زار وفد من قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب جامعة الجلالة المُصابين في حادث السير الذين يتلقون الرعاية الطبية والعلاجية بمجمع السويس الطبي.

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمتابعة تداعيات حادث السير لمجموعة من طلاب جامعة الجلالة. 

وضم وفد التعليم العالي كل من: الدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد عناني مستشار الوزير للسياسات الصحية، والدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة بزيارة 

وفد وزارة التعليم العالي يطمئن على الطلاب

واطمأن وفد وزارة التعليم العالي والجامعة على الطلاب المُصابين، حيث تم تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهؤلاء الطلاب.

 

وقدم وفد الوزارة الدعم النفسي لهؤلاء الطلاب، كما طمأن الوفد أولياء أمور الطلاب المُصابين على استمرار تقديم كافة أوجه الرعاية النفسية للطلاب المُصابين بعد خروجهم من المستشفى.

وأكد وفد التعليم العالي على التنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان بشأن متابعة حالة الطلاب المُصابين وتلبية كافة احتياجاتهم الطبية والعلاجية، واستعداد المستشفيات الجامعية القريبة من مجمع السويس الطبي لنقل أي حالات من الطلاب المُصابين تتطلب حالتها التواجد بالمستشفى الجامعي.

كما أكد وفد التعليم العالي لمدير مجمع السويس الطبي إتاحة عدد من الأساتذة الجراحين في كافة التخصصات في حالة احتياج المُجمع لهم؛ لتقديم الخدمة الكاملة للطلاب المُصابين.

ووجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس جامعة الجلالة، وأمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ومستشار الوزير للسياسات الصحية، بوضع خطة عاجلة لتقديم الدعم النفسي للطلاب المُصابين بعد خروجهم من المستشفى وكذلك لزملائهم بذات الكليات لتجاوز آثار هذا الحادث الأليم.

واصطحب وفد التعليم العالي خلال زيارته لمجمع السويس الطبي كل من الدكتور هاني راشد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور إسماعيل الحفناوي مدير عام فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم التعليم العالى وزارة التعليم العالى الجلالة جامعة الجلالة طلاب جامعة الجلالة السويس وفد التعلیم العالی جامعة الجلالة السویس الطبی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يزور مصابي حادث الجلالة ويوجه بدعم طبي شامل

في إطار حرص جامعة السويس على دعم المجتمع المحلي، قام صباح اليوم الأستاذ الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، بزيارة تفقدية لمصابي حادث أتوبيس الجلالة الذي وقع أمس، حيث يرقد المصابون في مستشفى المجمع الطبي بالسويس. وقد رافق حنيجل خلال الزيارة كل من الأستاذ الدكتور عز الدين حسيني جاد، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة دعاء محمد سيد، عميدة كلية الطب، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

تهدف الزيارة إلى الاطمئنان على حالة الطلاب المصابين الذين تعرضوا للحادث الأليم أثناء رحلتهم، والوقوف على احتياجاتهم الطبية والدعم النفسي المقدم لهم. وخلال الزيارة، أكد رئيس الجامعة أن كافة إمكانات الجامعة من كوادر طبية، سواء من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب أو أطقم التمريض، ستكون في خدمة المصابين، بالتعاون الكامل مع الفرق الطبية العاملة في المستشفى.

وقد وجّه حنيجل بتوفير جميع الأطقم الطبية اللازمة من الجامعة للمساعدة في تقديم الرعاية الصحية الشاملة للطلاب المصابين. وأشار إلى أن الجامعة ستعمل على توفير الدعم الطبي المطلوب لضمان تعافي الطلاب في أقرب وقت ممكن، مع التأكيد على جاهزية الفرق الطبية للتدخل عند الحاجة. كما أكد حنيجل على أهمية التكامل بين الجامعة والمستشفى لضمان تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة.

وفي سياق موازٍ، أعلن رئيس الجامعة عن إطلاق حملة للتبرع بالدم على مدار يومين، تبدأ من اليوم في مقر الجامعة أمام كلية الآداب. وتهدف الحملة إلى توفير كميات كافية من الدم لدعم المصابين، حيث دعا رئيس الجامعة جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة للمشاركة في هذه الحملة الإنسانية.

وأثناء زيارته للمستشفى، التقى حنيجل ببعض أهالي المصابين، حيث قدّم لهم خالص تمنياته بالشفاء العاجل لأبنائهم، مؤكدًا على استعداد الجامعة لتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة، سواء المادي أو المعنوي، لضمان راحة وسلامة الطلاب.

من جهتها، عبّرت عميدة كلية الطب، الأستاذة الدكتورة دعاء محمد سيد، عن استعداد الكلية لتقديم كل ما يلزم من دعم طبي ومتابعة لحالة المصابين، مشيرة إلى أن هناك فريقًا طبيًا متخصصًا من أعضاء هيئة التدريس يتواجد بشكل دائم في المستشفى لمتابعة التطورات.

تأتي هذه الزيارة والحملة ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها جامعة السويس لتعزيز دورها المجتمعي وتقديم الدعم اللازم في الأوقات الحرجة، حيث تحرص الجامعة على التواصل المستمر مع الجهات الصحية وتقديم كل ما يمكن لخدمة أبنائها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة السويس يزور مصابي حادث الجلالة ويوجه بدعم طبي شامل
  • وفد "التعليم العالي" يطمئن على مصابي حادث جامعة الجلالة
  • قرارات جديدة من التعليم العالي بشأن حادث طلاب الجلالة
  • وفد قيادات التعليم العالي يزور الطلاب المُصابين بحادث جامعة الجلالة
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنسيق الرعاية الصحية لطلاب جامعة الجلالة المصابين
  • توجيه عاجل من التعليم العالي بشأن حادث طلاب جامعة الجلالة
  • وزير التعليم العالي يقدم التعازي لأسر ضحايا حادث جامعة الجلالة
  • وزير التعليم العالي ينعي طلاب جامعة الجلالة
  • بسبب إنقلاب أتوبيس.. وزير التعليم العالي يقدم التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة