الثورة نت|

أفتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم الأكاديمية العليا للقرآن الكريم بمركز المحافظة بالتزامن مع ذكرى شهيد حليف القرآن الامام زيد عليه السلام.

وفي الافتتاح بحضور نائب وزير الإرشاد والحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، ثمن محافظ إب جهود الجميع في افتتاح هذا الصرح العلمي ووضع لبناته الأولى إيذانا ببدء الدراسة بها.

وأوضح أن افتتاح هذا الأكاديمية جاء ترجمة لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهدف إيجاد جيل مسلح بالهوية الايمانية.. معلنا عن تبرع السلطة المحلية للأكاديمية مبلغ عشرة ملايين ريال لتقوم بواجبها تجاه جيل الأجيال.

وحث صلاح الملتحقين بالدراسة فيها على المثابرة والتحصيل العلمي لرفد الوطن بالتخصصات التي تدرس في الأكاديمية في مجال القرآن الكريم وعلومه.

من جانبه أعتبر نائب وزير الإرشاد أن الأكاديمية صرحا علمي لتعليم القرآن والعلوم الشرعية وثمرة من ثمار المسيرة القرآنية.. مؤكدا أن القرآن الكريم يوضح للمجمع أمور حياته الدينية والعلمية.

ونوه بكل من ساهم وشارك ودعا إلى افتتاح هذا المشروع التعليمي في المحافظة.. حاثا أولياء الأمور بسرعة تسجيل ابنائهم في هذه الكلية ليكتسبوا الثقافة القرآنية.

بدوره أوضح عميد الأكاديمية الدكتور ابو بكر المنصور أن افتتاح الأكاديمية سيكون له أثر ملموس في تخريج جيل متمسك بالقرآن والهوية الإيمانية.

وبين أن الأكاديمية تجمع عدة تخصصات وتعد صرحا علميا قرانيا.. مطالبا الجميع بدعم هذه الأكاديمية التي من شانها تنشئة شباب القرآن التنشئة الصحيحة والحفاظ عليهم من الانحراف والثقافات المغلوطة.

حضر الافتتاح وكيل المحافظة لشؤون التعليم عبد الفتاح غلاب ومسؤول التعبئة العامة يحيى اليوسفي ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة محمد الخالد وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب

إقرأ أيضاً:

الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران فى سطور

أقسم اللواء طيار منتصر مناع اليمين الدستورية نائبا لوزير الطيران فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى الثانية.

والطيار منتصر مناع من مواليد القاهرة عام 1959، متزوج وله ولدين يجيد اللغتين العربية والإنجليزية، حصل على دبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة من جامعة حلوان، كما حصل على الماجستير في تنفيذ نظم ضمان الجودة، ورسائل زمالة الكلية الحربية العليا في الجودة الشاملة، بالإضافة إلى أنه طيار تجاري مرخص. تم تعيينه نائبًا لرئيس هيئة الطيران المدني لأمن الطيران (أبريل 2017 - يناير 2019).

ويتمتع الطيار منتصر مناع نائبا وزير الطيران المدني في الحكومة الجديدة بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال الطيران العسكري والمدني. وفي عام 1982 حصل على درجة البكالوريوس في الطيران والعلوم العسكرية من الأكاديمية الجوية المصرية، ثم حصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية. حصل على الأكاديمية العسكرية العليا للكلية الحربية وزمالة كلية الحرب الجوية من الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران فى سطور
  • الفائز في مسابقة «تبيان للقرآن»: حفظته في سن الـ6.. وأحرص على الورد اليومي
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • قريبًا.. افتتاح عدد من الحدائق بمحافظة القاهرة لزيادة المسطحات الخضراء