تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، نقلا عن موقع أكسيوس أن وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين يطالبان إسرائيل باتخاذ خطوات خلال 30 يوما لتحسين الوضع الإنساني في غزة لتجنب عواقب قانونية أمريكية تتعلق بالمساعدات العسكرية.

وأبلغ وزيرا الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والدفاع لويد أوستن إسرائيل أن الوضع الإنساني لأكثر من مليوني مدني في غزة يتدهور بشكل متزايد.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيودا إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع الأمريكي المساعدات العسكرية الوضع الإنسانى فى غزة موقع أكسيوس مساعدات

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء في شوارع جباليا.. والاحتلال يتعمد قصف مراكز الإيواء

لم تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من انتشال عشرات الشهداء من شوارع وطرقات جباليا ومخيمها، شمال قطاع غزة، على وقع حصار مطبق، وعمليات قتل ممنهجة تمارسها قوات الاحتلال لليوم الثامن على التوالي.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، إن جيش الاحتلال يعزز ممارسة الإبادة الجماعية في جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة ويمنع الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيداً حتى الآن.

ولفت المكتب في بيان لها، إنه لليوم الثامن على التوالي من حصار جباليا وشمال غزة؛ يمنع جيش الاحتلال الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيداً من أصل 285 شهيداً قتلهم الاحتلال خلال الأيام الثمانية الماضية.


وأكدت أن جيش الاحتلال يرتكب مجازر ضد الإنسانية ويمارس القتل العمد من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء، ويتركب عدة مجازر فظيعة ضد المدنيين من خلال القصف المقصود لتجمعات الأطفال والنساء.

وفي إطار ذلك يعمل جيش الاحتلال على القضاء بشكل كامل على المنظومة الصحية من خلال إخراج جميع مستشفيات الشمال عن الخدمة وإطلاق النار عليها بشكل مباشر، وإضافة إلى ذلك فإن جيش الاحتلال استهدف كل القطاعات الحيوية شمال غزة ويسعى إلى تحويل محافظة شمال غزة إلى منطقة خراب وقتل في إطار تحقيق خطته بتهجير شعبنا الفلسطيني.

ولفت المكتب إلى أن ما تتعرض له جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة يعد جريمة استئصال وجريمة ضد القانون الدولي وضد الإنسانية، ومطلوب من المجتمع الدولي وقف هذه المهزلة الإنسانية.

وأدان "الإعلامي الحكومي" ارتكاب الاحتلال للمجازر في جباليا وشمال قطاع غزة، داعيا كل دول العالم إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية، ومحملا في الوقت ذاته، الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة استهداف وقتل المدنيين في جباليا وشمال غزة، وخاصة قتل الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • المملكة تسلم فلسطين الدعم الشهري لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل تريد جعل قطاع غزة منطقة غير قابلة للحياة
  • واشنطن تمهل إسرائيل لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • هددت بتقييد المساعدات العسكرية..واشنطن تمهل إسرائيل شهراً لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: عمليتنا في إيران سيكون لها تأثير على جبهات أخرى
  • بلينكن وأوستن يبلغان إسرائيل بتدهور الوضع الإنساني في غزة بشكل متزايد
  • أمريكا تمهل إسرائيل شهرا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • عشرات الشهداء في شوارع جباليا وفشل الإسعاف في انتشال الجثامين 
  • عشرات الشهداء في شوارع جباليا.. والاحتلال يتعمد قصف مراكز الإيواء