أسفرت غارة إسرائيلية على مبنى سكني في بلدة أيطو، شمال لبنان، عن مقتل 23 نازحًا على الأقل، بحسب ما أعلن الصليب الأحمر اللبناني الذي أكد انتشال بقايا بشرية من تحت الأنقاض.

اعلان

وعلى خلاف "المعتاد" فإن الغارة هذه المرة استهدفت بلدة ذات أغلبية مسيحية في قضاء زغرتا، في حين أن الاستهدافات السابقة كانت تركز بشكل رئيسي على مناطق نفوذ حزب الله في الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت.

Relatedلبنان: مقتل ستة فلسطينيين نصفهم أطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزل اللواء المقدح بمخيم عين الحلوةضاحية بيروت الجنوبية تشهد الليلة الأعنف: أكثر من 30 غارة وانفجارات تهزّ العاصمةغارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 26 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت

بدورها، أكدت فرق الإنقاذ أنها تواصل عملها في البحث بين أنقاض المبنى للبحث عن الضحايا، بينما كانت سيارات الإسعاف تنقل الجثث إلى المستشفيات القريبة.

وقد ارتفعت حصيلة القتلى في لبنان إلى نحو 2,300 شخص جراء الغارات الإسرائيلية التي طالت مختلف أنحاء البلاد منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، ومعظمهم قضوا خلال الشهر الأخير، وفقًا لتقارير وزارة الصحة اللبنانية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي إيران للطيران تلغي رحلاتها إلى أوروبا بعد ساعات من فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات أمير قطر يعلن عن استفتاء شعبي حول تعديلات دستورية تشمل إلغاء انتخابات مجلس الشورى ضحايا حروب نزوح لبنان اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: قصف عنيف على القطاع وغارات على بعلبك في لبنان ونتنياهو يسمع لبايدن ويفعل ما يريد يعرض الآن Next مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي يعرض الآن Next شاحنة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" تلفت الأنظار بمعرض باريس للسيارات.. والشركة تستهدف سوقا جديدة يعرض الآن Next إيران للطيران تلغي رحلاتها إلى أوروبا بعد ساعات من فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات يعرض الآن Next مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلإيرانغزةلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيفرنساحزب اللهدونالد ترامبروسياقطاع غزةالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل إيران غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل إيران غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي ضحايا حروب نزوح لبنان اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية إسرائيل إيران غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي فرنسا حزب الله دونالد ترامب روسيا قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

استهداف جديد بالشمال.. قتلى في غارة إسرائيلية على لبنان

أعلن الصليب الأحمر اللبناني، الاثنين، ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على بلدة في قضاء زغرتا شمال لبنان ليبلغ 18 قتيلا.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق، إن 9 أشخاص قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة في شمال لبنان.

وأحصى الصليب الأحمر مقتل 18وإصابة 4، من جراء الغارة التي طالت وفق الوكالة الوطنية للإعلام "شقة سكنية في بلدة ايطو"، الواقعة في قضاء زغرتا ذات الغالبية المسيحية.

ويعدّ هذا الاستهداف الثاني لشمال لبنان منذ السبت، حين طالت غارة اسرائيلية بلدة دير بيلا، الواقعة على بعد 15 كيلومتر من مدينة البترون الساحلية. واستهدفت الغارة وفق الوكالة الوطنية "منزلا لجأت إليه عائلات من الجنوب".

وفي وقت سابق الاثنين، قالت وكالة فرانس برس إن إسرائيل أبلغت واشنطن بأنها ستنفذ "ردا قوياً" على ضربة حزب الله ضد قاعدة عسكرية، الأحد.

وأوقعت غارة بمسيّرة لحزب الله 4 قتلى وعشرات الجرحى في صفوف معسكر تدريبي للجنود الإسرائيليين بمنطقة بنيامينا التابعة لحيفا شمال إسرائيل.

"هجوم بنيامينا".. كيف تمكنت مسيّرة حزب الله من اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية؟ بعد أكبر خسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي خلال يوم واحد منذ بداية الحرب قبل أكثر من عام، عبر "هجوم بنيامينا" الأعنف على الإطلاق، تطرح تساؤلات بشأن كيفية وصول مسيرة حزب الله إلى القاعدة العسكرية، وعجز إسرائيل عن اعتراضها، وهو أمر غير مسبوق لدى واحد من أقوى جيوش الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • في انتظار فحص الأشلاء..21 قتيلاً بعد الغارة الإسرائيلية على زغرتا في لبنان
  • الصليب الأحمر: مقتل 18 شخصًا على الأقل في الغارة الإسرائيلية شمال لبنان
  • حصيلة مجزرة أيطو.. 21 شهيداً وانتشال أشلاء من مكان الغارة!
  • استهداف جديد بالشمال.. قتلى في غارة إسرائيلية على لبنان
  • 18 قتيلا في غارة إسرائيلية على شمال لبنان
  • استشهاد 18 شخصا على الأقل في غارة إسرائيلية جديدة شمال لبنان
  • الصليب الأحمر اللبناني: استشهاد 18 شخصا في غارة إسرائيلية على بلدة أيطو في شمال البلاد
  • ‏ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على بلدة أيطو في زغرتا شمالي لبنان إلى 18
  • ‏الصليب الأحمر اللبناني يعلن إصابة 4 مسعفين في صفوفه بغارة إسرائيلية على بلدة صربين جنوبي لبنان