أكد النائب عبده أبو عايشة عضو الصحة بمجلس الشيوخ، تقديره الشديد لمختلف الخدمات والرعاية التي تقدم عبر قطاع الصحة في مصر لعشرات الملايين من المصريين، مشيرًا إلى أن قطاع الصحة شهد ثورة حقيقية على يد الرئيس السيسي مذ 2014، كما أن المبادرات الرئاسية التي أطلقت في مجال الصحة حققت أغلب أهدافها وخدمت ملايين المصريين.

لفت "أبو عايشة"، في بيان له اليوم، إلى أن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة مثل 100 مليون صحة والقضاء على قوائم الانتظار وغيرها ، كانت ولا تزال تحرك ضخم من جانب الدولة لخدمة ملايين المصريين.

لفت عضو مجلس الشيوخ،  إلى إعلان وزير الصحة تقديم 113 مليونًا و273 ألفًا و765 خدمة طبية من خلال حملة 100 يوم صحة منذ إطلاق النسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.

شدد النائب؛ أن الحملة قدمت آلاف الخدمات في مجال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة. وقطاع الرعاية العلاجية، وقطاع الطب الوقائي  وغيرها، لافتا إلى تقديم هيئة الإسعاف 3 آلاف و331 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 1019 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 27 ألفًا و223 خدمة.

اختتم النائب عبده أبو عايشة، أن حملة 100 يوم صحة وقبلها حملة 100 مليون صحة حققتا أهدافهما في الرعاية الصحية ونجاحهما طال ملايين المصريين وهو ما يحسب للجمهورية الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي وزير الصحة مجلس الشيوخ الرعاية الصحية 100 مليون صحة فی مجال

إقرأ أيضاً:

دفاع الشيوخ: الرئيس السيسي طمأن المصريين على قدرة وجاهزية القوات المسلحة

أشاد النائب اللواء حاتم حشمت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بالندوة التثقيفية الـ40 و التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجبدة، ويصفها بصورة رائعة تليق بمصر وابطال حرب اكتوبر المجيد 73 .

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ،  في بيان له اليوم، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الندوة التثقيفية، اتسمت بالقوة والوضوح وبعث رسالة طمأنة للمصريين جميعا، علي قدرة وجاهزية القوات المسلحة المصرية في حماية أمننا  والتعامل  مع أي تحديات تهدد استقرار وسلامة وطننا الغالي، مؤكداً أن القوات المسلحة كانت ولا تزال صمام الأمان للبلاد.

وشدد النائب اللواء حاتم حشمت، علي أهمية تأكيد الرئيس السيسي بشأن العمل على تطوير القدرات الدفاعية وتعزيز الإمكانيات العسكرية لمواكبة أحدث التحديات، لافتا إلي أن رؤية القيادة الرشيدة تعزز من مكانة مصر الإقليمية والدولية وتعكس الحرص  على توفير الأمان والاستقرار  الوطن والأشقاء أيضاً لأن أمن الأشقاء جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وأضاف عضو دفاع الشيوخ،  أن المصريين يستلهمون من روح أكتوبر المجيد، تحقيق الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة التي تقوم بها القيادة السياسية الرشيدة لبناء الجمهورية الجديدة، والتي تحظى بالريادة والاحترام والتقدير من دول العالم، مطالباً  في الوقت ذاته بضرورة التحلي بروح أكتوبر والاصطفاف خلف القيادة السياسية للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

وتابع عضو مجلس الشيوخ،  قائلا: أن مصر المحروسة سوف تظل آمنة ومستقرة بفضل قيادتها السياسية الرشيدة  وقواتها المسلحة الباسلة، ومؤسساتها الوطنية حفاظاً علي امن وسلامة واستقرار الوطن وعزة وكرامة الشعب المصري العظيم.


واختتم النائب اللواء حاتم حشمت، بيانه، بالدعاء للمولى عز وجل أن تتواصل انتصارات مصر بشعبها العظيم ومؤسساتها الوطنية على كل الأصعدة تحت قيادة الرئيس السيسي. حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وتحيا مصر دائما

مقالات مشابهة

  • دفاع الشيوخ: الرئيس السيسي طمأن المصريين على قدرة وجاهزية القوات المسلحة
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت 117 مليون خدمة مجانية
  • المبادرات الرئاسية وتمكين الشباب.. ندوة توعوية بجامعة الإسكندرية
  • حزب التجمع: المبادرات لا تغني عن دور الحكومة في الرقابة على الأسواق
  • وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ46.6 مليون خدمة
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ46.6 مليون خدمة
  • خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ46.6 مليون خدمة
  • وزارة الصحة: وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ46.6 مليون خدمة
  • هاريس أنفقت مليار دولار.. هل حققت أي تقدم في الولايات المتأرجحة؟