تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، منذ قليل، أن الحكومة البريطانية تفرض عقوبات على منظمات تشارك في بناء مواقع استيطانية إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الحكومة البريطانية، أن العقوبات تأتي ردًا على الارتفاع المستمر في حدة العنف الذي يدمر الأحياء السكنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيودا إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الحكومة البريطانية الضفة الغربية المحتلة المساعدات الحيوية فرض عقوبات قطاع غزة نبأ عاجل مساعدات

إقرأ أيضاً:

المملكة تدين تحويل مقر "الأونروا" في القدس المحتلة إلى بؤرة استيطانية

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها بأشد العبارات قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في القدس المحتلة، وتحويله إلى بؤرة استيطانية.
وتؤكد رفض المملكة لاستمرار الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة للقوانين والقرارات الدولية بلا رادع، واستهدافاتها السياسية والعسكرية الممنهجة لأجهزة الأمم المتحدة ومنظماتها الإغاثية، وتعريضها المستمر لحياة العاملين فيها للخطر.
أخبار متعلقة أكثر من 10 ملايين يزورون الروضة الشريفة خلال عام 2024اليمن.. مركز الملك سلمان يسلم مساعدات غذائية ومعدات تعليميةوأعربت عن دعم المملكة للأونروا في مهمتها الإنسانية لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين.

#فلسطين: استيلاء الاحتلال على "#الأونروا" في #القدس انتهاك للقرارات الأممية#اليومhttps://t.co/Rd7GoyAhJ8— صحيفة اليوم (@alyaum) October 10, 2024

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تفرض عقوبات على المتورطين في بناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تطلق القنابل الصوتية خلال اقتحامها مدينة البيرة بالضفة الغربية
  • بريطانيا تفرض عقوبات ضد منظمات إسرائيلية تدعم أعمال العنف ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • لدورها في الاستيطان في الضفة الغربية..عقوبات بريطانية على منظمات إسرائيلية
  • بريطانيا تفرض عقوبات على 7 جهات إسرائيلية تدعم العنف ضد الفلسطينيين بالضفة
  • بريطانيا تفرض عقوبات على منظمات تشارك في بناء مواقع استيطانية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 50 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أطفال
  • قوات الاحتلال تقتحم الخليل وجبع في الضفة الغربية
  • المملكة تدين تحويل مقر "الأونروا" في القدس المحتلة إلى بؤرة استيطانية