جريدة الوطن:
2024-07-26@07:28:50 GMT

إجلاء المئات فـي أقصى روسيا بسبب الفيضانات

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

موسكو ـ د ب أ: قالت وزارة الطوارئ الروسية، عبر قناتها على تليجرام أمس، إنَّه تم إجلاء أكثر من ألفي شخص، من بينهم 405 أطفال، في منطقة بريموري الواقعة في أقصى شرق روسيا بسبب الفيضانات. وقالت الوزارة، في بيان، «تم إجلاء أكثر من 2000 شخص من بينهم 405 أطفال في بريموري»، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وأضاف البيان أن «المياه عزلت 28 منطقة مأهولة بالسكان». وأوضح البيان أنه «تم فتح 13 مأوى مؤقت تستوعب 550 شخصًا، من بينهم أكثر من 160 طفلًا. وستبدأ فرق الكهرباء استعادة إمدادات الطاقة بعد انحسار المياه من المحطات الفرعية». ولا يزال 4368 منزلًا ومساحة تقدر بـ5654 ياردة و43 من طرق السيارات مغمورة بالمياه في 16 بلدية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار جايمي في الفلبين

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية والحوادث الأخرى الناجمة عن إعصار "جايمي" في الفلبين إلى 33 شخصاً، حسبما أفادت الشرطة اليوم الجمعة.

ومن بين الضحايا 11 شخصاً قضوا غرقاً أو بسبب الصعق الكهربائي في العاصمة مانيلا، التي تعرضت لأسوأ فيضانات منذ أكثر من عقد. ووصلت مياه الفيضانات في بعض المناطق إلى أسطح المنازل، مما أجبر السكان على إخلاء منازلهم كما غمرت المياه المركبات.

وبحلول يوم الأربعاء كانت الطرق الرئيسية غير صالحة للحركة في ذروة الفيضانات، وكان ما يقرب من نصف مليون من سكان مانيلا الكبرى بدون كهرباء.

وتسببت الأمطار الموسمية التي كانت تضرب الفلبين منذ أوائل يوليو الجاري في تفاقم الأوضاع، مما أدى إلى الفيضانات واالانهيارات الأرضية في المحافظات الجنوبية الشرقية.

أخبار ذات صلة الفلبين تحصي 20 قتيلا جراء الإعصار "غايمي" تسرب نفطي جراء انقلاب ناقلة قبالة سواحل الفلبين

وقالت وكالة الكوارث الوطنية إن ما لا يقل عن ثمانية أشخاص قتلوا في حوادث مرتبطة بالطقس قبل وصول إعصار "جايمي". وأضافت الوكالة أن أكثر من 1.3 مليون شخص تأثروا بالطقس السيئ منذ 11 يوليو، واضطر أكثر من 211 ألف شخص إلى ترك منازلهم. 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار جايمي في الفلبين
  • روسيا تقصف عسكريين أجانب بصواريخ إسكندر وأوكرانيا تعلن إسقاط 25 مسيّرة
  • جيجل.. تسمم 7 أشخاص من بينهم أطفال
  • شهداء بينهم أطفال بقصف على غزة في اليوم الـ 293 من العدوان
  • ‏وكالة انترفاكس الروسية: تحطم مروحية من طراز MI-28 في "منطقة كالوغا" غربي روسيا ومقتل طاقمها
  • إجلاء مئات السياح بسبب حريق غابات في إيطاليا
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن أول عملية إجلاء طبي لعلاج أطفال فلسطينيين في إسبانيا
  • إجلاء أكثر من 4500 شخص بسبب هطول أمطار غزيرة شمال غرب الصين
  • هجوم روسي على سومي وهجمات أوكرانية على شبه جزيرة القرم
  • بينهم أطفال ونساء.. انزلاقات أرضية جنوب إثيوبيا تودي بحياة 55 شخصًا على الأقل