  • وزير النقل يرأس اجتماعاً موسعاً للغرفة التجارية والصناعية ولجنة رجال المال والأعمال الرئاسية
  • الرباعي يرأس اجتماعاً لمناقشة السياسات المتعلقة بإدارة موارد صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة أنشطة صندوق النظافة والتحسين في صعدة خلال الربع الأول 1446هـ
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة أسيوط الثانوية الصناعية بنات لمتابعة انتظام العملية التعليمية