وقعت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، وشركة فيديكس للنقل السريع، في جناح حكومة أبوظبي بمعرض جيتكس غلوبال 2024، في مركز دبي التجاري العالمي، اتفاقية مستوى أداء الخدمة لوضع إطار عام منهجي يعزز التكامل الرقمي المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتطورة.

وتهدف الاتفاقية إلى توطيد أواصر التعاون والتنسيق وتقديم خدمات متميزة للمتعاملين، وترسيخ علاقات الشراكة بما يحقق الأهداف الإستراتيجية لكل من الطرفين وبما ينسجم مع الخطة الإستراتيجية الشاملة لحكومة أبوظبي.


ووقع الاتفاقية من جانب جمارك أبوظبي مبارك المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات، وتيسير عواضة، نائب الرئيس للتخطيط والهندسة في فيديكس الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وإفريقيا، ممثلاً لشركة فيديكس.
وقال  المنصوري، إن "التعاون مع فيديكس يأتي لتعزيز التكامل التشغيلي بين الجانبين من خلال الربط الرقمي والاستفادة من الميزات والخدمات والتسهيلات المقدمة من جمارك أبوظبي في مجالات التخليص الجمركي بما يعزز من نمو حجم الصادرات والواردات عبر خدمات الشحن السريع"، مشيراً إلى أن جمارك أبوظبي تحرص على توسيع شراكاتها مع مختلف شركات القطاع الخاص وتقديم كل الدعم لهم عبر توفير حزمة من الحلول المبتكرة التي تعتمد التقنيات المتطورة وأدوات الذكاء الاصطناعي والرقمنة لتسهيل حركة التجارة ورفع كفاءة وفاعلية عمليات الشحن السريع بما يعزز انفتاح الاقتصاد الوطني على الأسواق العالمية.
وأكد تيسير عواضة، أن "التعاون مع جمارك أبوظبي يؤكد التزام فيديكس بتسهيل التجارة عبر الإمارات، والحرص على دفع عجلة التحول الرقمي في قطاع الخدمات اللوجستية"، مشيراً إلى أنه من خلال التعاون معاً لتوفير الأدوات الرقمية المتقدمة والحلول القائمة على البيانات، يمكن تبسيط العمليات الجمركية، وتحسين تجربة الشحن للشركات، وتعزيز وصول الشركات المحلية إلى السوق الدولية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات جمارک أبوظبی

إقرأ أيضاً:

راعي كنيسة مارجرجس بأبوقرقاص: البشرية في حاجة ماسة لتعزيز روح التعاون والغفران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الأب مايكل وليم، راعي كنيسة مارجرجس والأم تريزا بأبوقرقاص البلد، إن البشرية اليوم في حاجة ماسة لتعزيز روح التعاون والغفران والخدمة بين الأفراد.

وأشار الأب مايكل إلى أن سر شفاء المخلّع يكمن في محبة وإيمان أصدقائه، داعيًا المجتمع إلى أن يكونوا"بشرًا حقيقيين"،  من خلال دعم بعضهم البعض وإحضارهم أمام المسيح بالحب والإيمان.

مقالات مشابهة

  • "السعودية للشحن" توقع اتفاقية تعاون مع "تجمّع مطارات الثاني" لتعزيز عمليات الشحن الجوي
  • "السعودية للشحن" توقع اتفاقية تعاون مع "شركة تجمع مطارات الثاني" لتعزيز عمليات الشحن الجوي
  • ناميبيا والولايات المتحدة توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون بقطاع الطاقة المتجددة
  • الاتحاد الدولي للاتصالات يشيد بجهود المملكة في تنظيمات الاقتصاد الدائري الرقمي
  • مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يطلق «التوقيت الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة» لتعزيز دقة القياسات الزمنية محلياً وعالمياً
  • اتفاقية التعاون على نهر النيل تدخل حيز التنفيذ رغم معارضة مصر والسودان
  • تعاون بين فوري وبل مصر لتعزيز حلول التمويل الرقمي لتجار التجزئة
  • راعي كنيسة مارجرجس بأبوقرقاص: البشرية في حاجة ماسة لتعزيز روح التعاون والغفران
  • وزير الاتصالات يزور مركز تميز شركة "دل تكنولوجيز" لتعزيز التحول الرقمي في مصر