استمرارا لاحتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، احتفالية بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة الدقهلية، شهدها د. أحمد العدل، نائب المحافظ، الشاعر أحمد سامي خاطر، المشرف على إقليم شرق الدلتا الثقافي، د.

عاطف خاطر مدير عام فرع ثقافة الدقهلية، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وأعضاء مجلس النواب.

استهلت الفعاليات بتفقد الحضور لمعرض فني نظمه نادي علوم الطيران بقصر ثقافة المنصورة، اشتمل على نماذج مجسمة للطائرات المستخدمة أثناء الحرب، أعقبه عرض فيلم تسجيلي بعنوان "ملحمة النصر".

لدوره في نشر قضايا الوعي .. فوز الإعلامى جمال الشاعر بجائزة الآثاريين العرب بسبب الاعتداءات المستمرة.. استضافة مكتب الطوارئ للآثار السودانية بمقر الآثاريين العرب بالقاهرة|تفاصيل ضمن الاحتفال باليوم العالمي للعمارة.. افتتاح معرض حياة جديدة لتراث قديم 16 عرضا في الموسم الجديد لنوادي المسرح بثقافة الدقهلية لماذا لم يرتد الفراعنة الفضة؟.. أسرار خفية وراء اختيار الذهب ماذا يعني اكتشاف قدم متسلق بريطاني بعد 100عام من اختفائه على جبل إيفرست؟ الناس يقـ.تلون في كل مكان.. لماذا رفضت الفائزة بجائزة نوبل للآداب الاحتفال؟ تفاصيل النصر.. في لقاء ضمن احتفالات أكتوبر بثقافة بني سويف الثقافة تدشن أولى فعاليات مبادرة "أنت الحياة" بقرية صيدناوي بالبحيرة بعد فوزها بجائزة نوبل للآداب.. 10 معلومات عن الكاتبة الكورية هان كانغ|تفاصيل معركة المنصورة الجوية 

 

وفي كلمته قال نائب المحافظ: هذا اليوم يذكرنا بمعركة المنصورة الجوية التي تعد أطول معركة جوية عرفها التاريخ، وما زالت بمثابة إعجاز عسكري حتي يومنا هذا.


كما أشاد بدور قصور الثقافة في تنظيم احتفالات السادس من أكتوبر التي أسهمت بدورها في تجديد عظمة الانتصار في النفس من خلال التذكير بأحداث الحرب المجيدة التي أعادت لمصر عزتها وكرامتها علي أيدي أبطال القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم.

من ناحيته وجّه مدير عام فرع ثقافة الدقهلية، التحية لأبطال حرب أكتوبر، الذين حققوا نصرا ساحقا في معركة غير متكافئة نظرا لامتلاك العدو معدات حديثة، كما توجه بالشكر لمحافظة الدقهلية علي حسن التعاون والاستضافة.

واختتمت فعاليات الاحتفالية التي قدمتها الأديبة د. سمية عودة، مع باقة متميزة من الأغاني الوطنية شدت بها فرقة المنصورة للموسيقى العربية منها: مكتوب لي أغنيلك، عظيمة يا مصر، بسم الله، الحلم العربي، مصر يا أم الدنيا، بلادي، يا أغلى اسم في الوجود، وعشان بلدي، وذلك بقيادة المايسترو محمد عبد العظيم، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج إقليم شرق الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة الدقهلية، وجاءت في إطار برنامج حافل لهيئة قصور الثقافة تقدم خلاله أكثر من 456 نشاطا ثقافيا وفنيا احتفالا بذكرى النصر المجيد بجميع المحافظات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معركة المنصورة الجوية نصر اكتوبر ثقافة الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الدقهلية يشهد احتفالية بذكري انتصارات حرب أكتوبر المجيده

 شهد الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية،  احتفالية قصر ثقافة المنصوره التابع لفرع ثقافة الدقهليه التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي بالذكري ال 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيده تزامناً مع عيد القوات الجويه من داخل قاعة المؤتمرات بديوان المحافظه.

 

 وشملت الاحتفالية ( السلام الوطني - قراءة قرآن كريم - عرض فيلم وثائقي عن حرب أكتوبر - عرض فني لفرقة المنصوره للموسيقي العربيه - عرض فني لفرقة المنصوره للفنون الشعبيه ) .
جاء ذلك بحضور الشاعر أحمد خاطر رئيس الإدارة المركزيه لإقليم شرق الدلتا الثقافي ، والدكتور عاطف خاطر مدير عام فرع ثقافة الدقهليه ، و عزت زكي مدير قصر ثقافة المنصوره .

 


وقال  العدل، إن حرب أكتوبر المجيده اعادة لمصر عزتها وكرامتها علي أيدي أبطال القوات المسلحه الذين ضحوا بأرواحهموأنفسهم من أجل تحرير أرض سيناء والذين سطرو اسمائهم بحروف من نور في سجل التاريخ العسكري والتاريخ الحديث .


وأكد  نائب المحافظ، علي أن معركة المنصوره الجويه تعد اطول معركة جويه عرفها التاريخ ومازالت اعجاز عسكري حتي يومنا هذا ، مشيراً إلي أن أبطال القوات الجويه خاضوا معركه غير متكافئة نظراً لامتلاك العدو لأحدث الطائرات الحديثه ورغم ذلك حقق ابطالنا نصرا ساحقا.

 


وثمن العدل، دور إقليم شرق الدلتا الثقافي وفرع ثقافة الدقهليه وقصر ثقافة المنصوره  علي تنظيم هذه الاحتفالية التي تجسد عظمة حرب أكتوبر لتجديد عظمة هذا الانتصار في نفوسنا . 

مقالات مشابهة

  • ثقافة فزارة بأسيوط تحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • تفاصيل إصابة 5 اشخاص صدمنهم سيارة في الدقهلية
  • نائب محافظ الدقهلية يشهد احتفالية بذكري انتصارات حرب أكتوبر المجيده
  • نائب محافظ الدقهلية يشهد احتفالية قصر ثقافة المنصورة بانتصارات حرب أكتوبر
  • "يوميات نصر أكتوبر" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • احتفالات بساحة أبو الحجاج في ذكرى نصر أكتوبر بقصور الثقافة بالأقصر
  • تفاصيل النصر.. لقاء ضمن احتفالات أكتوبر بثقافة بني سويف
  • تفاصيل النصر.. في لقاء ضمن احتفالات أكتوبر بثقافة بني سويف
  • اللواء طيار نبيل فؤاد يكشف لـ "البوابة نيوز" أسرار معركة المنصورة الجوية