تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور عبد الرزاق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، حفل استقبال الطلبة الجدد وذكري انتصارات حرب اكتوبر المجيدة الذى نظمته كلية الطب البيطري بالجامعة، للتعريف بالجامعة وكلياتها وبرامجها والأنشطة الطلابية المختلفة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري، والعقيد حامد مطر مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعة، والسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وعدد من طلاب الكلية الجدد والفرق السابقة.

وخلال كلمته، أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة أصبحت من أهم الجامعات المصرية الآن بما تملكه من مقومات تعليمية وبنية تحتية قوية وهيئة تدريس متميزة، موضحًا أن الكلية تتميز بالإمكانيات الكثيرة والمقومات المتعددة مما جعلها ضمن أفضل كليات الطب البيطري التي تقدم خدمة تعليمية في مصر، من خلال المستوى المتقدم الذى ظهر عليه الخريجين.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل لحظة فارقة في تاريخ مصر المعاصر ومصدر إلهام خلال مسيرة العطاء ومثالًا حيًا للتضحية من أجل رفعة الوطن مؤكدًا أن معركة التنمية هي امتداد لمعركة الكرامة التي خاضها أبناء مصر الشرفاء.
وهنأ رئيس جامعة كفر الشيخ، فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة الباسلة، والطلبة وأعضاء هيئة التدريس، بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وبدء العام الدراسي الجديد، موجها التحية لأرواح الشهداء، متمنيا لمصر الأمن والأمان والتقدم والازدهار وللطلبة التوفيق والنجاح.
كما أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، على حرص الجامعة بالاهتمام بالانشطة الطلابية لبناء شخصية سوية لتخريج الطلبة فى أبهي صورة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، لتوسيع مدارك الطلبة حول كيفية ملء وقت الفراغ بما يلبي مختلف حاجاتهم وينمي مهاراتهم أو خبراتهم للمساهمة في تفتح قدراتهم الإبداعية المختلفة، وترسيخ المبادئ والقيم الجيدة لدى الطالب الجامعي بما يحقق تقدم وتطور المجتمع، وتعزيز قدرات الطالب على الانسجام والتفاعل مع البيئة التي ينتمي لها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس التربية العسكرية الجامعات المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الدراسي الجديد رئیس جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم: كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نظمت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي حفل استقبال للطلاب الجدد، وذلك يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024.

 حضر الحفل الأستاذ الدكتور محمد حلمي خفاجي، عميد الكلية، إلى جانب عدد من قيادات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

في كلمته الترحيبية، أكد الدكتور خفاجي على تميز الكلية بتخصصاتها النادرة التي تحظى بطلب كبير في سوق العمل، مما يجعل الكلية خالية من البطالة، مشددًا على أهمية تزويد الطلاب بالخبرات العلمية والعملية من خلال المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية، وكذلك الدورات التدريبية التي تقدمها الكلية. كما أعلن عن توقيع الكلية اتفاقية مع شركة “هواوي” لتقديم دورات تدريبية مجانية للطلاب، وهي دورات ذات قيمة عالية في السوق.

من جانبه، أشار الأستاذ الدكتور مسعود إسماعيل، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الكلية تولي اهتمامًا كبيرًا بإقامة الندوات وورش العمل بشكل دوري لتعزيز المعرفة لدى الطلاب. بينما أوضح الدكتور مصطفى ربيع، مساعد العميد لشئون التعليم والطلاب، أن الدراسة في الكلية تتم بنظام الساعات المعتمدة، وتشمل برامج متنوعة منها علوم الحاسب، الذكاء الاصطناعي، النظم والمعلومات، والمعلوماتية الحيوية.

وفي ختام الفعالية، قدم الدكتور أحمد سلامة، منسق الأنشطة الطلابية، عرضًا مفصلًا حول تخصصات الكلية المختلفة وأهمية مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية لما لها من دور كبير في تنمية مهاراتهم الشخصية.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد والقدامي
  • جامعة الفيوم: كلية التربية النوعية تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يتابع انتظام العملية التعليمية للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفالية كلية الصيدلة بنات بالقاهرة بالطالبات المستجدات
  • جامعة الفيوم: كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • جامعة الفيوم: تنظيم حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الألسن
  • حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الألسن |صور
  • جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي
  • جامعة الفيوم تقيم حفل استقبال للطلاب الجدد بالحاسبات والذكاء الاصطناعي